npd-656x266

بعد أن شاركناكم بالأرقام المسربة حول مبيعات أجهزة الألعاب في السوق الأمريكي لشهر مارس 2018، ها نحن نحصل على التقرير الرسمي من وكالة NPD. بصورة عامة، وصلت عائدات الشهر الماضي إلى 1.3 مليار دولار، و هذا الرقم أقل بقليل من مارس 2017 الذي جلب 1.47 مليار دولار، و ذلك مع إطلاق جهاز ننتندو سويتش الذي شحن قرابة المليون وحدة في أمريكا آنذاك.

على صعيد الأجهزة فإن العائدات قد وصلت إلى 331 مليون دولار، أما عائدات الألعاب فقد وصلت حتى 613 مليون دولار، و بتراجع 10% عن نفس الفترة من العام الماضي.

فيما يتعلق بمبيعات الألعاب فقد أتت على النحو الآتي:

Far Cry 5
Sea Of Thieves
MLB 18: The Show
Kirby Star Allies*
Grand Theft Auto V
Call of Duty: WWII
Mario Kart 8*
Ni No Kuni II: Revenant Kingdom
NBA 2K18
Monster Hunter: World

Far Cry 5 تضرب الرقم القياسي و تحقق أفضل افتتاحية للسلسلة و هي الأفضل مبيعاً في السوق الأمريكي لهذا العام، مما يجعل Ubisoft الناشر رقم واحد في السوق الأمريكي خلال الربع الماضي. Sea Of Thieves في المركز الثاني تحقق نجاحاً كبيراً لشركة مايكروسوفت و Rare، و هي صاحبة أقوى افتتاحية للعبة من Rare منذ أن بدأت NPD برصد المبيعات عام 1995.

كذلك حققت كل من MLB 18 من سوني و Kirby Star Allies* من ننتندو أفضل افتتاحية لأي من السلسلتين في تاريخهما في الأسواق الأمريكية، و تفوقت مبيعات كيربي بنسبة 90% على Kirby Nightmare in Dreamland صاحبة الافتتاحية الأفضل في السلسلة سابقاً منذ 2002، مما يعني أن مبيعات اللعبة تجاوزت النصف مليون نسخة دون احتساب المبيعات الرقمية.

شهر مارس شهد أداءً قوياً لشركات الطرف الأول الثلاث، و البلايستيشن4 تصدر مبيعات الأجهزة كما أخبرناكم سابقاً ليواصل قيادته للسوق في العام الحالي، لكن ننتندو سويتش مع أداتي التحكم الجوي-كونز باللونين الأحمر و الأزرق هو الجهاز الأفضل مبيعاً بصورة منفردة في مارس 2018 و في العام بأكمله، و ذلك كما أكد Mat Piscatella مُحلل NPD.

شارك هذا المقال