أخبار ألعاب الفيديو


إنطباعات: ديمو لعبة Sekiro: Shadows Die Twice

  •  

    15 يونيو 2018

  •  

    التعليقات:

  •  

    2326 مشاهدة

sekiro

كعاشق لسلسلة سولز و أخواتها كنت في أشد حماسي لمشاهدة هذا المشروع. من لا يعرف، Sekiro هي لعبة من نشر أكتفجن و تطوير فريق Form Software الذي اشتهر خلف ألعاب مثل بلودبورن و دارك سولز. هذه اللعبة الجديدة هي من بطولة رجل ننجا، و هو يقاتل أعداء من البشر و من الوحوش. الكل كان يعتقد أننا سنرى لعبة مشابهة جدا لسلسلة سولز و عناصرها، لكن الواقع مختلف تماما. في E3 حصلت لنا فرصة نادرة لرؤية مقطع جيمبلاي كامل للعبة مع شرح مفصل من قبل أحد موظفي فريق التطوير فورم سوفتوير.

كبداية لا يوجد صناعة شخصية في اللعبة، فهناك البطل، و هو يصنف كنينجا، حتى طريقة تطوير الشخصية و مستواها سيكون بطريقة مختلفة تماما عن سلسلة سولز. كننجا، البطل يستطيع التحرك بشكل أكبر، حيث يستطيع القفز و أيضا التعلق و الصعود على أغصان الشجر كمثال. رغم أن البطل ننجا، و الننجا يحب التجسس، الا أن الهدف في اللعبة ليس التجسس. حسب شرح المطور، فالتجسس فقط سيمكنك من مراقبة المكان، ثم تسهيل المهمة عليك بالقضاء على بعض الأعداء حتى لو تواجه عددا كبيرا دفعة واحدة. لكن التجسس بشكل كامل ليس الهدف، و عليك أن تواجه أعدائك في النهاية.

تغيير آخر عن عادة المطور، هو إختفاء عداد اللياقة أو (الستامينا). في هذه اللعبة يقول المطور أن الشعور الذي يريد توصيله هو تصادم السيوف. في اللعبة القتال سيتمحور حول قدرة اللاعب على صد ضربات سيف العدو في الوقت المناسب، و عدم أخذ الضربات في وضعية الصد المستمر، حيث أن هذا سيجعل شخصيتك تفقد توازنها.

من الأمور التي أثارت إعجابنا هو عدد المرات التي مات فيها من كان يلعب الديمو. هنا نأتي لنقطة أخرى مهمة جدا في اللعبة، و هي إمكانية إعادة إحياء شخصية البطل بعد موته. حسب فكرة المطور، و ما تم تطبيقه أمامنا، تستطيع أن تفاجيء أعدائك، فبعد أن تختار لحظة مناسبة مثل أن يعطي الخصم لك ظهره، قم بالعودة من الموت و القضاء عليه من الخلف. حسب كلام المطور فإن العودة من الموت ليست شيء تستطيع القيام به بإستمرار، و إنما سيكون هناك عقوبة بشكل ما لمن يقوم بذلك.

في اللعبة كان هناك عدة أعداء مختلفين، بعضهم جنود عاديين، بعضهم قناصة يستطيعون ضربك من أماكن بعيدة، و هؤلاء بالعادة يجب عليك القضاء عليهم فورا إن وجدتهم. أيضا هناك وحوش كبار ممن يأخذون وقت أطول للقضاء عليهم، و لكن المفاجأة أن هناك بعض الوحوش الضخام جدا جدا، نتحدث عن أفعى بحجم الجبل. المطور قال لنا أن هذه الوحوش الضخمة ستتواجد بكثرة في اللعبة، و سيكون بينها و بين الشخصية بعض مقاطع الكر و الفر، مثل القطة و الفأر، ماذا يمكن أن يعني ذلك، سنعرف لاحقا.

البطل في الديمو أيضا كان يقوم بشرب شيء يقوم بتحسين صحته، و هو مشابه للإستس فلاسك من أجزاء سولز. لم يقرر المطور بعد إن كان هذا الشيء سيكون على شكل item أم سيكون قابل للتعبئة مثل سلسلة سولز مؤخرا. البطل لديه قدرات أخرى خلاف السيف الذي يستخدمه، فمثلا لديه نجوم الننجا المعروفة بشوريكن. نهاية الديمو كانت بقتال زعيم و كان ذلك شبيها لما نراه في سلسلة سولز تقريبا. حسب المطور فإن البطل سيحصل على أدوات جديدة و أمور أخرى أثناء مسيرته ستساعده في التقدم.

مبدئيا ما رأيناه في اللعبة يبدو شيقا و لا نكاد ننتظر أكثر لنرى ما يجهز لنا فريق فورم سوفتوير في عالم الننجا المثير جدا.

الوسوم
E3 2018
محمد البسيمي
مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.

التعليقات