Resident Evil 2 Remake

أثارت Resident Evil 2 Remake إعجاب الإعلاميين و اللاعبين على حدٍ سواء عند عرضها في E3 2018، و قد فازت اللعبة بجائزة أفضل لعبة في المعرض من موقعنا.

من خلالِ لقاءٍ جديدٍ بين مُنتجي اللعبة و Rely on Horror، أبدى مسؤولو كابكوم سعادتهم بردة الفعل الإيجابية التي تلقّتها اللعبة في المعرض، و أكدوا أن ردة الفعل كانت بمثابة المفاجأة السعيدة بالنسبة لهم.

فيما يتعلق باللعبة فإن أحد أهم أهدافها التصميمية هو احترام اللعبة الأصلية التي صدرت عام 1998، و في نفس الوقت فإن اللعبة حريصة على إرضاء اللاعبين الجدد. فريق العمل خاض الكثير من النقاشات المطوّلة و الصعبة حول الاتجاه الذي ينبغي المضيّ فيه و كان يشعر بضغطٍ كبير، كما تم التأكيد أن Shusaku Uchiyama أحد مُلحني اللعبة الأصلية يعمل على هذه النسخة.

Resident Evil 2 Remake ستكون لعبة رعب بالكامل و ستبقى وفية للعبة الأصلية بعناصر المترويدفينيا الاستكشافية من ناحية حل الألغاز و الاستكشاف و زيارة الأماكن السابقة للوصول إلى أماكن جديدة، و لن تتبع النهج الذي سارت عليه أجزاء السلسلة من الرابع حتى السادس رغم أنها تتشارك معهم في منظور الكاميرا من فوق الكتف، و قد تم اختيار هذه الكاميرا لأنها توفر أجواء محمومة عند اللعب و زوايا تصوير قريبة من الزومبي مع إظهار الشخصية الأساسية على الشاشة في ذات الوقت.

هذه النسخة من اللعبة لن تحتوي طريقة السيناريو التي كانت موجودة في اللعبة الأصلية (A و B)، إلا أنها ستحافظ على هذا الشعور عن طريق اللعب بالشخصيتين ليون و كلير و ستُقدم كل شخصية منهما الأحداث التي تواجدت في المسارين في اللعبة الأصلية.

فيما يتعلق بمواجهة الأعداء الأيقونيين من هذا الإصدار مثل الليكر و مستر إكس فقد أكد منتجو كابكوم بأن ميكانيكيات الأعداء قد تم تعديلها لتتناسب مع الكاميرا الجديدة الموجودة في اللعبة، كما أكدوا أن هذه اللعبة بمثابة إعادة تصور للجزء الثاني لكنها ليست إعادة إطلاق لسلسلة ريزدنت ايفل.

اللعبة تصدر مطلع العام القادم.

شارك هذا المقال