Transference

تاريخ الإصدار: 18-09-2018
طورت بواسطة: SpectreVision
الناشر: Ubisoft
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 20 سبتمبر 2018
  • التعليقات: 
  • 1617 مشاهدة
  • 5.5
    تقييم تروجيمنج


    Transference

    transference-ubisoft-logo

    Transference هي لعبة رعب وتشويق نفسية تأتينا من فريق التطوير SpectreVision بالتعاون مع يوبيسوفت والتي يحاول معها الفريق تقديم تجربة جديدة تخلط ما بين ألعاب الفيديو كتجربة تفاعلية والأفلام السينمائية كطريقة لسرد الأحداث وتوضيحها، اللعبة قابلة للعب باستخدام طرفيات الخيال الواقعي المختلفة واليوم نقدم لكم المراجعة بعد أن قمنا بخوض التجربة بالطريقة المعتادة دون إستخدام لتلك الطرفيات.

    القصة تركز على عالم قام بصنع نظام جديد بإمكانه نقل الوعي البشري والذكريات إلى وسط معلوماتي كقفزة جديدة في علم المخ والأعصاب ولكن إنشغال هذا العالم بعمله وإختراعه يتسبب بالعديد من المشاكل داخل عائلته المكونة من زوجته وولدهما الوحيد وخلال التجربة ستقومون بإستكشاف ذكريات كل فرد من أفراد العائلة الذين تم نقلهم إلى ذلك النظام وسيكون المنظور الذي تعرض من خلاله تلك الذكريات مختلفا لكل فرد، القصة ليست مميزة وهي قصيرة جدا ومتوقعة ولن تترك أي شيء يعلق في الأذهان عند إنهائها.

    العديد من الأمور تبقى غامضة ولا يتم شرحها في القصة فعلى سبيل المثال من أنتم بالضبط وما هو ذلك الطيف الذي يطاردكم ما بين الحين والأخر؟ بقاء بعض الأمور غامضة يترك المجال لكم للإستفادة من التلميحات والرسائل الموزعة حول العالم لفهم الأحداث بشكل أفضل كما تتواجد أفلام قصيرة يمكنكم تجميعها والتي ستحكي أكثر عن المعاناة التي عاشتها تلك العائلة كما يتم ترك المجال لكم للإتيان بالنظريات الخاصة بكم حول بعض الأمور المجهولة ولكن القصة تبقى غير مهمة في نهاية الأمر.

    ubicom-transference-screenshot-e3_2018-ss02-FULL-1920x1080_327135

    اللعبة تقدم مستوى تقني متواضع ونفس الأمر ينطبق على المستوى السمعي من ألحان تقدمها، الأفلام القصيرة لا تضيف الكثير إلى التجربة والتمثيل في تلك الأفلام ليس بالشيء المميز ولكنه مجهود لا بأس به لمحاولة إضافة شيء جديد إلى التجربة.

    التحكم بسيط جدا وكل ما ستقومون به هو التجول في شقة العائلة التي تدور فيها أكثر الأحداث وستتفاعلون مع الأشياء من حولكم إما بحملها أو الضغط عليها وفي بعض الأحيان ستقومون بالبحث عن مفتاح على سبيل المثال لفتح أحد الأبواب أو حمل غرض ووضعه في مكان محدد، المفاتيح المستخدمة لإطفاء أو تشغيل الأنوار ستمكنكم من الإنتقال إلى نسخة مختلفة قليلا من الشقة لإكمال رحلتكم خلال ذكريات أفراد العائلة.

    أثناء التنقل ستكون هنالك أجزاء مفقودة أو غير واضحة من الذكريات والتي ستتمكنون من الوصول إليها من خلال بعض الألغاز ولكن الألغاز هنا ليست صعبة بأي شكل من الأشكال وأي لغز سيتوجب عليكم حله سيكون إما واضحا جدا وإما يمكن معرفة حله من خلال النظر في البيئة من حولكم والتي ستحوي شيئا لإخباركم عما يتوجب عليكم فعله.

    بالرغم من أن اللعبة تحاول تقديم تجربة رعب وإثارة نفسية إلا أنها تفشل في ذلك بشكل عام، الأجواء مظلمة جدا وبين الفترة والأخرى ستنتقلون إلى مكان معين ثم تدخلون الشقة مجددا ولكن لا شيء هنا سيفاجئكم فعليا والرعب ليس حاضرا في أغلب الأوقات وبعض الأمور التي من المفروض أن ترعبكم ستجدونها متوقعة جدا.

    ubicom-transference-screenshot-e3_2018-ss05-FULL-1920x1080_327150

    التجربة قصيرة جدا وساعة ونصف كانت كافية لإنهائها للمرة الأولى وفي حال رغبتم في جمع التسجيلات التي لم تجدوها سابقا فهذا سيضيف نصف ساعة أو ربما ساعة إضافية لا أكثر، في النهاية Transference تجربة لا تذكر وستمرون بها بشكل سريع وتنهونها دون أن تترك أي إنطباع إيجابي يمكن إمتداحه خاصة مع العمر القصير جدا للتجربة.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة PS4  تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

    Transference
    تجربة لا بأس بها لمن يرغب في تضييع ساعتين من وقته وبعض المال
    التجربة قصيرة جدا والسعر مرتفع مقارنة بما تقدمه - قصة واضحة وغير مهمة ولا تترك شيء يعلق في الذهن - ألغاز سهلة جدا ولا تقدم أي تحدي
    Transference حاولت أن تقدم تجربة مميزة تخلط بين الألعاب والأفلام ولكنها تفشل في ذلك مع العمر القصير جدا، القصة الغير مهمة إضافة إلى الأفلام القصيرة التي لم تشكل فارقا في التجربة نهاية الأمر.
    الوسوم
    خالد العيسى
    عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

    التعليقات