سلسلة ألعاب التصويب الشهيرة DOOM عادت بعد غياب طويل مع الريبوت الذي حصلنا عليه عام 2016 والذي قدم واحدة من أفضل تجارب ألعاب التصويب هذا الجيل ونال إعجاب اللاعبين والإعلاميين معا مع تجربة الأكشن السريعة والكلاسيكية التي رفعت من معايير الجودة التي يجب أن تكون عليها هذه الألعاب ومع عودة العنوان في الإصدار الجديد DOOM Eternal تخوف البعض من أنه لم يبقى مجال لتحسين التجربة أكثر من ذلك، في هذا الإستعراض الأولي سنتعرف على الإضافات الجديدة التي سيقدمها الإصدار الجديد.

على المستوى التقني ففريق التطوير id Software معروف بقدرته على تقديم تجارب مميزة على المستوى البصري و DOOM Eternal ستستخدم النسخة السابعة والجديدة من محرك التطوير id Tech القادرة على تقديم تفاصيل أغنى تصل إلى 10 أضعاف المحرك السابق في بعض المجالات وقد تم التأكيد بأن اللعبة ستعمل بمعدل 60 إطارا في الثانية دون الكشف عن دقة الوضوح التي سيتم إستخدامها في الوقت الحالي.

DOOM Slayer

ستعودون لخوض دور المحارب الشرس قليل الكلام DOOM Slayer الذي قد حصل على تطوير للدرع الخاص به حيث أصبح لديه سيف مثبت على ذراعه اليسرى والذي يتم الإستفادة منه في أداء ضربات قاضية أكثر عنفا ودموية على الأعداء إضافة إلى حصوله على مدفع مثبت على الكتف الأيسر أيضا المجهز بعدة خيارات للقتال رأينا منها قاذف اللهب والقنابل إضافة إلى القدرة على الإندفاع السريع (Dash) وهي خاصية يمكن إستخدامها لتجاوز هجوم العدو بشكل أسرع أو الإصطدام به لوقف هجومه لبعض الوقت إضافة إلى القدرة على الإندفاع نحو الجدران وتحطيمها إضافة إلى إمكانية إستخدامها للإندفاع في الهواء أكثر من مرة.

ستتوفر مجموعة من الأسلحة الجديدة إضافة إلى حصول مجموعة من الأسلحة التي توفرت في الريبوت على إعادة لتصميمها والبعض منها مثل مدفع البلازما قد تم إعادة تصميمه ليصبح شبيها بالنسخة التي ظهرت في الأجزاء الأصلية والعديد من الأسلحة أصبحت لديها خصائص جديدة مثل البندقية الخارقة على سبيل المثال والتي أصبحت تملك خطافا يمكنكم من التعلق بالخصم وسحبكم نحوه مع جعله عرضة لهجماتكم كما أنكم أصبحتم الأن قادرين على التأرجح من بعض عناصر البيئة للوصول إلى أماكن أبعد مع القدرة على التسلق على بعض الجدران المدمرة مما سيعطي المزيد من التنويع إلى تجربة التنقل في البيئة أوالإستكشاف للبحث عن الأسرار المخبأة.
DOOM_Eternal_Pain_Elemental

بعض الأعداء حصلوا أيضا على إعادة للتصميم ليصبحوا شبيهين بالشكل الذي ظهروا عليه في الإصدارات الأصلية إضافة إلى ظهور مجموعة من الأعداء الجدد حيث سيقدم هذا الجزء ضعف عدد الأعداء في الجزء الماضي منهم وحوش ظهرت في الإصدارات الأصلية مع ظهور مجموعة جديدة من الوحوش والشياطين أيضا، DOOM Eternal ستقدم شياطين قابلة للتدمير بشكل أكبر حيث أصبح بإمكانكم تمزيق الوحوش وتشويههم بشكل صريح وواضح أكثر من ذي قبل لإضافة المزيد من العنف والدموية على التجربة.

بعد بدأ رحلتكم على كوكب المريخ ستقومون بمشاهدة الجحيم على الأرض كما ستقومون بزيارة القمر Phobos وهو الأكبر من بين قمرين يدوران حول كوكب المريخ بإشارة إلى إثنين من أشهر الفصول التي تم تقديمها في الإصدارات الأصلية ولكن الأمر لا ينتهي هنا حيث أكد فريق التطوير بأنكم ستزورون المزيد من العوالم والمناطق التي تظهر للمرة الأولى في السلسلة لبناء “كون” أكبر للسلسلة يشمل العديد من الأسرار والخبايا.

أخر الإضافات التي علمنا عنها هي خيار الغزو حيث أصبح بإمكان لاعب أو لاعبين القيام بغزو عالم أحد اللاعبين الأخرين على هيئة شياطين للقضاء عليه لإضافة المزيد من الخطر إلى التجربة لمن يرغب بذلك وفي حال لم تكونوا متحمسين لمواجهة لاعبين أخرين سيكون بإمكانكم إلغاء هذا الخيار وستتوفر خيارات إضافية للعب الجماعي ولا ندري حاليا إن كان هنالك شيء إضافي بجانب طور اللعب الجماعي المعتاد.

DOOM_Eternal_Crucible_Blade

المحتوى الذي ستقدمه DOOM Eternal يبدو أضخم بكثير من سابقه والمبدع Mick Gordon سيعود لتقديم الألحان في هذا الجزء أيضا ويبدو أن فريق التطوير قد فكر مليا ووضع الخطط للعمل على التكملة منذ إطلاقه للريبوت أو قبل ذلك حتى وبالرغم من أن الوصول إلى مستوى التوقعات الجديد الذي وضعه الإصدار السابق لن يكون أمرا سهلا إلا أن الأمور تبدو مبشرة بشكل مبدئي، DOOM Eternal ستصدر للحاسب الشخصي إضافة إلى الإكس بوكس ون والبلايستيشن 4 و الننتندو سويتش ومع غياب موعد للإصدار في الوقت الحالي فنتوقع أن يكون الإصدار في الربع الأخير من العام القادم 2019 أو في النصف الأول من العام 2020.

شارك هذا المقال