Celeste-header

منذُ أن رأيتُ Celeste لأول مرة في أحد العروض، و أنا أشعر بشوقٍ كبيرٍ لتجربة هذه اللعبة، أولاً بسبب الفكرة المثيرة للاهتمام، حيثُ أن اللعبة تُمثل مغامرة لتسلّق جبل! شعرت أن هذه الفكرة تخفي خلفها شيئاً آنذاك. ثانياً، لأن اللعبة كانت تبدو مليئة باللعب الممتع المعتمد على المهارة و القفز بين المنصات.

Celeste صدرت بالفعل، و بعد تجربة مطولة مع هذه اللعبة التي حصلت على 9.5 من خلال مراجعة موقعنا، لا يُمكنني سوى الإشادة بهذه اللعبة و بما تحتويه من عبقرية، هذه اللعبة ستكون دائماً و أبداً أحد الروائع الخالدة من الألعاب ثنائية الأبعاد، و هي بمقام العمالقة من أمثال Castlevania Symphony of the Night و ألعاب Donkey Kong Country و Shovel Knight و Super Meat Boy بل و ربما تتفوق عليهم جميعاً ! نعم صدقوا ذلك فهذه اللعبة تصل إلى أقصى درجات الروعة، و في مقالنا هذا سنشرح لكم 5 أسباب تجعل من Celeste لعبة عبقرية:

1- سهلة التعلم صعبة الاحتراف
Celeste-2

قولوا وداعاً لتلك القوائم الطويلة و اللانهائية في ألعاب تقمص الأدوار (الآربيجي) و العدد اللانهائي من المهارات و القدرات التي عليكم اكتسابها و التي تكفي للإصابة بالدوار، هذه اللعبة مبنية على فلسفة تجمع بين البساطة و الاحتراف، فهي سهلة التعلم و ليس عليكم سوى أن تتقنوا 3 مهارات أساسية: القفز، الحركة الجانبية السريعة (dash)، بالإضافة إلى التسلق!

نعم ثلاث مهارات أساسية بُنيت عليها تجربة Celeste بالكامل و تم تنويعها و استغلالها بطرق عبقرية ستجعلك تصاب بالذهول من مدى الإبداع و المهارة في توظيفها لتجاوز أشكال مختلفة من العراقيل في كل فصل من فصول اللعبة. Celeste لعبة مليئة بالتنوع و الإبداع في ابتكار اللعب و ستستمر في مُفاجأتك طيلة الرحلة!

شارك هذا المقال