Resident Evil 2

يبدو ريميك Resident Evil 2 من شركة كابكوم اليابانية رائعاً، حتى أنه حصد لقب لعبة المعرض في E3 2018 و من جهاتٍ عديدة من بينها موقعنا، حيث أعادت كابكوم تخيل هذه الرائعة الكلاسيكية في عالم الألعاب برسومات متطورة و تحويل طريقة اللعب إلى منظور خلف اللاعب و تصويب من فوق الكتف.

من لقاء مسؤولي كابكوم مع Gamesindustry.biz، تم توضيح العديد من الأمور المتعلقة بهذا العنوان. كابكوم كانت قد اختبرت داخلياً تطوير اللعبة باستعمال الكاميرا الثابتة و حتى المنظور الأول، إلا أنها قررت بأن منظور الشخص الثالث هو المناسب في النهاية، كابكوم كانت قلقة من تقسيم الجمهور، إلا أنها اعتقدت بأنه ربما حتى من أحب الكاميرا الثابتة و طريقة التحكم القديمة، قد يكون ذوقه قد تغير، كابكوم رأت أن الكاميرا الحالية هي الأنسب للعنوان، كما أن الشركة قررت أن لا تضع كلمة Remake لتُعطي اللعبة الإحساس بأنها إصدار رئيسي من الشركة، كما هو الحال مع الجزء السابع.

رغم أن كابكوم شركة استثمارية تعمل على إرضاء أصحاب رأس المال، إلا أنها تبحث عن الجودة في عناوينها أيضاً، و قد ذكر مسؤولو الشركة بأن كابكوم تُفضل أن تطور لعبة تحصل على علامة 9 و تبيع أقل، عوضاً عن لعبة تحصل على تقييم 6 و تبيع أكثر (و ربما لهذا لم تكن كابكوم سعيدة مع الجزء السادس، و ذلك رغم مبيعاته الكبيرة). و على أية حال فإن ريزدنت ايفل7 كانت إطلاقاً ناجحاً لكابكوم على صعيدٍ تجاري. كابكوم تُفضل أن تنظر للأمور دائماً على المدى الطويل عوضاً عن النجاح اللحظي، و المبيعات المتأخرة لريزدنت ايفل السابعة كانت مُدهشة.

أخيراً، فإن كابكوم لا تُحب المغامرة كثيراً، و لذلك تُفضل أن تنشر Resident Evil 2 في بداية العام، عوضاً عن موسم الأعياد رغم أنه الأقوى على صعيد المبيعات. و رغم قلق الشركة مبدئياً حول مدى جاذبية اللعبة، إلا أن الشركة مُتفاجئة بعض الشيء من قوة الحجوزات للعبة! كما أن ردة فعل اللاعبين تجاه اللعبة أتت إيجابية بصورة طاغية.

Resident Evil 2 تصدر للأجهزة المنزلية الحالية من سوني و مايكروسوفت و الحاسب الشخصي في 25 يناير.

شارك هذا المقال