حسناً، في بادىء الأمر من البديهي أن تحتوي النسخة الملكية على كافة الإضافات الموجودة في اللعبة الأصلية، بما يتضمن الحلقات الخاصة بالشخصيات، حيث لدينا Episode Gladiolus و Episode Prompto و Episode Ignis و هي الشخصيات التي ترافق الأمير نوكتيس في رحلته، و بذلك فإن جميع الشخصيات أصبحت قابلة للعب في Final Fantasy XV كما أرادت الجماهير.

واحدة من الإضافات السابقة للعبة أيضاً هي طور اللعب عبر الشبكة، و الذي يتوفر للمرة الأولى في فاينل فانتسي فردية في تاريخ السلسلة، الذي يحمل الاسم Comrades، و في هذا الطور تقومون بصناعة شخصية Avatar خاصة بكم، و تغامرون من أجل إعادة النور إلى Lucis. هذه الجزئية من اللعبة تقدم قصة و مهام جديدة.

أفسحوا الطريق
أفسحوا الطريق

حسناً، هذه النسخة من اللعبة لا تكتفي بالإضافات القديمة للعبة، بل تقوم بتنقيح المغامرة و التجربة الأساسية أيضاً مع إضافة مزايا جديدة كلياً لها لم تتوفر سابقاً، واحدة من هذه المزايا هي إمكانية التحكم بالقارب و ذلك في الجزئية بين Cape Caem و Altissia. فريق التطوير لدى سكوير إينكس استمع جيداً إلى رغبات اللاعبين الذين اعتادوا على المركبات و التحكم بها في ألعاب العالم المفتوح و في الحقيقة فقد كنا من الأشخاص الذين لم يرق لهم التحكم التلقائي بالقارب و أردنا أن نغامر على متنه بأنفسنا كما كنا نستكشف البحار في ألعاب العالم المفتوح الأخرى مثل The Witcher 3 و Zelda Breath of the Wild، و فريق تطوير فاينل فانتسي 15 قد استجاب لهذه الرغبة.

تتضمن النسخة الملكية أيضاً طور Armiger Unleashed، و الذي يتم تفعيله عندما تقومون بجمع الأسلحة الملكية الثلاثة عشر، و هي أشبه بضربات Limit Break من الأجزاء السابقة في سلسلة فاينل فانتسي حيث تمتلك الشخصية قوة كبيرة للغاية لفترة زمنية قصيرة. عندما تجمعون كل الأسلحة ستحصلون على خيار جديد للعب بالـArmiger و بصورة حركية أكثر من السابق.

الإضافة الأهم و الأكبر في هذه النسخة من اللعبة قد تكون أطلال مدينة Insomnia City، و التدور فيها الجزئية الأخيرة من المغامرة الأساسية. لقد تمت توسعة المدينة و إعادة العمل على تصميمها بالكامل لتوفر جزئية لعب جديدة كلياً مقارنة باللعبة الأصلية.

تقدم هذه النسخة من اللعبة زعماء جدد كلياً لزيادة مستوى التحدي على اللعبة الأصلية و تقديم المزيد لعشاق المواجهات الطاحنة، لكن الإضافة الأغرب قد تكون اللعب من منظور الشخص الأول! نعم هذه اللعبة تقدم خيار اللعب من منظور الشخص الأول الآن، و يتم ذلك بالضغط على L3 و R3 معاً. هذه الكاميرا قد لا تكون مناسبة للمعارك إلا أنها تبدو خياراً جميلاً لاستكشاف عالم اللعبة بمنظورٍ جديد، آن الأوان لعشاق فاينل فانتسي حتى يتذوقوا طعم و سحر مغامرات ألعاب The Elder Scrolls مع المنظور الأول و الانغماس في أجواء العالم!

فاينل فانتسي بالمنظور الأول قد تكون تجربة مخيفة أحيانا
فاينل فانتسي بالمنظور الأول قد تكون تجربة مخيفة أحيانا

سكوير إينكس لا زالت مستمرة في دعم فاينل فانتسي 15، و اللعبة ستحصل على محتويات إضافية جديدة لعام كامل، جزء من هذا قد يكون من باب نموذج العمل الجديد الذي تتبعه سكوير إينكس Games as as Service، و هو الهوس الذي يجتاح شركات الألعاب هذه الأيام لتحويل منتجاتها إلى عناوين بدورة حياة طويلة للغاية و للحفاظ على اهتمام المستهلكين لسنوات بعد الإصدار.

لكن جزءاً آخر من هذا الدعم قد يكون من أجل المطورين و من أجل الرضى عن الذات، إنها رغبة الفنان الذي لم يكن راضياً تماماً عن عمله و أراد أن يصل إلى الكمال و إلى مستوى الجودة المنشود، و وازن بين ذلك و بين الاستماع إلى رغبات اللاعبين و إضافة التعديلات التي رغبوا بها.

النسخة الملكية من فاينل فانتسي 15 بين أيديكم، فهل كانت ملكية كما تمنى اللاعبون؟ لا شك أن فاينل فانتسي 15 اليوم و بجميع الأحوال، هي لعبة أفضل و أشمل كثيراً مما كانت عليه عند إصدارها، فاينل فانتسي عادت إلى الواجهة من جديد، فهل تجد لنفسها مكاناً بين العمالقة؟ الزمن وحده سيُجيب هذا السؤال.

شارك هذا المقال