WayForward_Logo_1280x300

الإبداع جزء لا يتجزء من صناعة ألعاب الفيديو وهناك العديد من الفرق المبدعة في الصناعة التي وجدت وسطا يدعمها ماديا وإداريا من شركات النشر الكبرى لتوفير البيئة والموارد المناسبة لتقديم لعبة مميزة ولكن الإبداع ليس مرتبطا بالشركات الكبرى أو توفر الموارد المادية والتقنية بالرغم من أهميتها واليوم سنتحدث عن إحدى فرق التطوير المبدعة التي تمكنت من تقديم تجارب مميزة وجميلة بإمكانيات متواضعة ولكن بطريقة ذكية، اليوم نتحدث عن فريق التطوير الأمريكي Wayforward Technologies.

الفريق تم تأسيسه عام 1990 من قبل Voldi Way الذي كان يبلغ من العمر 20 عاما في تلك الفترة وقد سبق وأن كان أحد مؤسسي شركة متواضعة وقد قام  ببيع حصته منها لأجل تأسيس الفريق والذي ركز عند تأسيسه بالعمل على العناوين المرخصة لأجهزة الـSuper NES والـGenesis إضافة إلى الـGame Boy Color وقد إرتبطوا بالعديد من المشاريع التي تهدف إلى تقديم تجربة تعليمية ومعظم العاملين في الفريق كانوا يملكون عملا أخر لمحاولة توفير المتطلبات المادية لإستمرارية الفريق.

maxresdefault

عام 1997 عاد الفريق للعمل كمطور ألعاب فيديو يركز على تقديم المشاريع الخاصة به مع توفيره لخدمات التطوير للشركات الأخرى مما جعل الفريق يحافظ على إستقراره وقد قدم أول إبداعاته الخاصة عام 2002 مع الإصدار الأول من سلسلة ألعاب المنصات Shantae على الـGame Boy Color والتي حققت نجاحا جيدا على الجهاز مع إنطباعات إيجابية من قبل اللاعبين والإعلام.

الفريق ركز منذ بدايته بشكل أساسي على الأجهزة المحمولة التي لا تتطلب ألعابها ميزانية كبيرة للتطوير مقارنة بالأجهزة المنزلية وخاصة الـNintendo DS الذي حصل على العديد من ألعاب الفريق ومنها لعبة الأرصفة Justice League Heroes: The Flash وقد تم التركيز منذ البداية على تقديم تجارب ممتعة ومسلية بمظهر وطابع كلاسيكي دون التطرق إلى السينمائية والرسومات ثلاثية الأبعاد وعوضا عن ذلك تم التركيز على المظهر البسيط والجميل مع التركيز على جعل المحتوى مسلي.

H2x1_WiiUDS_ShantaeHalfGenieHero_image1600w

أبرز الألعاب التي قدمها الفريق في السنوات الماضية كانت ريماستر لعبة المنصات DuckTales إضافة إلى لعبة الألغاز والمنصات Mighty Switch وإصدارات سلسلة Shantae التي يرتبط إسم الفريق بها كثيرا والفريق يتبع نفس التوجه الفني في مشاريعه الخاصة وتصاميم الشخصيات الخاصة بمشاريعه مميزة ما بين توجه المطور الياباني والغربي.

بالرغم من قلة أعمال الفريق الخاصة وتطويرها بميزنيات متواضعة إلا أنها مسلية ووفية للعناوين الكلاسيكية في الصناعة ولا شك بأن الفريق قادر على تقديم المزيد مع مرور الوقت وصمود فريق مستقل بهذا الحجم لقرابة الـ30 عاما في الصناعة ليس بالأمر السهل بلا شك.

شارك هذا المقال