Marvels Spider-Man Desktop Wallpaper 3

محرر موقعنا عمران الحازمي توجه إلى مدينة نيويورك ضمن الحدث الإعلامي الخاص بإطلاق لعبة Marvel’s Spider-Man لجهاز سوني المنزلي البلايستيشن4 ومن خلال الحدث إلتقى “إريك مونوتشلي” منتج ومدير مشروع لعبة سبايدرمان الجديدة بشركة مارفل وكان له هذا الحديث:

– لنبدأ بسؤال مباشر ونسأل السيد مونوتشلي عن تاريخه بالعمل بسوق العاب الفيديو وماهي الألعاب التي عمل عليها سابقا؟

أعمل بمجال الألعاب منذ 13 عام وكنت احد موظفي شركة 2K سابقا عملت على العاب بايوشوك و كذلك داركنس و سلسلة NBA 2K وعملت كمحرر فيديو أيضا ومدير منتجات وعملت مع شركة اتاري وإستديوهات كريبتك وأيضا عملت مع شركة كابكوم مع العاب مثل ريزدنت ايفل وديفل مي كراي واوكامي والأخيرة من الألعاب المفضله لدي وأيضا عملت بفريق التطوير نوتي دوق على العاب انشارتد بالأجزاء 3 و 4 منها ونسخة الريماستر من لعبة The Last of Us وقليلا من الوقت بالجزء الثاني منها وبعد ذلك عملت على لعبة كول اوف ديوتي مودرن وريفر مع اكتفجين قبل إنضمامي لشركة مارفل أخيرا.

– حسنا لقد عملت على معظم العابي المفضله “يقولها عمران ضاحكا” وماذا عن لعبة سن سيت اوفردرايف؟

حقيقة لقد كنت محظوظا جدا بالعمل مع فرق تطوير ممتازه وعلى مشاريع قوية وكنت إختار العابي بعناية كبيرة، وبخصوص لعبة سن سيت اوفردرايف فلم اعمل عليها بكوني لم أعمل مع فريق التطوير انسومنياك.

– لأكون صريحا معك، عند تجربة اللعبة للمره الأولى توقعت أن تكون من نوعية العاب الاكشن التي استخدم فيها زر واحد للضرب فقط، ولكن مع تقدمي بالأحداث لاحظت تطوير نظام القتال بشكل كبير مع إضافات كبيرة للكومبو وضربات سبايدرمان المتنوعه مما أثار إعجابي جدا؟

من الجميل سماع ذلك، منذ البداية كانت الخطه بتقديم لعبة سهله للجميع، ولكن بإمكان اللاعبين تطوير مهاراتهم بشكل كبير و إستراتجي بالقتال و كانت لدينا مهمة رئيسيه بجعل الأمور موزونه وبجعل التحدي جيد للجميع سواء من قام بتطوير قدراته أم لا.

– وماذا بخصوص قتال الزعماء؟

نعم اللعبة ستقدم معها الكثير من قتال الزعماء، هنا سيكون على اللاعبين معرفة قدرات هؤلاء الزعماء وكيفية هزيمتهم بالطرق المثاليه وماهي الأسلحة التي قد تؤثر عليه والأسلحة التي لن تنفع، حتى بقتال الزعماء ستلاحظ أنك تستخدم حتى الضربات التي لاتستخدمها عادة ولكنها تصبح ضروره هنا وبذلك تعلم ضربات جديدة مع كل قتال مع زعيم باللعبه.

– ماذا عن العتاد الخاص بسبايدرمان وطريقة تطويره، هل بإمكان اللاعب على سبيل المثال تطوير القدرات الهجوميه او الدفاعيه بحسب رغباتهم وهل هنالك تفرعات كبيرة لتوسعة القدرات و المهارات؟

نعم هنالك العديد من التطويرات للأدوات والعتاد، فعلى سبيل المثال هنالك طلقات الشبكه العاديه ولكن عند تطويرها يمكن تحويلها لشبكة تتحول لقنبلة لتصيب عدد أكبر من الأعداء بوقت واحد، هنالك العديد من التطويرات المختلفه وسيكون للاعبين الخيار بالأنسب منهم بالقتالات.

– كان الشعور رائعا بإستخدام طلقات الشبك ومن الجميل جدا أنها قابله للنفاذ وليست مستمره للأبد!

نعم هي واحده من الأشياء التي قررها فريق التطوير بانسومنياك، فكما كنا نشاهد بأفلام وقصص سبايدرمان المصوره لطالما وجد نفسه بمواقف قد نفذت منه طلقات الشبك التي يخرجها من يده ونفس الامر يتكرر باللعبه، هذا الشيئ يقلل من أسلوب إستخدام فقط إطلاق الشبكات على الأعداء بشكل مكرر.

IMG-20180829-WA0000

– هل تستخدم هذه الطلقات مقدار للطاقه ينفذ بإستخدام الانواع المختلفة منها بنسب مختلفة؟

لا، كل طلقه بالشبكة بمختلف نوعها تحمل عددا معينا من مرات الإستخدام قبل النفاذ، وعلى اللاعبين العوده للمختبر لإعادة ملئ هذه الطلقات او داخل القتالات نفسها

– ماهي طريقة تطوير هذه الطلقات والقدرات؟

هنالك مهام جانبية باللعبه مثل تجميع القطع أو التصوير أو غيرها من الأمور التي تكافئك بالنقاط التي تتيح لك تطوير هذه القدرات مع تقدمك باللعبة

– لنتحدث عن القصة، هل هنالك خيارات لسبايدرمان بالقصة تجعل الاحداث فيها تتغير بحسب ماتقوم به داخل اللعبة او بخيارات معينه داخل اللعبة؟

لا، كنا نريد ان نروي قصة جديدة لسبايدرمان مع فريق التطوير لتكون له الحريه بإختيار السيناريو الانسب ولكن بدون تفرعات، بإمكان اللاعبين إنجاز بعض المهام الجانبية التي تشرح المزيد من القصة و شخصيات اللعبة ، واحده من القصص الجانبية هي واحده من امتع القصص باللعبه بالنسبة لي ولا أريد حرقها عليكم ولكنها تشهد ظهور شخصية شهيرة من عالم مارفل.

– بعد إنهاء اللعبة هل سيكون هنالك المزيد من الأشياء للاعبين للقيام بها؟

نعم بعد إنهائكم للعبة سيكون هنالك عدد من المحتويات الإضافية التي ستحصل عليها اللعبه لتوسعة القصة، ولاننسى المهمات ومحاولة تطوير كافة قدرات سبايدرمان وعتاده.

– نحن في نيوريورك واللعبة تدور أحداثها في نيويورك، أذهلني كثيرا ماقدمه فريق العمل خلف اللعبة من نقل لواقع المدينة للعبة بشكل مذهل جدا!

نعم، فريق التطوير عمل كثيرا لتقديم مدينة نيوروك وتحديدا منطقة مانهاتن ولكن بطريقة مارفل التي شاهدناها بالأفلام والقصص المصوره الخاصه بسبايدرمان، آردنا نقل تجربة العيش في نيويورك كما لو كنت سبايدرمان فعلا.

– من خلال تجربتنا للعبة كان من الرائع جد الشعور بواقعية شخصية سبايدرمان وكيف تمكنتم ومن نقل تلك التجربة بأفضل شكل ممكن للاعبين فهل كان الامر صعبا؟

جدا، فلكم ان تتخيلوا كيفية صناعة شخصية سبايدرمان بشكل اكروباتي وديناميكي ولكن بحدود معينه فإذا إزدادت سرعته على سبيل المثال سيصبح شخصية اخرى من مارفل وليس سبايدرمان ولذلك كان يجب أن نوازن كل شيئ باللعبه بفريق التصميم وهو ماتم تقديمه من فريق التطوير لتقديم نسخة كاملة من شخصية سبايدرمان واعتقد ان اللاعبين سيشعورون بذلك.

شارك هذا المقال