metro_exodus_ray_tracing_screen_1

التقنية التي بدأت بإثارة الكثير من الضجيج في الأوساط التقنية مؤخراً هي تقنية Ray Tracing، و لمن لا يعرفها، فإن هذه التقنية تُعنى بتتبع مسار الضوء على أنها بكسلات في صورة، و محاكاة تأثير ارتطام الضوء بالأشياء في مساره، مما يؤدي إلى خلق صورة واقعية للغاية.

بالحديث لمجلة MCVUK، أكد Tim Sweeney مؤسس شركة Epic Games أن هذه التقنية هي حجر الأساس لمن يرغب بإنتاج رسوميات واقعية، و أن مطوري الألعاب الضخمة (AAA) يجب أن يفكروا باستعمالها:

ظهر أنه عند الوصول إلى قوة معالجة رسومية تصل إلى 25 تيرافلوبس، تُصبح تقنية Ray Tracing هي الحل النموذجي لإنتاج بكسلات واقعية.

سترى المزيد و المزيد من عناصر Ray Tracing من طرفنا، و أعتقد أنه بعد 10 سنوات من الآن، لن تجد شيئاً سوى Ray Tracing في محركاتنا. جميع من يبدأ تطوير لعبة AAA، عليهم التفكير باستعمال هذه التقنية.

تيم سويني أكد أنه لا يستبعد أيضاً أن تكون التقنية مدعومة في بطاقات الجيل القادم الرسومية.

شارك هذا المقال