Wattam هو عنوان اللعبة الجديدة القادمة من Keita Takahashi مُبتكر سلسلة Katamari Damacy العجائبية. المصمم صاحب العقلية الغريبة كيتا أكّد أنه طوّر كاتاماري لأن عالم الألعاب كان مملاً بالنسبة إليه بكثرة الأجزاء المُكمّلة و أراد أن يصنع شيئا طازجاً! و بعد ذلك أرادت نامكو تطوير جزء ثان للعبة كاتاماري لتتحول إلى سلسلة مع العديد من الإصدارات..

فيما يتعلق بلعبة Wattam فإن الفكرة أتت إلى كيتا عندما كان يلعب مع أولاده الذين كانوا يلعبون بمكعبات خشبية، و قام ببناء برج لهم ثم قاموا بهدمه و طلبوا بناءه من جديد، و تكرر الأمر، ففكر كيتا بأن الأمر سيكون مسلياً لو كان بإمكان هذه المكعبات أن تفعل شيئاً بنفسها!

هناك مصدر آخر لهذه اللعبة الغريبة، كيتا كان يعيش في اليابان و انتقل لاحقاً إلى فانكوفر ليقابل عدداً كبيراً من الأشخاص من جنسيات مختلفة… الهند، الصين، أوروبا، إفريقيا، جميعهم أتوا من أماكن متفرقة و يتحدثون لغات مختلفة لكنهم يستعملون اللغة الإنجليزية للتواصل و هذا كان مُدهشاً في نظر كيتا لأن هناك الكثير من الحروب و المآسي في عالمنا المعاصر.

كيتا أراد أن يُساهم بفعل شيء عن طريق لعبة فيديو، ماذا لو كان جميع الأشخاص يمتلكون نفس اللون، العرق، الدين؟ ألن يكون هناك نزاعات أقل؟ كيتا أراد أن يصنع لعبة يكون فيها الجميع متشابها، و الجميع مختلفٌ في ذات الوقت.

كيتا أكد أن لعبة Wattam ستحتوي على نهاية.

شارك هذا المقال