pachter-factor-michael-pachter

من خلال حلقةٍ جديدةٍ لبرنامج Pachter Factor على اليوتيوب، تم سؤال المحلل الشهير في عالم الألعاب و المُثير للجدل Michael Pachter حول استراتيجية جهاز ننتندو القادم، و كيف يُمكن للشركة أن تصل إلى البلايستيشن5 و الإكس بوكس2 و إليكم كيف كان رده:

أعتقد أنهم لا يملكون أي فكرة عما يقومون به. الألعاب رائعة، موظفو التسويق يبذلون قصارى جهدهم لتسويق المُنتج الموجود. السويتش متأخرٌ جداً. ما حصل حقاً أنهم أخفقوا مع الوي يو، و لو صدر السويتش في الوقت الذي صدر فيه الوي يو، أعتقد أن السويتش كان ليقود هذا الجيل، إلاأن هذا لم يحصل.

السويتش انطلق متأخراً، و السعرُ مرتفعٌ جداً. سعر السويتش هو نفس سعر البلايستيشن الرابع، و إذا كنت تريد حقاً أن تشتري جهازاً واحداً، لماذا تقوم بشراء سويتش و ليس بلايستيشن4؟ الجواب: أنت تحب ألعاب الطرف الأول من ننتندو، و لكن بخلاف ذلك؟ لا لن تفعل هذا. أنا أعتقد أنك ستشتري السويتش بجانب البلايستيشن4، و ليس عوضاً عنه. لن تستطيع أن تلعب كل الألعاب التي يُمكنك أن تلعبها على البلايستيشن4، و أنا أعتقد أن الفرصة قد فاتتهم بالفعل.

و لذلك عندما تسأل ما الذي سيتغير، ننتندو شركة رجعية. إنهم يمضون بالنظر في المرآة إلى إنجازاتهم السابقة.

هذه شركة تعمل بطريقة المحيط الأزرق، حسناً؟ ما يعنيه المُحيط الأزرق هو “نحن في مُحيط أزرق، ليس هناك أسماك قرش، نستطيع السباحة! لا أحد سيهاجمنا، ليس هناك منافسة.

هذه شركة تؤمن جدياً أنها لا تُنافس الشركات الأخرى. و بذلك، طالما أنهم يفكرون بهذه الطريقة، فهم لا يهتمون حول البلايستيشن5 و الإكس بوكس 2. “هؤلاء ليسوا منافسين، هؤلاء مختلفون”. إذا آمنوا بذلك و كان صحيحاً، فإنهم لن يغيروا استراتيجيتهم. إذا آمنوا بذلك و ثبت أنهم مخطئون، فسيدركون الخطأ بعد فوات الأوان، و سيطلقون جهازاً جديداً بعد 3 سنوات من صدور البلايستيشن5 و الإكس بوكس 2، كما فعلوا مع السويتش.

أنا لا أعتقد بأن لديهم استراتيجية فعالة.

حسناً، ما رأيكم بهذه الانتقادات اللاذعة للغاية من باكتر لشركة ننتندو؟ نحن نعتقد بأن الشركة تعرف بالتأكيد ماذا تفعل.

شاركونا بآرائكم من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال