Spider-Man-2

واحدة من أهم الألعاب التي تنتظرها جماهير البلايستيشن الرابع بشوق هذا العام هي لعبة الأكشن Marvel’s Spider-Man من سوني و فريق التطوير Insomniac، و الذي تعرفونه من خلالِ ألعابٍ مثل Ratchet & Clank و Sunset Overdrive.

من خلال حدثٍ مُباشر تم بثه في معرض Comic-Con في سان دييغو على قناة مارفل في اليوتيوب، أدلى مسؤولون للاستوديو بالكثير من المعلومات حول اللعبة:

  • فريق التطوير استفاد كثيراً من سلسلة Ultimate Spider-Man (سلسلة القصص المصوّرة التي نُشرت من 2000 و حتى 2009) في كيفية تغيير بعض الأشياء و التجديد عليها مع الحفاظ على تقاليد السلسلة و احترامها. مع ذلك، فإن مصادر الإلهام تمتد لكامل السلسلة عبر تاريخها الطويل.
  • تمت مُعاملة مدينة نيويورك في اللعبة و كأنها شخصية أُخرى في اللعبة بإحساسها الخاص و شخصيّتها. الفريق كان حذراً ليجعلَ كلّ ركنٍ في المدينة مُختلفاً عن الآخر، و قابلاً للمطابقة مع الأماكن الحقيقية في ذات الوقت.
  • سكانُ المدينة يتفاعلون مع الرجل العنكبوت عندَ رؤيته. سيقومون بتحيته حيناً، أو التقاط صور السيلفي معه حيناً آخر. هذا التفاعل يتغير مع تغيّر القصة.
  • Insomniac تعاقدت مع فنّان غرافيتي حقيقي من أجل الرسوم الفنية الخاصة بالشوارع.
  • هناك شيء جذاب يخص مارفل في Wall Street، و لم يتم الإفصاح عنه.
  • عند تصميم الأعداء، فريق التطوير نظر ملياً إلى ما تم صنعه سابقاً، و من ثم قام بإضفاء لمساتٍ عصرية مع الحفاظ على الطابع الكلاسيكي لهم. على سبيل المثال، تم الحفاظ على اللون الأصفر/الأخضر الأيقوني لشخصية Electro، و لكنه أصبح يحمل ندبة على وجهه.
  • هناك أعداء لم يتم عرضهم حتى الآن.
  • أول ما بدأ فريق التطوير العمل عليه هو ميكانيكية التنقل عبر المدينة عن طريق خيوط العنكبوت، و كيف سيعمل ذلك فيزيائياً في المدينة الضخمة. بعد ذلك عمل الفريق على جعل المدينة واقعية بقدر الإمكان.
  • خلق الشعور المُناسب بالسرعة كان من أكبر التحديات، و تم تحقيق ذلك بمزيج من حركة الكاميرا و المؤثرات البصرية.
  • إذا كُنت تسقط و قمت بضغط L3 ستتمكن من الغوص.
  • التأرجح عن طريق الحبال يحمل شعوراً عفوياً و عديم الجهد. هناك Tutorial سريعة تستهدف إلى جعلك رجل عنكبوتٍ مُحترفٍ منذ البداية.
  • سبايدر-مان يتحكم بزمام الأمور على أرض المعركة، هناك الكثير من الأشياء التي يُمكن التفاعل معها عن طريق الشبكة، نظام التصميم تم تصميمه ليكون انسيابياً بقدر الإمكان.
  • تصميم النظام القتالي شكّل تحدياً بارزاً للمطورين.
  • هناك أدوات في اللعبة (Gadgets) تتضمن قاذف شبك سريع (rapid-fire web shooter) و آخر قوي التأثير (impact web). هذه الأدوات تُقدم نوعاً من الاستراتيجية، و يُمكن استعمال أحدها للتسلل (Tripmine).
  • تمت الاستعانة بمصمم صناعي للتحقق من واقعية هذه الأدوات. بيتر باركر يرتدي أساوراً يُمكن وصل قاذف الشبك (web shooter) بها. عندما يتحول إلى الرجل العنكبوت يُمكن نزعها عن طريق فصلها عن الأساور.
  • الزيّ المُطوّر Enhanced Suit تم تصميمه بشكلٍ واقعيٍ أيضاً. الخامة الحمراء لدعم العضلات، الزرقاء من أجل النفس و المرونة، و البيضاء للتكنولوجيا و الحماية.
  • هناك أزياء عظيمة أخرى لم يتم الكشف عنها.
  • فريق التطوير اختبر أكثر من 60 زي مختلف، و إن لم يقم بتدشينها جميعاً في اللعبة. المطورون أرادوا التنويع في الأزياء الموجودة بقدر الإمكان.
  • هناك ميزانية لدى الفريق لعدد الأزياء التي ستتواجد في اللعبة، إلا أن مصمم الشخصيات الرئيس Gavin Goulden قام بتصميم المزيد، و هناك عددٌ أكبر من الأزياء التي خطط لها فريق التطوير في الأصل بفضله.
  • لن يكون هناك حاجة للاختيار بين الأزياء على حسب القوة المناسبة. يُمكنك نقل أي قوة إلى أي زي تقوم بفتحه. يُمكنك أن تلعب بالشكل الذي تُريد، بالمظهر الذي تُريد.

Marvel’s Spider-Man تصدر في السابع من سبتمبر القادم حصرياً على البلايستيشن الرابع.

شارك هذا المقال