Sonic

كان سوبر ماريو هو الملك المتوج لعالم الألعاب و بلا منازع من ناحية الشخصيات، حتى أتت شركة سيجا بلعبة Sonic The Hedgehog الشهيرة على أجهزتها و التي حققت نجاحات تجارية كبيرة، لتُشعل صراعات لا نهائية بين عشاق الشركتين في التسعينات حول أفضلية كل منهما على الآخر.

مُبتكر الشخصية هو Naoto Ohshima و الذي يتحدث عن كيفية ابتكار هذه الشخصية بداخل أروقة سيجا في وقتٍ سابق:

قمتُ بتقديم أول طلب و نموذج تصميمي لسونيك بعد 3 أعوام من عملي في قسم التصميم. لم تكن الشخصية سونيك آنذاك في الواقع، بل كانت الشخصية فتىً بشرياً. الفكرة خطرت في ذهني قبل أن أذهب إلى السرير من أجل النوم. قمتُ برسمها سريعاً على مفكرتي قبل أن أنام.

الطلب الذي قدمته آنذاك كان بفكرة أن تصاميم خرائط الألعاب في ذلك الوقت كانت مليئة بالمربعات و كل شيء يتحرك في الزاوية الصحيحة. ماذا لو صنعنا شخصية تركض على بيئة مرنة و تدور في حلقات و ما شابه؟ قدمتُ طلبي إلى سيجا و قالوا لي أنه ليس بالإمكان إنجاز هذا المشروع، و لكن إن كان بمقدور أي شخص برمجة هذه اللعبة فإنه سيكون Yuji Naka. قالوا بأنني إن تمكنتُ من إقناعه، فسنمضي بالمشروع بعد ذلك.

حسناً، أنتم تعرفون ماذا حصل بعد ذلك، و بالتفكير في الأمر فإن سونيك كانت مليئة بالتعرجات و المنحنيات بالفعل مقارنة بالألعاب الأخرى في التسعينات و في حقبة 16-بت.

شارك هذا المقال ()