9ad5932ae3dd0e3

أقامت شركة MSI التايوانية مؤتمر صحفي في مدينة الرياض خلال الإسبوع الماضي بحضور مجموعة من الإعلاميين و المؤثرين في مجال ألعاب الفيديو في المنطقة لتعلن عن إطلاق سلسلتها الجديدة من أجهزة اللابتوب المخصصة لألعاب الفيديو و التي تأتي مدعومة ببطاقات رسوميات من شركة إنفيديا و الجيل الثامن من معالجات إنتل، بالإضافة للأداء، ركزت الشركة على تصاميم الأجهزة و جعلتها ملائمة أكثر للمستخدم و إحتياجه.

الجهاز الأول هو الـ GS 65 Stealth يأتي بشاشة بسرعة تحديث تصل إلى 144Hz و بطاقة رسوميات GeForce GTX 1070 مخصصة للأجهزة المحمولة و بتقنية Nvidia Max-Q و التي ساعدت على إذافة أحد أهم المميزات في الجهاز و التي أبهرت الحضور في المؤتمر و هي خفة وزن الجهاز التي لا تزيد عن 1.8 كيلوجرام و شاشة الجهاز ذات الأطراف النحيفة جداً، بالإضافة إلى ذلك، الجهاز قادر على العمل حتى 8 ساعات و هو الشيء النادر أن نراه في أجهزة اللابتوب الموجهة لهواة ألعاب الفيديو.

b6bf9a200ab3b01

تلى ذلك الكشف عن جهاز GE63 Raider الذي سينال إعجاب محبي إضاءة الـ RGB حيث تجدها في كل مكان في الجهاز سواء على لوحة المفاتيح أو الغطاء العلوي. بمعالج إنتل Core i7 و بطاقة رسوميات GeForce GTX 1070 كتلك الموجودة في أجهزة سطح المكتب.

789a68debbbf9a6

و نجم المؤتمر و الجهاز الأضخم و الأثقل الـ GT 75 Titan و القادم بمعالج إنتل Core i9 الأحدث و الأقوى من معالجات شركة إنتل، و بطاقة رسوميات GeForce GTX 1080 و يمتلك أيضاً لوحة مفاتيح ميكانيكية، حجم الجهاز يسمح بإستخدام آخر تقنيات التبريد من MSI و المعروفة بـ Cooler Boost Titan  للحفاظ على الأجزاء الداخلية من اللابتوب.

جميع أجهزة الشركة الحالية تدعم مشغل Dragon Center 2.0 الجديد الذي يقدم للمستخدم إمكانية تخصيص الجهاز و التحكم بالكثير من مميزاته من ألوان الإضاءة حتى المراوح و سرعات المعالجات.

خلال المؤتمر أعلنت الشركة أيضأً عن دعمها وتركيزها على البطولات الإلكترونية بداية من معرض Gamers Con الذي أقيم نهاية العام الماضي في مدينة جدة و بطولة لعبة League of Legends المقامة مؤخراً في جامعة الأمير سلطان في الرياض.

لطالما كانت شركة  MSI الإختيار الأول للعديد من الباحثين عن أجهزة محمولة للألعاب، مع وجود العديد من المنافسين حالياً هل ستتمكن الشركة من المحافظة على مركزها في السوق، ما رأيكم؟

شارك هذا المقال