call-of-duty-black-ops-4

أثناء تواجدنا في لوس أنجلس لحضور حفل الكشف الرسمي عن بلاك أوبس 4، قام مراسلنا عمران الحازمي بإجراء لقاء فردي حصري مع David Vonderhaar، مخرج تصميم اللعب في الجزء القادم من سلسلة كول أوف دوتي الشهيرة.

هل قررتم التخلي عن الطور الفردي منذ بداية التطوير أو في منتصف المشوار؟
في الحقيقة لم نقم قط بصناعة لعبة فردية تقليدية، الجزئين الثاني و الثالث يعتبران ألعاب تعاونية. نحن لا نقوم بسرد القصة مرتين بنفس الطريقة، نحب أن نجازف بقوة، إنه جزء من نهضة تطوير الألعاب.

كيف ستروون القصة عبر طور اللعب الجماعي؟
لقد عرضنا فيديو تشويقي عن “المتخصصين” و ما علاقتهم ببعضهم و من أين أتوا. ستعرفون أكثر عبر لعب مهمات الـSolo و عبر تقدمكم في طور اللعب الجماعي أيضا. و القصة لا تتمحور فقط حول “المتخصصين”، حيث هناك شخصيات طور الزومبي و هؤلاء لهم قصة ضخمة. هناك ثلاث قصص مختلفة في طور الزومبي، لذلك هناك الكثير من القصص لعيشها في هذا الإصدار الجديد من اللعبة.

هل هناك نوع من المشتريات داخل اللعبة أو البكجات؟
حاليا نفضل التركيز على اللعبة و ربما على مر الطريق سيأتي الوقت للحديث عن هذه التفاصيل بشكل أكبر.

من أكبر الأخبار هو طور الباتل رويال، هناك الكثير من الألعاب التي تحاول الدخول في هذا النوع من الألعاب، فكيف ستتميز بلاك أوبس؟
لا يوجد شركة لديها خبرة الـ10 سنوات مثلنا مع بلاك أوبس. سنجمع كل خبراتنا في تطوير ألعابنا الماضية لنقدم ما سيكون إحتفالية بعالم بلاك أوبس الشهير. سنجمع خبرات 10 سنين من ثلاث إصدارات مختلفة و كلها في طور باتل رويال الجديد الخاص بعالم بلاك أوبس.

لماذا اخترتم الإبتعاد عن قدرات مثل المشي على الجدران و الطيران؟
لا نعتقد أن هذه الخيارات مناسبة للعبة تعتبر تكتيكية و واقعية أكثر مثل بلاك أوبس 4. لقد كان قرارا صعبا، هذه القدرات تعتبر ممتعة بحد ذاتها، لكن كان يجب علينا أخذ القرار المناسب للعبة التي نطورها. لقد قدمنا تغييرات كثيرة في ميكانيكات اللعب، و لم نرد أن يكون الأمر مزدحما، لقد كان خيارنا فعلا أننا أردنا لعبة تكتيكية أكثر.

كم لاعبا سيكون هناك في تطور بلاك أوت (الباتل رويال)؟
لم نحدد ذلك حتى الآن، حاليا نحن نقوم بعدة تجارب حتى نصل للعدد المناسب لهذا الطور.

هل سنرى طول الباتل رويال في بطولات الرياضة الإلكترونية أو دوري كول أوف دوتي الرسمي؟
لم نتحدث عن ذلك الى الآن، لكن طور باتل رويال يوجد به الكثير من العشوائية، عكس طور اللعب الجماعي الخالي من العشوائية و هو المناسب أكثر للبطولات.

رأينا أثناء كشف اللعبة عدة شخصيات مثيرة للإهتمام، هل سيكون لهم أسلوب لعب فريد؟
أسلوب اللعب سيحدده طريقة لعبك و ليس الشخصية التي تختارها. لكن هذه الشخصيات يميزها أمران، حيث كل شخصية لديها ما يسمى Special، و هي حركة قوية جدا لا يستطيع القيام بها الا تلك الشخصية. أيضا لدى كل شخصية معدات خاصة بهم، يستطيعون هم فقط توظيفها.

هل سيكون هناك أطوار جديدة في اللعب الجماعي لم نرها سابقا في السلسلة؟
هناك طور جديد يدعى Control و تستطيعون تجربته بنفسكم. إنه طور جديد يعطيك مهمتان لتنفيذها. هناك بعض الأمور الأخرى التي لا نستطيع الكشف عنها حاليا أيضا.

هناك العديد من الأسلحة على مر السلسلة، هل سنرى أسلحة جديدة في هذا الجزء؟
أسلحة كثيرة ممن فضلها الجماهير ستعود في هذا الجزء، بالإضافة لأسلحة تم استلهامها من أسلحة سابقا رأيناها في السلسلة.

هناك تغيير ضخم هنا حيث أن هذا أول جزء من كول أوف دوتي لا يحتوي على طاقة صحة تتجدد بشكل تلقائي، إنها خطوة ضخمة.
إنها تجعلك تبطيء من تحركك و تفكر بشكل أكبر بخطواتك التالية. و هذا يتماشى مع توجعنا حيث نحاول صنع لعبة تكتيكية أكثر. لقد كانت هذه خطوة مهمة لنا، لا يمكن أن نطور السلسلة و نتقدم للأمام دون الإقدام على خطوات مؤثرة كهذه.

شكرا لمتابعتكم هذا اللقاء المهم، و انتظروا المزيد عن اللعبة هنا عبر صفحات ترو جيمنج قبل إطلاقها الرسمي في شهر أكتوبر القادم.

شارك هذا المقال