ubisoft-vs-vivendi

لا شك أنكم تابعتم الأخبار التي دارت بمحاولة شركة Vivendi عملاقة الملتي-ميديا للاستحواذ على شركة Ubisoft، حيث أرادت الأولى أن تعود إلى سوق الألعاب بقوة عن طريق شراء الأخيرة، و هو الأمر الذي رفضه الإخوة جيمو مؤسسو الشركة بصورة بارزة و ذلك بقيادة رئيس الشركة Yves Guillemot.

حسناً، المسلسل الدرامي قد وصل إلى نهايته أخيراً و النهاية كانت سعيدة لشركة Ubisoft و جماهيرها، حيث تم الإعلان رسمياً عن اتفاقية بين الشركتين تنسحب بموجبها Vivendi و تبيع كافة أسهمها في شركة Ubisoft و تتعهد بعدم الاستحواذ على أية أسهم من الشركة خلال السنوات الخمس القادمة.

هناك شريكان استراتيجيان جديدان سيقومان بالاستحواذ على النسبة الأكبر من حُصة فيفندي من بينهما شركة Tencent الصينية العملاقة، و التي ستعمل في خطة استراتيجية جديدة مع Ubisoft للمساهمة في توسيع شعبية ألعاب يوبي سوفت في الصين.

في الحقيقة كنا نتوقع أن تمضي الأمور في هذا الاتجاه بعد أن سمعنا في العام الماضي أن شركة فيفندي لم تعد تملك الكثير من الأموال السائلة و لا شك أن عملية الاستحواذ كان لها مخاطر كبيرة، و لا شك أن جهود يوبي سوفت المستميتة للحفاظ على استقلالية الشركة قد آتت بأكلها أيضاً، و الشريك المُنقذ ليوبي سوفت من براثن فيفندي هو المارد الصيني Tencent.

إذن هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها يوبي سوفت لمحاولة استحواذ ضخمة و تنجح في إبطال هذه المحاولة، المرة الأولى كانت عن طريق شركة Electronic Arts الأمريكية سابقاً. يوبي سوفت سعت للحفاظ على استقلاليتها و نجحت في ذلك و هو يوم سعيد لأضخم شركة ألعاب طرف ثالث في العالم بكل تأكيد.

شارك هذا المقال