توب 10 : اكبر حصريات انكسرت من بلايستيشن

نشر في Thu, Jul 12

العديد من العناوين من شركات الطرف الثالث تصدر بشكل حصري لمنصة معينة ولكنها تتحول في وقت لاحق إلى سلاسل مخصصة لمختلف المنصات، في الحلقة الجديدة من فقرة توب 10 يعرفنا فهد الشيحة على 10 من حصريات البلايستيشن التي أصبحت تصدر لاحقا لمنصات إضافية.

مواضيع:
2,201 |

عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
  • Alkilani

    جيش مايكرو في الطريق

  • وقت الهروب الكبير
    😂😂😂😂

    • đαякиǝs̲s̲

      الهروب الكبير هو فيلم أمريكي أنتج عام 1963 من إخراج وكتابة جون ستورجس عن كتاب لبول بريكهيل، الفيلم مبني على قصة حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية ويحكي قصة مجموعة من الجنود من ضباط دول التحالف والمعتقلون كسجناء حرب في إحدى المعتقلات النازية … ويكيبيديا😐

    • C7

      الهرب الكبير… بالردود اللي فوق 🤣🤣🤣🤣🤣🤣

  • Lelouch

    N19

    • N19

      😎🇭🇷😎

      • đαякиǝs̲s̲

        افا كرواتي 😒

        • N19

          اهم شي بريطانا خرجت
          وانا كرواتي 😎🇭🇷🇭🇷🇭🇷😎

          • đαякиǝs̲s̲

            اجل ان شاء الله فوز فرنسا

          • N19

            هذي اخرتها ديك ويرفع كاس

          • đαякиǝs̲s̲

            اكره مودريتش 😐

          • N19

            من هذا ديك مع فرنسا

          • đαякиǝs̲s̲

            اقول مودريتش يقول لي ديك مع فرنسا

          • N19

            اتوقع مدرب فرنسا اجل
            الديك الاكبر
            اكيد راح تكره لانه راح يكون سبب الخساره فالنهائي

            اسف علي حرق المباره

          • đαякиǝs̲s̲

            والله في شخص توقع فوز فرنسا وهذا الشخص كل توقعاته صحيح للأسف

  • بالمختصر مافي امان على عناوين الطرف الثالث أنها تكون حصرية دائمة

    • ESCANOR

      bloodborne حصري دائم 😎

      • Are you sure ? 😂..

      • đαякиǝs̲s̲

        من يدري يمكن تصدر على pc

        • ESCANOR

          in your dreams

          • đαякиǝs̲s̲

            ليس حلم الpc ماله أمان

          • ESCANOR

            هذا لو ما كانت من تمويل سوني وتعاون مع استديو يابان

          • đαякиǝs̲s̲

            سوني ما تعتبر pc منافس لها يعني عادي توقع تصدر لعبة عليها

          • ESCANOR

            لو نزلت لحاسب اعرف ان جميع حصريات سوني راح تنزل على حاسب وارمي بلاي في اقرب قمامة لي انك مراح تحتاجه مر اخرى

          • đαякиǝs̲s̲

            ليش ترمي البلاي كل شخص يختار الجهاز اللي يعجبه وصعب تحصل pc بسعر سوني وسهولة استخدامه

          • ESCANOR

            اتكلم على الي يمتلك pc و ps4 من اجل حصريات

          • đαякиǝs̲s̲

            وأنا أتكلم عن أشخاص لايعرفون شي عن الpc مثلي ولا الإحتراف العربي 🙄

          • ESCANOR

            😂😂😂

          • حصريات سوني طرف أول مستحيل تنزل على الحاسب يعني من دون ps now ..
            طرف ثالث احتمال كبير..

          • ESCANOR

            bloodborne ملك سوني مثل العاب طرف اول لو نزلت لي حاسب اعرف باقي العاب راح تنزل على حاسب

          • Callavera31

            الpsnow هو خدمة بث، و ليس إنفكاك
            اللعبة لا يتم تحميلها على الحاسب، فهل تعرف ما معنى هذا؟
            هذا معناه أن الحاسب لا يعالج اللعبة، يعني يكون مجرد شاشة للبث ما يتم معالجته من سرفرات سوني، و بنفس جودتها الأصلية، و في أغلب الأحيان بجودة أقل حسب قوة النت.
            يعني الحاسب يكون بمثابة شاشة فقط، و بدل ما تكون مرتبطة بكونسلز، فهي تكون مرتبطة بسرفرات لسوني.

            لكن حصريات الxbox على الpc هي فعلا تعتبر إنفكاك عن الxbox، لأن اللعبة تصدر بشكل كامل و بتحميل كامل على جهاز ثاني غير الxbox، و حتى بجودة أفضل على الpc منه على الxbox بإستقلالية تامة عن أجهزة مايكروسفت أو سيرفراتها.

          • نعم خدمة بث هل قلت شيء ثاني؟
            بعدين كان في خبر أنه راح يصير في إمكانية انك تحمل الألعاب على ps now..

          • ESCANOR

            على ps4

          • Callavera31

            بخصوص التحميل، هو يخص فقط ألعاب الps4 على الps4.

            أما بقية ألعاب الps3 فهي غير قابلة للتشغيل على الps4 فكيف تنتظر منها ان تحمل عليه.

            حتى على الpc فألعاب الps3 و الps4 لا تشتغل عليه بشكلها native، فكيف تريدها ان تحمل عليه؟

            إن شاء الله أنا أتوقع أن الpsnow سيتحول للتحميل بشكل أكبر على الps5، لأنه متوقع له أنه يشغل ألعاب الps4 + مكتبة الps5، و يمكن قوته تسمح له حتى بمحاكاة الps3 و تضاف له أيضا محاكاة بعض العاب الps2 و الps1 (بعضها و ليس كلها بسبب الحقوق و المنزاعتا القانونية الصعبة لقدم الألعاب))، و حينها إن شاء الله ستصبح الpsnow خدمة مغرية للبعض من يتقبلون تحميل الألعاب و الإستفادة من مكتبة ضخمة عن طريق الإشتراك الشهري.

            لكن أعتقد أنه غن شاء الله هذا التحميل سيكون فقط على الps5، و جزئيا على الps4، أما على الpc فلا أتوقع ذلك لأن سوني لا أتوقع منها تطوير نسخة خاصة من تلك الألعاب لتشغيلها على الpc.

          • trophievement

            و لكن تغنيك عن جهاز بلايستيشن كامل
            و فيها تجربة مجانية
            يعني انفكاك رسمي

          • ESCANOR

            استناك تلعب god of war جديد عليها 😂

          • trophievement

            ختمتها على البلاي 4 برو
            و ان شاء الله بعد كم سنة من تصدر على البي سي اجربها لك

          • ESCANOR

            سؤال هل راح تكون بجود افضل مثل العاب مايكرو ؟
            العبها بدون نت عشان نعرف انك محملها وتلعبها على حاسب فعليا وليس بث 😂

          • trophievement

            طيب قل لي
            هل من شروط الانفكاك انك نلعبها بأفضل جودة ؟؟
            العبرة عزيزي ان حصريات سوني انفكت و رسميا من الشركة
            على منصات مختلفة
            اما حصريات مايكرو الطرف الاول فقط على منصتها

          • ESCANOR

            راح اتلكم معاك جديا انا اعرف لعب منفك حتى تكون ملكك تلعبها وقت ما تريد مو لازم يكون اشتراك شهري او نت عشان العبها هذه قناعتي +اشوف تلك خدم نصب لو كانت تحميل مثل قيم باس كنت راح اتفق معاك
            ومثل ما قلت هذه قناعتي في موضوع لا تقولي شركة او اي شيء يوم تنزل العاب راح اكون متفق معاك

          • trophievement

            ما اعترض على قناعتك عزيزي
            لان الواقع يقول انه تستطيع تجربة حصريات سون على البي سي من دون الحاجة الى جهاز بلايستيشن

            و فيها فترة مجانية

          • ESCANOR

            اتفق معاك ولكن مثل ما قلت اشوفها نصب اتمنى فعلا تصير تحميل

          • trophievement

            لو تكون تحميل افضل بكثير

          • C7

            سوني بكبرها نصابة… مو ياية ع البلاي ناو 🤣🤣🤣🤣🤣

          • ESCANOR

            على اقل نصبها اقل من مايكرو 🤣

          • C7

            خيييييير 🤣🤣🤣

          • ESCANOR

            مشكل في مايكرو نفسها وليس له علاقة ب اكس

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            اذا كل واحد قال ليش اشتري اكس بوكس رح اجمع بي صي يعني طاح سوق صوني رررسميا لانه يوم يشتري البي صي رح يلعب حصريات مايكرو + العاب الطرف الثالت + اون لاي مجاني ططططيب شنو رح تستفيد منه صوني هنا ؟؟؟ بالحصريات ؟؟؟ طيب كككم عدد الحصريات اللي تناسب هذا اللاعب خمس او ست حصريات علي اقصصصي تقدير وبعدها الجهاز يجمع غبار.

            مشكلة البعض يوم يقول لنا شنو فائدة الاكس بوكس والبي صي افضل وبجمع لي واحد هنا هو جاب العيد ررررسميا

          • C7
          • ESCANOR

            عيد اقرء كلامي اقصد جديد الي صدرت في 2018
            واتحداك تجيب صور تلعبها حاليا في 2018 على ps now ولك مني 80 مليون نسخة god of war 🤣

          • C7

            حصرية مؤقتة … البلاي كل العابه حصريات مؤقته لمنصتها وبعدها تنزل للوندوز… مالي شغل ٢٠١٨ ولا ٢٠٩٩
            كل العابكم مؤقته ودعم الخدمة شوي شوي…اما ال٨٠ مليون خلها لك😂😂😂😂
            انا اطالب ٦٠ مليون نسخه كراش وابيها من شخص واحد بس وماجابها 😂😂😂😂😂

          • ESCANOR

            كلامي واضح حصرية مؤقت او لا كنت اتكلم تلعب god of war في 2018 انت الي جيت تقول موجود على خدمة

          • C7

            قاد اوف وار موجودة ونسخه ٢٠١٨ ياية… ومع الوقت تتواجد كل الحصريات اول باول 😂😂😂😂😂
            بس الواثق بمنتجه يخليه والغير واثقزينطر مع الوقت… عرفت الفرق
            حتى لعبة الزومبيز الفلوبية رجعت كريتوس لورا 😎😎😎😎😒
            رغم انها موجودة بخدمة الاكس باس

          • ESCANOR

            طيب انت بدك تحول نقاش سوني x مايكروسوفت واحترام لي لأخي حسين مراح انجر لكلامك

          • Callavera31

            بتحميل و معالجة كاملة، هذا هو الإنفكاك الرسمي.

            أما انك تستخدم الحاسب فقط كشاشة بث مرتبطة بالكامل بسرفرات سوني بنفس جودة اللعبة الأصلية بل و أقل منها، فلا أعلم أين هو الإنفكاك.

            فلا أعلم أين هو الفرق بين ربط شاشاة الحاسب بكونسزل الps3 أو الps4 و اللعب بنفس الجودة الأصلية، و بين ربطها بسرفارت سوني و اللعب بنفس الجودة دون تحميلها على الpc أو معالجتها من أجل افضل أداء!

            عكس ما يحصل مع إنفكاك حصريات مايكروسفت، بتحميل كامل على الpc، و معالجة كاملة من الpc و بجودة أفضل دون حاجة للإتصال بيسرفرات مايكروسفت أو جهازها الxbox.

            الفرق شاسع، بين إنفكاك و تحميل و جودة أفضل على الpc.
            و بين مجرد بث من شاشة الحاسب لألعاب تشتغل من سرفرات سوني دون تحميلها و بجودتها الأصلية.

          • trophievement

            شاشة ؟؟؟

            اعرف ان الموضوع صعب عليك بالاعتراف انها مفكوكة لكن لا بد ان تتقبلها لانها حقيقة
            عزيزي مصطفى اترك موضوع الشاشة
            الخدمة من سوني وتتطلب مواصفات خاصة و الخدمة تغنيك من جهاز بلايستيشن كامل
            يعني لو انا ما امتلك اي جهاز بلاي و اختم حصريات سوني المتوفرة على البي سي هل وقتها تقول حصرية فقط على البلايستيشن و انا مخلصها على البي سي ؟؟
            تعريف الحصرية هو حصر منتج او برنامج او اي شي لمنصة او قناة او ادارة خاصة
            قبل الحجة انها لا تعتبر مفكوكة لانها لا تشتغل في الدول العربية
            الان تعتبر شاشة بث

          • Callavera31

            عزيزي أنت تعلم أنني ارفض التشخيص، فلا تقل عني ما لا تعلم، و كلامك هذا مرفوض:
            ((اعرف ان الموضوع صعب عليك بالاعتراف انها مفكوكة لكن لا بد ان تتقبلها))

            إنتهى كلامك، و اتمنى تتجنب مستقبلا التشخيص و التدخل في أمور لا تخصك و لا تعلم عنها شيئا، و هذه آخر مرة اتجاوز فيها عن هذا التدخل فيما لا تعلمه.

            بخصو موضوعنا فأنا مقتنع تماما بأنه ليس إنفكاك، و أنا من أقولها لك الآن و أرد عليك بالمثل، أنك تعلم جيدا أنه مجرد بث و ليس إنفكاك، لأن اللعبة تتطلب سيرفرات سوني.

            نعم لا تحتاج كونسزل الps3، لكنها تحتاج سيرفرات سوني، و الحاسب يعتبر مجرد شاشة عرض فقط فقط فقط، لا يعالج و لا يقدم أداء أفضل، و اللعبة أصلا غير محملة عليه.

            يعني تلعب على الpc او تلعب على شاشة هاتف، أو شاشة تلفاز هو نفس الشيئ، مجرد بث يتطلب إتصال دائم بنفس الجودة الأصلية، و المشكلة أنها ألعاب قديمة صدرت من سنوات.

            لا وجه للمقارنة مع إنفكاك رسمي من مايكروسفت بإنفكاك كامل مكتبة الxbox من يومها الأول في اغلب الأحيان بجودة جرافيكس و إطارات أفضل، بتحميل كامل و بشكل مستقل تماما عن الxbox أو سيرفرات مايكروسفت.
            حتى المطفرين يمكنهم تحميل حصريات مايكروسفت المتواجدة على مواقع التونرت، و المقرصنة بكاملها على الpc دون الحاجة للجهاز أو سيرفرات مايكروسفت.

          • trophievement

            اولا تقبل اعتذاري لاني ما كان قصدي التشخيص
            لاني ما شخصتك
            ثانيا تقول سيرفرات سوني ؟؟؟
            يعني من كلامك ان حصريات الاكسبوكس هي خصلاية لانها تستخدم اسم مايكرو فقط
            و لا تنكر انها موجودة فقط على الويندوز !
            نعم حصريات مايكرو هي حصرية لمنصتها فقط!
            اما حصريات سوني فهي مقدمة رسميا من سوني و على مختلف المنصات

            ان كانت بث او لا
            فيا عزيزي
            ممكن تعرق لي معنى كلمة حصرية ؟؟؟

          • Callavera31

            أتمنى تقرأ كلامي لآخره، و تركز فيه جيدا و بتأني، و تقراه أكثر من مرة قبل أن تتسرع في الرد، فحينها ربما تفهم ما أعنيه بإنفكاك الحصرية، و حينها ربما أنت تتقبل أن الpsnow فعلا لا يعتبر إنفكاك على الpc.

            الحصرية هي التي تجبرك على الحصول على الشيئ بطريقة محددة، إن كنت ترغب فيه

            مثلا، مؤسسة إعلامية تشتري حقوق عرض مقابلات كرة قدم بشكل حصري في منطقة معينة، فتقوم هي فقط ببثها بشكل حصري على قنواتها.

            و لا يمكن للشخص يعيش في نفس تلك المنطقة أن يشاهد هذه المبارايات بواسطة طريقة رسمية مستقلة عن تلك القنوات، يعني مسالة الحصرية هي دافع للإشتراك
            عندما يكون الأمر دافع و يقيدك بهذه الخدمة فحينها نكون أمام حصرية.
            (طبعا أنا هنا أتكمل عن الرسمي، و لا دخل للقرصنة في الموضوع)

            هذا هو الأمر الحصري، أنك تكون ملزم بالأمر دون الإستقلالية عنه.

            الإستقلالية تتحقق في حصريات الxbox، حيث أنها متوفرة على الpc بتحميل كامل، و حتى على steam دون الحاجة للكونسلز، و بإستقلالية تامة لا تتطلب إتصال دائم أو رابط مع السيرفرات للمعالجة.

            نعم أتفق معك أن الpsnow معه تنعدم الكونسلز، لكن هل يوفر الإستقلالية و هو بديل للكونسلز؟ طبعا الpsnow لا يوفر إستقلالية الpc لأنه يكون مرتبط بسرفرات سوني من دون تحميل الألعاب، يعني بمجرد إنقطاع النت أو إنتهاء الإشتراك، فبايباي اللعبة.

            ثم حتى الpsnow لا يوفر للpc الإستقلالية عن الكونسزل، حيث لا يغني عن ملكية أجهزة سوني، لأن الpsnow يقدم فقط الألعاب القديمة، و لا يمكن لعب عليه الحصريات الجديدة، الكثير منها صدر منذ 4 سنوات و لم يصدر للpsnow مثل infamous مثلا أو driveclub، و حتى بعدها the order و infamous….

            و حتى يوم تصدر هاته الألعاب و حتى ألعاب مثل uncharted 4 و horizon ستصدر عليه يوما ما، لكن سيكون فيه دائما حصريات أخرى معلنة للمستقبل و لن تصدر للpsnow إلا بعد 4 أو 5 سنوات، يعني بعد مرور فترة جيل كامل
            فما هي فائدة لعبها بعد أن إنقضى جيل كامل، و إنتقلنا لمستويات جديدة؟

            يعني سوني إستطاعت توفير خدمة معينة عبر تقديمها من أجل تحقيق الأرباح، و في نفس الوقت هذه الخدمة ليست بديلة لملكية الجهاز و شراء الألعاب عليه.

            بينما إنفكاك حصريات الxbox للPC، فهو يجعل من مالك الpc في غير حاجة للxbox، و هنا تنتهي قيمة الحصرية، و لذلك نقول اننا أمام إنفكاك

            الخلاصة:
            قيمة الحصرية أنها تكون دافع للجهاز أو الخدمة، و عندما يكون هناك بديل فيعني أن الحصرية لم تكن دافع، فهنا نتكلم عن إنفكاك الحصرية، و هذا يتحقق مع الxbox لأن حصرياته منفكة للpc، و من يملك pc فيمكنه لعب حصريات الxbox من يومها الأول و بجودة أفضل، دون الحاجة للxbox.

            أما إذا كانت الحصرية تجبرك على الجهاز، مثل حصريات الps3 في وقتها، و حصريات الx360 في وقتها، و حصريات الps4 و الswitch في وقتها، و رغم وجود خدمة البث الpsnow فهي ليست بديل للps4 و من يرغب في حصرياته، فهنا لا يوجد إنفكاك، لان الألعاب الحصرية للps4 تؤدي وظيفتها و هي تجبرك على شراء الps4 و لعبها عليه، و طالما انها تؤدي مهمتها كحصرية، فلا يوجد إنفكاك.

          • trophievement

            و مع هذا عزيزي ان حصريات سوني مفكوكة عن طريق خدمة حسابية
            نعم الاكسبوكس حصرياته متوفرة على منصة مايكرو فقط
            و حصريات سوني متوفره على منصات اخرى سوى من خدمة بث او تنزيل مباشر

            و الدليل في كثير من الناس جربوا حصريات سوني بل ختموها من دون الحاجة لجهاز

          • Callavera31

            دليل!
            تقصد انهم ختموا حصريات “قديمة” لسوني على الpc، عبر خدمة بث دون تحميل اللعبة أو ملكيتها، و بجودة نفسها أو أسوء من جودتها الأصلية، و بإتصال دائم!
            المهم يبقى رايك الذي لا يلزمني، و انا غير مقتنع به.

            الهدف من الحصرية أنها تدفع لشرائها على جهاز معين.
            كون ان حصريات الps3 باعت و حققت هدفها في الدفع بمبيعات الps3، و بل جعلته يتفوق على الx360 رغم أنه كان متقدم بسبب أسبقية الإصدار بسنة في امريكا و اليابان و سنة و نصف في أوروبا، فهنا هي حققت هدفها كحصرية.

            حصريات الxbox المتوفرة على الpc من يومها الأول، تجعل لاعب الpc الذي يرغب فيها، لا يكون مجبر على شراء xbox، بمعنى إنفكاك حقيقي ينسف تماما الهدف من الحصرية.

            أما لاعب الpc من يرغب في حصريات الps4، فهو مجبر على على شراء الps4، يعني لا يوجد إنفكاك لها، حتى مع توفر الpsnow
            يعني حصريات الps4 تؤدي وظيفتها كدافع لشراء الجهاز، من اجل لعبها، مثلما حققت حصريا الps3 هدفها و كانت دافع لشراء الps3

            قيمة الحصرية هي في تحقيقها هدفها كدافع لشراء الجهاز، و هذا تحقق مع حصريات الps3 و يتحقق حاليا مع حصريات الps4.
            الحصرية تصبح منفكة عندما لا تحقق هدفها كدافع لشراء الجهاز، بمعنى أنه بتواجد حصريات الxbox على الpc فهي تقضي على صفة الحصرية التي تكون دافع كخيار وحيد لشراء الجهاز.

            يعني قيمة الحصرية و مفهومها يتلخص في تحقيق أهدافها كدافع.
            إن لم تحقق الحصرية الدافع لشراء الجهاز، فتصبح حصرية منفكة فقدت دافع الحصرية و الهدف منه.

          • trophievement

            “أما لاعب الpc من يرغب في حصريات الps4، فهو مجبر على على شراء الps4، يعني لا يوجد إنفكاك لها، حتى مع توفر الpsnow”
            يا اخي ولله انا متفق مع كلامك
            و ايضا في لاعبين بي سي لعبوا حصريات سوني من دون الحاجة الى جهاز من سوني
            يعني لعبوها ليس حصرا على البلايستيشن
            لهذا ااكد لك ان حصريات سوني مفكوكة حارج منصتها
            بينما حصريات الاكسبوكس انت مجبر تلعبها على مصنة مايكرو وليس البي سي

          • tommy shelby

            تخيل العب قود اوف وار 2023 ههههههههههههههههههههه لذلك الps4 يجب عليك ان تقتنيه اذا اردت لعب حصرياته في وقتها.

          • trophievement

            و هذا الي عندي من بداية الجيل

          • tommy shelby

            انا اقصد للي ما عنده ps4 ما راح يقدر يلعب حصرياته الا بعد 3-4 سنين وهاذي تقتل الحماس وبشكل كبير بتنحرق عليه طوال الفتره ذي.

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            عزيزي لاحظ شي انه خدمة الناو تحتاج مواصفات بسيطة للبي صي علشان تشغلها يعني اي حد يشغلها علي طووول بعكس حصريات مايكرو تحتاج مواصفات مو موجودة عند الكل.

            تانيا علي حسب كلامه انه قام بلعب جيرز و ريكوري عن طريق خدمة الباس = استئجار وليس امتلاك هل يعني هذا انه جيرز لم تنفك علي البي صي حقه ؟؟؟.

            يااخي بعض الاشخاص عندهم نظريات غريبة لازم الحصرية تكون مملوكة لك علشان تنفك ههههههههههههههههههه طيب هل احتاج بولي صطيشن علشان اختم بعض حصريات صوني ؟؟؟ الجواب هو لا اذا خلاص يعني مفكوكات

          • trophievement

            “تانيا علي حسب كلامه انه قام بلعب جيرز و ريكوري عن طريق خدمة الباس = استئجار وليس امتلاك هل يعني هذا انه جيرز لم تنفك علي البي صي حقه ؟؟؟”

            هذه العبارة كانت في ذهني لكني ما حبيت اطول النقاش

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            ياعزيزي هو بنفسه كاتب تحت انفكاك اوري وكوانتم بريك علي البي صي جعله مايشتري الاكس بوكس يعني كل مكتبة الاكس بوكس لم تعجبه فيها الا لعبتين فقطططط نفس الكلام علي حصريات صوني يمكن بعضهم يبي يلعب لعبتين او ثلات فقط علي الجهاز وصوني وفرتها علي خدمة الناو وبهذا الشكل وفرت عليه شراء الجهاز.

            بعض الاشخاص لم يتقبل هذا الواقع وباقي مستمر علي عناده

          • C7

            تخيل تشتري كرت شاشة ب١٠٠٠٠٠ دولار… اخر شي اشغل لعبتي على جوال ابو ليت 😂😂😂😂😂😂
            بأداء مشتبه لاداء لعبة على جهاز كمبيوتر ابو ١٩٣٧٦٣٨٢٩١٠٣٧٣٧ ريال 🤣🤣🤣🤣🤣

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            انا قاعد مستغرب من شي يعني لاعب بي صي يطبل لشركة تجبره تشتري جهازها علشان كم حصرية + تجبره يلعب علي جودة ضعيفة جودة كونصل علي قولته + 30 فريم !!! يعني ليش مايكووون اول الاصوات اللي تنادي بااصدار حصريات صوني علي البي صي ويلعبها علي اعلي جودة و60 فريم ؟؟؟ او هذا الكلام فقط يقال يوم يتم مقارنة العقرب مع البي صي وتظهر لنا حجة الجودة وال60فريم !!!

            لاعبيين البي صي في الموقع معروفيين وبدون ذكر اسمهم وولائهم وحبهم الكامل لجهازهم البي صي حتي لوووو لعبة كم حصرية من عند صوني

          • C7

            العاب قديمة او جديدة… تبقى مفكوكة وحصريات مؤقته… 🤣😂😂😂🤣😂😂🤣 https://uploads.disquscdn.com/images/fb251d03763c7a7dea35749f18398e435b7bfd29474d2717436cfc6e6d735981.jpg

          • C7

            تبي كراش فوركي ولا لا؟!!
            بتجيلي وايد نسخ 😂😂😂😂
            فوركي حقيقي بعد 😍🤣🤣

          • tommy shelby

            شكلك تقصد قنوات Beoutq ههههههههههههههههههههههههههههه.

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            غرررررريبة يوم تقول له يجب ان تتقبل حقيقة انفكاك حصريات صوني تصبح تشخصن الكلام لكن هو دائما بردوده يذكر هذا الشي يجب ان تتقبلو حقيقة انفكاك وخسارة مايكرو!!! عمووووما تم تصوير رده واذا قام بذكر هذا الشي لنا رح يتم ارسالها للاخ حسين

          • علي محمد

            الويندوز منصة مايكرو ف يعني غير مفكوكات ؟
            حسب منطقك يعني الPS NOW منصة من سوني يعني العابهه غير مفكوكة
            سوائا كان هذا منطقك او لا
            البث من اجهزة الPS4 إلى الحاسب بدون معالجة من الحاسب و تحميل من الحاسب هذا لا يعتبر نفكاك
            حسب هذا الكلام يعني حصريات الXBOX مفكوك ايضا على الجوال لان راح يقدمون مايكرو خدمة بث بالجوال للاندرويد و الIOS ف حسب منطقك حصريات الXBOX مغكوكات

          • trophievement

            “حسب منطقك يعني الPS NOW منصة من سوني”
            لحد الان ما تعرف الفرق بين منصة و خدمة !!
            بل يعتبر انفكاك
            الانفكاك هو تلعب لعبة خارج منصة بمنصة اخرى
            ان كانت تنزيل او ستريم او حتى بالدين

            اي نعم ان شاء الله لو تنزل الخدمة جميع حصريات مايكرو راح تنفك

          • علي محمد

            و البث يتم عن طريق اجهزة PS من سوني يبثون المحتوى الي في الPS على شاشة الPC
            يعني بدون البليستيشن لا يوجد خدمة بث على الPC

          • C7

            شلون بث من جهاز منزلي؟!! لازم سيرفرات… والسيرفرات الرحيدة بالعالم اللي ترتبط بالشبكة تعمل بنظام وندوز نيتوورك… او سيسكو المعقدة والمكلفة

          • Dragon 2

            “والسيرفرات الرحيدة بالعالم اللي ترتبط بالشبكة تعمل بنظام وندوز نيتوورك”

            وين راح لينكس؟!

            اغلب سيرفرات العالم تعمل على لينكس وحتى مودمك بالبيت نظامه لينكس وليس وندوز

            طبل لمايكروسوفت بالشيء الحقيقي والمعقول

          • C7

            اغلب سيرفرات العالم تعتمد على مايكروسوفت و سيسكو… اما اللينكس منتشر بس مو نفس هالشركين
            البلاي هو اللي يشتغل ع اللينكس حاله حال المودم… بس الاكس يشتغل ع الوندوز

          • Dragon 2
          • C7

            ٣ انواع
            مايكروسوفت نوع واحد

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            علي طول كوبي بيست معالجة وبث والخ الخ واقص يدي اذا تعرف شنو كاتب😐
            بكل اختصار ياعزيزي خدمة الناو مجرد تطبيق علي منصة الويندوز تلعب في حصريات صوني 😉 اما وجود حصريات مايكرو علي البي صي شي طبيعي لانها موجودة علي متجرها الموحد مع متجر الاكس بوكس تحت اسم متجر ويندوز حتي الحصريات اذا اشتريت مثلا فورزا او جيرز رح تلاقيها علي البي صي بنسخة مجانية والعكس صحيح.

          • علي محمد

            و وجود حصريات مايكرو على الجوالات ؟

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            الجوالات ؟؟؟ وين هالكلام 😐😐😐

          • علي محمد

            خدمة بث مايكرو الجديدة على الجوالات

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            وينها طيب شنو اسمها وكيف استخدامها ؟؟

          • C7

            موجودة على البلاي من زمان
            Ps remore play 🤣🤣😂🤣🤣🤣
            هي نفسها بس شرط تمتلك اللعبه على البي سي او الاكس وتبثها من جهازك الاخر… يعني حصوياتك مفكوكة من زمان على الجوالات والتابلت وجبنة الفيتا

          • علي محمد

            ذا ريمووووت بلي يعني تبث المحتوى للps4 الي عندك ابدال ما يكون على الشاشة التلفاز يكون على الجوال
            و لازم بكون عندك ps4

          • C7

            نفسها مالت الاكس
            لازم تشغل الاكس بوكس واللعبه وتبث محتواها على الهاتف 😂😂😂😂😂😂

          • علي محمد

            لا عزيزي ما تحتاج XBOX

          • C7

            اكس بوكس او ويندوز
            اما العاب البلاي ما تحتاج لا للجهاز ولا للعبه

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            يلا قاعد انتظر ردك علشان العب فورزا علي جوالي 😐

          • علي محمد

            الخدمة انعرضت بE3 ترى

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            عطني العرض طيب ؟؟

          • C7

            بلاي ناو منصة 😂😂😂😂😂😂😂😂😂
            بلاي ناو برنامج اما الوندوز نظام تشغيل 😂😂😂😂🤣

            خل افهمك حبة حبة
            بلاي ناو = برنامج يوتيوب ع التليفون
            ويندوز = اساس الكمبيوتر اللي ينظم عمل الهارد وير

            مثال اخر
            تقدر تستعمل الكمبيوتر بدون برنامج اليوتيوب
            بس بدون الوندوز قط الكمبيوتر بأقرب سلة نفايات لانه بلا قيمة

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            ههههههههههههههههههه اما قوية مجرد شاشة طيب هل اقدر العب بالناو علي شاشة عادية مو شاشة بي صي ؟؟؟ الاجابة هي لاااااا وبعدين كيف البي صي اصبح مجرد شاشة في خدمة الناو!!! يااخي بعض الاشخاص عندهم نظريات مضرووووبة

          • C7

            يعني ما ودك تلعب العاب سوني باعلى جودة؟!!
            المهم الانفكاك هو ان تلعب اي لعبة على منصة غير تابعة للشركة… مثلا تلعب فورزا على السويتش… او قيرز على البلاي… او انجارتد على الوندوز… ولا شي منهم صار الا انجارتد… اما مفهوم الافكاك عندك غير صالح لان العموم يقول بلاي ناو انفكاك حصريات

            https://uploads.disquscdn.com/images/daea0e25ed8c4220b4f3aa9a438c472fefeb7659fb3aef95135b9600c9a4c6a9.png

            انا بالنسبة لي انفكاك الحصريات هو ان يتم تحميل الالعاب ومعالجتها او لعبها على غير نظام تشغيل غير تابع للشركة المنتجة… مثلا انحارتد على البلاي ناو اقدر العبها على منصة غير تابعة لسوني “ويندوز” دون الحاجة لشراء البلاي.
            اما انت… قاعد تلعب اوري وجميع حصريات مايكروسوفت على منصة تابعة لمايكروسوفت… حتى لو من متجر ستيم تبقى على منصة مايكروسوفت… حتى منصة ستيم تظام التشغيل وندوز… الا اذا تمتلك نظام الماك يعني انت ماقاعد تستفيد من xbox play anywhere
            بالنهاية… اصلا حتى نظام التشغيل من سوني تابع لشركة لينكس… وقطع الغيار من اماكن متفرقة… وسوني ما تمتلك الا حق تطوير نظام اللينكس اللي ما نزل له تغيير واجهة من ٢٠٠٣ https://uploads.disquscdn.com/images/96d83d95d6d3e55c3a3d0971d0d273c50ed2bd5212e4fe623183d25d6178009c.png

          • C7

            ما وده يلعب حصريات سوني بأعلى جودة 🙄🙄🙄
            مادري ليش شاري كمبيوتر 😂😂😂😂😂

          • ابن خالد

            لحظه
            انت كنت تقول ان حصريات ps4 لو نزلت على الناو فهو انفكاك
            هل تنكر انك كنت تقول هذا ؟

          • C7

            دخلن تحدي معاه عن قرب انفكاك حصريات البلاي على الوندوز عبر خدمة بلاي ناو… قال مستحيل الا ان نزل البلاي ٥
            وقسما بالله العظيم يومين جان يعلنون عن الخدمة للوندوز 😂😂😂😂😂

          • 3abdallah

            الامر سيان يا مصطفى. ادفع فلوس و العب بس برخص كأني شريت اللعبة و لما خلصتها بعتها.

            يعني ننتندو اذا يؤت خدمة بث هذا يعتبر ايضا انفكاك. ما يحتاج اشتري الجهاز عشان العب.

            سابقا لما كانت التكنلوجيا متخلفه كانت الناس تتجه للمتاجر لشراء و تأجير الأفلام. اليوم خدمات البث أغنتنا بشكل قانوني عن المحلات.

            اي لعبه على خدمة البث يعني فكت و لا يجب علينا ان نكيل بمكيالين.

            شو الفرق لما اشتري اللعبة بسعرها الكامل و العبها و بعد ذلك أبيعها، و بين خدمة البث التي في متناول الحميع و السعر قليل.

          • Callavera31

            عزيزي عبد الله أحترم وجهة نظرك، المشكلة أنكم تقحمون تقنية الCloud بنفس مستوى النسخ الفزيائية و الكونسلز، أتمنى ان تقرأ كلامي لآخره، و بعدها تفهم وجهة نظري عن الcloud.

            عزيزي حتى تفهم وجهة نظري، فهناك من يتوقع أنه مستقبلا يعني بعد 10 أو 20 سنة الله أعلم، هناك من يتوقع أن الكونسزل بمفهومه التقليدي سينقرض، و لأنه سستوفر تقنيات تسمح باللعب عبر الcloud بجودة فائقة، و حينها شركات الكونسلز كلها ملزمة بالإنتقال لهذا النمط، لأن الكونسزل يصبح غير مفيد، و لا يمكنه مسايرة التقنية.

            فتصور معي أن هذا فعلا سيتحقق و سيتعمم الcloud و يصبح هو المعيار السائد:
            فحينها أكيد شركات الكونسلز حتى تستمر فهي مطالبة بالإنتقال لنمودج الcloud و إلا لن يكون لها تواجد.
            بمعمنى ان علامة الplaystation و nintnedo و الxbox مطالبين للتواجد عبر خدمة cloud.

            قبل أن أستمر في شرح فكرتي، فأرغب بطرح سؤال، و هو ماذا نعني بتقنية الكلاود في عالم الألعاب؟
            الcloud بخصوص الألعاب هو عبارة عن خدمة بث عن بعد من سيرفرات تشتغل بقوة معالجات تقوم بمعالجة الألعاب بد معالجات الحاسب أو الكونسلز، و بالتالي حينها لن نكون بحاجة لقوة كونسلز أو قوة معالجات الcpu و الgpu للحاسب.
            معناه يلزم فقط الإتصال بهذه السيرفرات، و التمتع بالألعاب على أي نوع من الشاشاة نختار، أي على شاشات تلفاز أو هواتف او حاسب أو ألواح او أي نوع آخر من الشاشات قد يصدر مستقبلا.

            نعود لنكمل كلامنا عن حتمية إنتقال علامة الplaystation و nintendo و الxbox لنمودج خدمة الألعاب عبر cloud.
            فعندما يتحقق هذا الأمر، فهل معناه هنا ان صفة الحصرية لهذه العلامات الثلاثة ستنتهي؟
            أطرح هذا السؤال لأنه حسب رأيك أنه بمجرد توفر خدمة الpsnow على الحاسب و هي طبعا خدمة cloud، فأنت تعتبرها إنفكاك (يعني إنتهاء صفة الحصرية)؟

            أنا شخصيا لا أعتبره إنفكاك لسبب بسيط، و هو أن عند إنتقال كل من علامة الplaystation و nintendo و الxbox لنمودج خدمة الألعاب عبر cloud، فحينها كل خدمة ستكون مستقلة عن الأخرى، و طبعا مختلفة بعروضها و حصرياتها.
            و كما شرحت التقنية من قبل، فهي مجدر خدمة بث من سيرفرات و يكون البث على جميع أنواع الشاشات بما فيها شاشة الpc.
            هنا الpc ليعتبر منصة، بل مجرد شاشة مثله مثل شاشة الجوال او شاشة التلفاز، و كل هذه الشاشت فقط تكون متصلة عبر سيرفرات ملك الشركات الثلاث، و كل شركة تتميز بعروضها لألعاب الطرف الثالث، و حصرياتها الخاصة التي تميزها عن بقية الشركات.
            يعني الحصرية سستواصل حتى مع تعمم الcloud، لأنه بدون حصريات فلن تستطيع التميز و المنافسة، و أهم العروض التي ستجدب اللاعبين لتفضيل خدمة شركة عن شركة أخرى هي الحصريات.

            الخلاصة من كلامي:
            أنه الcloud يبق مجرد خدمة بث على جميع أنواع الشاشات، لكنه لا يعتبر غنفكاك بالنظر لإرتباطع بسيرفرات شركة دون غيرها، و حينما تنتهي الكونسلز، و كل الشركات تلجئ للcloud، فحينها أيضا سنتكلم عن الحصريات بموجب المكتبة الحصرية المختلفة بين عروض تلك الشركات.

            فيومها مثلا كون أن nintendo تصدر لعبة zelda أو mario فقط عبر سيرفراتها لخدمتها الخاصة للcloud لأنه لا وجود للكونسلز، فحينها تعرض خدمته عبر هذه التقنية للبث على جميع أنواع الشاشات، بما فيها الحاسب كشاشة و ليس منصة، و لذلك تستمر صفة الحصرية.

            – فمن يرغب في حصريات سوني فسيشترك عبر خدمة الpsnow لحصريات سوني + الطرف الثالث ((طبعا الخدمة حينها ستتوفر على جميع أنواع الشاشات بما فيها الحاسب))

            – فمن يرغب في حصريات nintendo فسيشترك عبر خدمتها الخاصة بها للcloud، تقدم معها حصريات nintendo + الطرف الثالث ((طبعا الخدمة حينها ستتوفر على جميع أنواع الشاشات بما فيها الحاسب))

            – فمن يرغب في حصريات مايكروسفت فسيشترك عبر خدمتها الخاصة بها للcloud، تقدم معها حصريات مايكروسفت + الطرف الثالث ((طبعا الخدمة حينها ستتوفر على جميع أنواع الشاشات بما فيها الحاسب))

            فكما تلاحظ كون ان الخدمات الثلاث تصدر لجميع أنواع الشاشات بما فيها شاشة الحاسب، لكن رغم ذلك لا تعتبر غنفكاك، لأن شاشة الحاسب هنا لا تعبر منصة تعالج اللعبة، بل فقط وسيلة عرض للعبة.

          • C7

            الكلاود هو المستقبل… وسوني تدعم الويندوز سواء بتحميل او ستريم… تحميل البرنامج او بث الالعاب اللي يوفر علينا مساحات تخزينية
            ومو شرط لازم انزلها… لاني اقدر العب حصرياتها بدون انتلاك منصتها… اما انت بتلعب خصويات مايكروسوفت لازم تتعامل مع الويندوز المملوك بالكامل لمايكروسوفت… والبلاي ناو عبارة عن برنامج على الويندوز 😂😂😂😂😂

            خلنا نسميه ايموليتر 🤣🤣🤣
            الداون لود قريبا عشان نكون واضحين وماله داعي نستبق الاحداث.. لان هالزر فقط ناقصه action listener للتحميل

            https://uploads.disquscdn.com/images/aa01f8d678cbcf2183e5cfcec6990aef63bdc79cc1ae43f897d2083c7f67c0d2.jpg

            ويصير شكل الويندوز كذا

            https://uploads.disquscdn.com/images/3bb58ecab29258f148ac2baea44a7367a916dc3f12eb43a13a1253096a1e2adc.jpg

            وبعدها نقول مايكروسوفت هي الماستر ريس

            https://uploads.disquscdn.com/images/3a3ae15f7431d8735b6effd87c790d2984cab6ce909dbe6a6d1e9d5a54d04bb6.gif

            المفروض انت اكثر واحد تستانس على خدمة بلاي ناو لانك راح تكون في غنى عن امتلاك اي جهاز 😂😂😂😂😂😂😂😂🤣🤣🤣🤣😂😂🤣🤣🤣

            مادري ليش شاري بي سي بمواصفات هايبرد وودك تلعب العابك المفضلة على جهاز جودته رديئة ومشاكله بالصورة وايد 😂😂😂😂😂😂😂

            راح تلعب قاد اوف وار فوركي و ١٢٠ اطار بدل ١٨٠٠/٣٠ او ١٠٨٠/٦٠

            اوووه صح نسيت شاشتك ١٠٨٠
            انا قاعد استمتع بالعابي على الاكس ون اكس فوركس حقيقي… بس ناطرك تجيبلي كراش 😂😂😂😂
            راح اعطيك انطباعي وقبلها بتشكر منك https://uploads.disquscdn.com/images/b68d8fd6479ada205cf5831a365478224d6915ad09bc3d92aa3d01bd12a8f2ef.jpg

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            ياسبحااااان الله الان اصبحت خدمة الناو ليست انفكاك علي البي صي لانه البي صي اصبح مجرد شاشة عرض يعرض حصريات صوني من سيرفرات الشركة وتبقي العاب صوني حصرية لانه سيرفرات الناو بديل الكونصل.

            لككككن حصريات مايكرو مفكوكة لانها تغنيك عن الاكس بوكس وبعيدة عن الاكس بوكس وسيرفراته 😐😐😐 ياعمممممي المتجر بكبره متوحد بين الاكس بوكس والبي صي تحت اسم واحد وكل شي مربوط بحسابك وسيرفرات مايكرو من شراء العاب + تخزينة لعبك هذا غير الاون لاين 😐 وكله في جيب مايكرو!!

            يااخي التسليك وصل لاقصي درجاته

          • C7

            يا حبيبي… مصطفى اخونا وحبيبنا بس مبين نفسيته تعبانه والله اعلم بالاسباب… يمكن بسبة كراش والعنوان المملوك لسوني 😂🤣😂😂😂🤣

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            حصريات مايكرو تم اصدارها علي البي صي سواء متجر ويندوز او سيتم سواء نظام ويندوز 7 او 10 كلها حصريات بملكيتها الكاملة لمايكرو لكككككن البعض يقول لك السبب الرئيسي وراء شراء الكونصل هو الحصريات بس طيب كل حصريات مايكرو موجودة علي البي صي الا سانسيت وهالو كوليكشن وهالو 5 وهورايزن3 وفورزا 5/6 فقط والجهاز مستمر في البيع والزياااااادة في عدد الاجهزة المباعة بعكس البلاي4 قاعدة مبيعاته تنخفض.

          • C7

            اصلا لازم تحمل برنامج بلاي ناو 🤣🤣🤣🤣🤣

          • ابن خالد الجزار

            اخوي والله العظيم انه كذاب
            هو بنفسه كان يقول قبل اذا صدرت حصربات ps4 على خدمة الناو عالبي سي فهو انفكاك
            وبعدين لما صدرت كذب وراوغ مثل تادته
            ما شفت واحد وجهه عريض مثله

          • The-Slayer

            كونك لاعب حاسب من المفترض ان تكون اكثر من ينتظر حصريات بليستيشن على الحاسب، ولا أعلم ما الذي يجعلك تستميت للدفاع عن المستقبل القريب، وهو الكلاود؟ عموما رأيك ومع الاسف الشديد لن يقدم ولا يؤحر، فغزو السحابة قادم ولا مفر منه، وبدلا من لعب العاب على حاسب بمواصفات خارقة ويكلف بناؤه بضعه الاف من الدولارات، يمكنك لعب العابك المفضلة بجودة اعلى وبسعر اقل.
            شخصيا افضل البث على التحميل، لأنني لن اضطر لحذف الألعاب عند امتلاء القرص الصلب. كما اننا حاليا نعمل على تطوير الشبكة في الكويت لتواكب التكنولوجيا العالمية وسنقوم بتوفير شبكة الجيل الخامس 5G التي تقدم سرعة اكبر، توفير طاقة اكبر، ومشاكل اقل، ومساحة تغطية أوسع. وهذا النوع من الشبكات يقدم Full-Duplex، اي ان الموجات (للارسال و الاستقبال) لن يتقطعا ومتساويان بشكل قريب، مما سيسمح لأي لاعب ان يلعب عن طريق البث دون مشاكل.
            ختاما، حصريات بليستيشن انفكت على الحاسب سواء بخدمة بث او خدمة سحب، المفكوك يبقى مفكوك كما قال محمد، عناوين مايكروسوفت صدرت لأنظمة مايكروسوفت فقط، بينما عناوين سوني صدوت لنظام مايكروسوفت.

            هذا الرد ليس للنقاش، بل لتصحيح بعض المعلومات عن مفهوم كلمة حصرية.

          • ابن خالد الجزار

            اخوي متها يطلقون خدمات 5g في الكويت ؟

          • The-Slayer

            ان شاء الله قريبا قبل نهاية العام

          • ابن خالد الجزار

            ممتاز
            بس متاكد اخوي هذي السنة ؟
            ممكن من فضلك مصدر لهالخبر

        • Isaac

          ما راح تصدر، لأنها حقوق العنوان عند سوني

          على عكس بعض الألعاب مثل Ni-Oh اللي ما كانت حقوقها عند سوني

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            ني او عشر سنوات تطوير وانفكاك في ثلات شهور

    • trophievement

      عزيزي حتى حصريات سوني طرف اول صدرت على منصة مايكرو و تقدر تلعبها بلاش ايضا مع تجربة 14 يوم

      • ESCANOR

        🤔 دكرني بأسمائهم ؟

        • trophievement

          ثلاثية انشارتد
          ذلاست
          God of war
          و القائمة تطول

          و هذا فيديو على كلامي
          https://www*.*youtube*.*com/watch?v=HEu28Rhgr5w

          و هذا الرابط رسمي من سوني
          https://www*.*playstation*.*com/en-gb/explore/playstation-now/ps-now-games/

          • ESCANOR

            تتكلم على pc وخدمت بث الي تشتغل في دول قليل حتى العاب لا يمكن ان تلعبهم بدون نت استمتع بها بينما العاب مايكرو يستمتعون بها بجود افضل على حاسب وبدون نت ولعب تمتلكها

          • trophievement

            و تبقى مفكوكة عزيزي
            في ناس جربوها
            و انا شخصيا جربت لعبة ريد ديد الاول على الخدمة

          • ESCANOR

            انت من دول عربية ؟

          • trophievement

            لا عزيزي انا عايش في الفلبين
            و ممكن تجربها لو تغير VPN حقق
            لكن لا تستخد مجاني لانه بطيء جدا و يستهلك كل اتصالتك و انت ما مستفيد

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            هل تعلم يابوحميد انه خدمة الناو تدعم دقة 1080 وتقدم جودة بنفس جودة اللعبة الاصلية!!!

            تاينا كيف واحد يتكلم عن جودة حصريات صوني وانها افضل حتي من الالعاب علبي صي ولو انفكت تحتاج بي صي خارق وبعدها يقول لك جودة حصريات مايكرو علي البي صي افضل من الناو 😐😐😐😐 هل هذا اعتراف انه حصريات مايكرو بجرافيكس افضل😐 وبعدين كم واحد يلعب علي البي صي بجودة اعلي من العقرب.

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            الناو تدعم حتي جودة 1080 وبنفس جودة اللعبة الاصلية وبعدين هل كل اللاعبيين عندهم اجهزة بي صي تشغل حصريات مايكرو افضل من العقرب ؟؟؟

          • ESCANOR

            نتكلم بمنطق شوي الي يقدر يشتري عقرب يقدر يشتري حاسب افضل منه

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            يعني اذا كان في واحد ناوي يشتري الجهاز علشان هالكم لعبة رح يسحب علي الجهاز ويشترك مجانا في خدمة الناو

    • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

      من الاخر الصوني ماعنده حصريات الا انشارتيد وشطور وقاد اوف وار و جي طي والباقي انفك او رح ينفك قريبا

    • Dragon 2

      نفس ديد رايزنق وتايتن فال المفكوكتين صح المثال؟

  • đαякиǝs̲s̲

    (توب 10 : اكبر حصريات انكسرت من بلايستيشن)
    .
    واضح من العنوان لجذب المتعصبين 🙄

    • N19

      اصلا انا متابع كاجول في اليوتيوب
      بلا قولي ايش استفيد من هذا الفيديو

      العنوان والفيديو تم وضعه لاجل المتعصبين وهم قله
      المفروض الفيدوهات تكون للعامه والكاجول وفيها اشياء ومعلومات

      الله يرحم البرنامج الاسبوعي بس وعالماشي

      • ProjectCamilleOS

        البرنامج الأسبوعي 😢 😢

      • đαякиǝs̲s̲

        من أجل المشاهدات
        +
        البرنامج الأسبوعي نتهى مع مشهور للأسف

      • Ali

        قناة تروجيمينغ كانت رهيبة جداً وكان فيها برنامج رهيب اسمه Sidequest هو الي عرفني على تروجيمينغ قبل سنين طويلة ولحد هذه اللحظة اعيد حلقاته
        أما حالياً قناتهم للاسف مافيها ابداع وأغلبها فيديوهات مكررة

    • DonQuixote Doflamingo

      اصلا بالله عليك هذي جملة “حصريات انكسرت من بلايستيشن”؟؟ كيف انكسرت؟! كلمة مالها اي علاقة بالموضوع ولا لها اي دلالة على المقصود في الفيديو هههههههههههههه.. يعني حتى كتابة وانتقاء كلمات بالعربي مايعرف!!؟ والله مشكلة اذا البعض يعتقد انه اعلامي ومحترف وهاردكور في نفس الوقت وهذا عنوان مقطع الفيديو حقه.. المشكلة ببداية المقطع قال كلمة “انفكت” ليش ماتستخدمها عنوان للمقطع بدال “انكسرت” اللي حتى ما قلتها في المقطع.. المشكلة الاخ حسين بدأ في الحزم مع الشباب اللي يتجاوزون والان يجيك هذا المقطع من نفس الطاقم اللي يساعد في اتساع الشق بعد ماشفنا الاوضاع بدأت بشكل طفيف جدااا تتحسن

  • قطيفي ريالي

    عليهم بالعافية مع انها العاب طور فردي ساعتين وترميها

    • ProjectCamilleOS

      ما قلتلكم انه بيصير ساعتين
      انشاءلله التعليق الجاي بيكون “ساعة وترميها” 😂

  • Jobran-Ryu Ga Gotoku

    حصريات مالها أمان
    😂😂😂

  • M.H.A.199

    وسبحان الله اغلب حصريات بعد خروجها من اجهزة سوني اصبحت سيئه او اقل من مستوى تبعها مثل FF
    اتمنى هذه لعنه لا تصير في KH3 و سلسله ياكوزا.

    • đαякиǝs̲s̲

      عصريات 🙄

      • M.H.A.199

        تم تعديل ^^

    • Jobran-Ryu Ga Gotoku

      ياكوزا ماعليها خوف شغال عليها فريق واحد من 2005 حتى اليوم
      Team Yakuza يعرف ايش يقدم في اللعبه
      +
      باقي تلعب
      ياكوزا 0 شبتر رقم كم وصلت؟ ؟

      • M.H.A.199

        وصلت ف بدايه تشابتر 9، وقفت عليها بسبب شغل، وشي غريب وصادم شفت عدد ساعات لعبي لقيته 23ساعه، وانا احس نفسي مازلت لم استكشف مدينه بشكل كامل.
        سلبيه الوحيده يلي شفتها مثلها مثل كيوامي هوا كثرة حوارات في قصه رئيسيه كنت اتمنا اشوف كات سين اكثر ب الاخص تمثيل شخصيات شي خرافي.

        • Jobran-Ryu Ga Gotoku

          انا في كنغدوم هارتز
          حرررق
          .
          .
          .
          .
          .
          .
          .
          .
          .
          هزمت التنين الأسود وريكو
          والآن بروح أنقذ ريكو

          • Aziz A.

            التنين قصدك ملفسنت*
            كيف كان قتال ريكو؟
            لا تقولي سهل ترا بنتحر 😐

          • Jobran-Ryu Ga Gotoku

            ايوه هي لما تحولت
            قتال ريكو رهيب والله بس عيبه سهل هههههههههه
            لا والله امزح فيه تحدي ممتع قتلني مرتين

          • S4SNY

            اذا ختمت العبة وسويت مراجعة على طوال سوي لي منشن مهتم جدا اشوف رأيك

          • Jobran-Ryu Ga Gotoku

            اكيد راح اكتب مراجعه لها
            😇😇

          • Warrior Of Light

            ودي أشوف رأيك باللعبة بعد ما تختمها يا Jobran ف يا ليت تسوي لي منشن زي S4SNY

          • Jobran-Ryu Ga Gotoku

            اوووكي
            😇😇😇😇

  • Supernatural

    يقولون لا تجلد بالمواضيع…..بعدين ينزلون فيديو يثير التعصب😂😂

    • đαякиǝs̲s̲

      عاشق الاصلع 🙃

      • Supernatural

        شكرا على الكلام الجميل☺☺☺

        • đαякиǝs̲s̲

          ليش حرام علينا وحلال على تروجمنيج 😏

          • Supernatural

            ما افتهمت

          • đαякиǝs̲s̲

            يقولون لا للتعصب وهم اليوم فاتحين موضوع اللتعصب 🙄

          • Supernatural

            اي….شكلهم يريدون يحظرون البعض
            احسها مقصودة

          • đαякиǝs̲s̲

            أجل خلنا نتعصب شوي واذا حظرونا عندنا حجة أنتم من فتح موضوع للتعصب 😛

          • Supernatural

            اوكي يلا نبدي…..الاصلع افضل من سيري

          • đαякиǝs̲s̲

            سيري خط أحمر يا عاشق الفلوب

          • N19

            اجلد ولاترحم

            يوبي سوفت افضل شركه

          • đαякиǝs̲s̲

            كفو

          • Supernatural

            ابقى برا الموضوع يا عاشق الفلوبات اقصد الكروت

          • N19

            تم جلدك من فان لشركه يوبي سوفت 😂✌️

          • Supernatural

            اوكي

          • Supernatural

            لو كريتوس يجي لعالم ذا ويتشر يقتل الشايب و يتزوج سيري بعدين يقتلها (حرق لقصة GOW 1 قادم) مثل ما قتل زوجته

          • đαякиǝs̲s̲

            من الأفضل لا يدخل عالم ذاويتشر عشان لا تنتف سيري لحية كريتوس

          • Supernatural

            اذا زوس دخل عالم ويتشر راح يجلد الكل….تخيل كريتوس قتل زوس يعني اذا دخل على عالم ويتشر يمكن العالم ينمحي

          • đαякиǝs̲s̲

            عادي سيري تقفز للمستقبل 😂

          • Supernatural

            من الخوف😂😂😂
            بعدين كريتوس قدر يرجع للماضي يمكن يقدر يروح للمستقبل….لا مفر من كريتوس😂😂

          • đαякиǝs̲s̲

            المهرج الاصلع يقدر يروح للمستقبل 😂

          • Supernatural

            سيري راحت للمستقبل
            سيري لها مشهد في لعبة Cyberpunk 2077 يمكن المشهد يكون جلد كريتوس لسيري😂😂😂

          • đαякиǝs̲s̲

            كريتوس اما سيري يصبح مثل الدجاجة

          • Supernatural

            *أمام….اكتب صح بعدين تعال سوي نفسك جلاد

            الشخصيات في ويتشر سحرة(السحرة ما يعتبرون شيء امام الgods) و كريتوس جلد الGODS و رئيسهم….يعني يمكن ينهي سيري في نصف دقيقة

          • đαякиǝs̲s̲

            عشان حرف بس؟
            +
            لا حبيبي ماني جلاد كنت حاب أمزح معك
            بس شكلك ماتحب المزح عموما مو مشكلة
            ستمتعت بالمناقشة معك سلام

          • Supernatural

            امزح معاك….مرات مزحي يكون ثقيل

            اسف🌷🌷🌷

    • N19

      ديسكورد يشتغل عندك

      انا مايشتغل ويقول في مشاكل اتصال وكذا

      • Supernatural

        اي سيرفراتهم خايسة….بس صلحو المشكلة

  • Noctis Lucis

    الطرف الثالث ما ينضمنون ابدا😐
    أصلا عادي https://uploads.disquscdn.com/images/0d78fc84b7547876fdb9a4922bb11e2bb93b3e06eeeb9c326a132a07bda479f1.gif

  • كانت حصريات وياحرام للاسف انفكت يافهد
    للاسف ! حب لاخيك ماتحب لنفسك

  • مايكل باكتر شخصيا

    من خرج من داره قل مقدارة
    العاب كثيرة خرجت من ماما سوسن و بدأت ظهور فشل هذه الالعاب خارج علامة ps
    اصلاً عادي عندنا ….. https://uploads.disquscdn.com/images/c20661cd7909c5615bcad348f73770d524acbf0d2851be6556b79178912adb01.jpg https://uploads.disquscdn.com/images/53f15e61fa913ae8fb9e16a69d4df21579a431b97f06f4838a0a7bc9afb839e1.jpg
    حصريات الطرف الأول مكفيه و موفيه 💪

    • ESCANOR

      لازم تسميهم اساطير

    • đαякиǝs̲s̲

      اصلا عادي عندنا الأسطورة Knack

      • مايكل باكتر شخصيا

        مقارنة بقوالب يوبي فلوب تعتبر اسطورة 🤣

  • trophievement

    دقيقة 7:20
    اول مره اعرف ان البلايستيشن 3 صدر عام 2001 !!!

    • ESCANOR

      😂😂😂😂

    • وبعدين لما انتقلوا من التو دي للثري دي في عام 2001 صدرت فقط على بلايستيشن 3!

      • trophievement

        ههههههه

        • لاحظتها وكنت بعلق بس شفت تعليقك ماقصرت 🌚

          • trophievement

            سبقتك 😎😎😎

  • The Last Gamer

    القاعدة بسيطة… أي عنوان أو لعبة مملوكة لشركة طرف أول ستكون حصرية لمنصاتها (هناك استثناءات مثل بعض ألعاب Microsoft التي تصدر على Steam، و Sony مع Helldivers)، وأي شيء غير ذلك ما عليه أمان والحصر الدائم غير مضمون.

    https://uploads.disquscdn.com/images/b15e98577ea7976cf77b41b1f1b3fc0ee4db787fab42ad32ba20bedda030fa65.png

    • ESCANOR

      انتظر بفارغ صبر جيل قادم من nvidia عشان انضم لكم 🙂

  • علي محمد

    واضح انك تبي تستفز الPS فانز 😂
    عقبال تسوي مقطع على حصريات XBOX انكسرت
    راح اذكرك ابعضهه…..”كل” حصريات الXBOX انكسرت للPC 😄

    • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

      اكتر شي يضحكني انه صوني تجي لها الحصريات بدون ماتطلب

      انت ياعزيزي في اي كوكب عايش؟

      • علي محمد

        نعم من دون ان تطلب

        • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

          😂😂😂 يااخي الله يرجعك بالسلامة لنا علي كوكب الارض

  • Ryoga-W

    عندي سؤال بسيط : هو ماذا يعني ” هاك أن شلاس ” ؟؟؟

    • Rayquaza

      الاخ الغير الشقيق للهك ان سلاش

    • ESCANOR

      جنرا العاب مثل: devil may cry. god of war . bayonetta . ninja gaiden

  • Rayquaza
  • Ali

    موضوع دسم للتعليقات 😂
    المهم كلها ألعاب طرف ثالث
    والطرف الثالث لازم يكون لكل الأجهزة مو فقط جهاز واحد

  • 11 REAL MADRID

    خبر الموضوع مثير للجدل 😂

  • طرف ثالث

    اعرف شركه عندها استوديوهات طرف اول
    و العابها مفكوكه للجميع
    😂😂😂😂😂

    • كيف للجميع هل العاب مايكرو تصدر لps4
      مجرد سؤال..😂

      • ماينكرافت
        وي هابي فيو

        • اقصد العاب مثل جيرز فورزا الخ..

        • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

          ماين كرافت لعبة صادرة علي كل المنصات وقت شراء الاستديو يعني كيف رح يتم حصرها؟؟؟
          وي هابي لها ناشر + تطويرها خارج اسوار مايكرو كيف رح يتم حصرها ؟؟؟

    • trophievement
      • اححح نسيت هذي،
        😂😂😂😂🙈🙈🙈

    • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

      مشكلتك لا اخدتها علي الاكس بوكس ولا علي البي صي

  • Noctis Lucis

    نواف ليش ما تشارك😏
    فقط لايكات

  • احمد الصابري

    اغلب الالعاب اللي بالمقطع مو حصريات الناس اللي كل واحد من كيفة يخليها حصرية .. الشركات كانو ينتظرون الوقت المناسب وينزلونهم على باقي الاجهزة مثل ما حصل مع لعبة ياكوزا وين 10 العاب كل واحد يفتي من راسة .. بكرا يحطون مقطع عن اكس بوكس ويقولون شين مو انكسرت وهو بالاساس تلقى مجرد عقد بين سيجا ومايكرو لمدة معينه فقط وهذا ما يعتبر حصري ولا يعتبر انكسر .. الحصري واللي ينطبق عليه كلمة حصري هو مثل جران توريزمو مثل انشارتد مثل هيلو و جيرز اوف وار .. او مثل دارك كلاود سبايدرمان لعبة طرف ثالث لكن سوني شريك لانها دافعة اموال فيها هذي تعتبر حصري

  • Ilyes Wrgp

    شكرًا

  • Abdulrahman-86

    فاينل فانتسي تواجدت على الجيم بوي ادفانس والجيم بوي كلر قبل ما تتواجد على اجهزه الاكس بوكس

  • Ilyes Wrgp

    إتمنى ان ارى فكرات عن لعبتي المفضلة dynasty and samurai warriors and warriors orochi ،،، أحب ان اعرف عن تاريخها و شكرا

  • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

    اللي قاعد اشوفه اكتر منصة حصرياتها مفكوكة هي منصة الصوني من الاجيال السابقة الي غاية هاللحظة يعني مااشوف انه شي غريب.

    • tommy shelby

      اكس بوكس جميع حصرياته مفكوكه على البي سي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.

      • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

        علي الويندوز + شرائك للعبة سواء علي الاكس بوكس او البي صي = نسخة واااحدة لانهم من نفس المتجر وكلهم بجيوب مايكرو 😊

        • tommy shelby

          طيب دام كذا ليه اشتري اكس بوكس؟
          حركة غبيه من مايكرو بتنخفض مبيعات اكس بوكس بشكل كبير.

          • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

            مو كل الناس تشتري بي صي ولوو علي كلامك كل واحد قال ليش اشتري اكس بوكس رح اجمع لي بي صي يعني رح ينضرب حتي سوق صوني لانه اللي بيشتري البي صي رح يلعب العاب الطرف الثالت وحصريات مايكرو عليه + الاون لاين المجاني ططططيب شنو باقي لجهاز صوني ؟؟؟ الحصريات !!! هل تعلم اكتر ارباح صوني من اشتراكات البلس وشراء الالعاب وخاصتا الطرف الثالت.

            وبعدين في شي تاني محيرني يعني انت تبي تجمع بي صي علي كم حصرية من مايكرو بس؟؟؟ واذا قلت لي لا عندي بي صي وبولي صطيشن طيب هل استفادت منك صوني ؟؟؟ لانك اكيد مخصص جهازها للحصريات اللي لو تجمعها اكيد ما رح تتخطي الخمس او سبع حصريات علي اقصي حد مقابل مئات العاب الطرف الثالت.

  • Resident Evil Within

    في 2001 ماكان فيه بلاي ستيشن 3 ههههه

  • kaicooper

    التعليقات كالعادة كأنه جزء Grilmens جديد خخخخخ

  • Xbox is my love

    لاتعليق 😏

  • Sparda art

    عقبال افضل حصريه في بلايستيشن *بيرسونا* 👌

  • 3abdallah

    tales of symphonia نزلت على الكيوب

  • MYSTERIOUS

    ههههههههههههه قسم بالله عنوان من كوكب آخر والله جلست اضحك….دقيقة اجهز الفشار اليوم سهرتنا في تروجيمنج 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

  • SilverMoon~ 🇰🇼~
  • towaie

    ياريت نشوف فيديو عكس هذا
    اوه صح ذكرت ما عندهم غير ثلاث حصريات ظرف اول 😂😂😂

    • احمد2002

      من حصريات مايكروسوفت المفكوكة لأجهزة سوني هي :ninja Gaiden, dead rising , mass effect, braid, limbo ,fez
      Saints row ,shadow complex, Condemned

      • towaie

        معك ninja Gaiden
        الباقي تسليك ولا لعبة قعدت حتى جيل وهي حصرية منهم، بعدين شو ها اللعب Fez تسميها لعبه!!!

        • احمد2002

          ما لعبتها بس شفتها نزلت اول على الXbox 360 وبعدها انفكت للps4

  • YazanNin20

    سوني فقدت كثير حصريات 🌚💔