اكتشف أحد المستخدمين لشبكة الانترنت مؤخراً أن شركة Electronic Arts الأمريكية قد قامت بتسجيل براءة اختراع لخوارزمية جديدة تحت الاسم Engagement Optimised Matchmaking (أو EOMM اختصاراً)، و عندما نستخدم مُصطلح خوارزمية، فنحن نقصد به طرق و تنظيم كيفية الحل للمشكلات الحاسوبية.
من خلال هذه الخوارزمية يُمكن لألعاب شركة Electronic Arts أن تقوم بوضعك في مواجهات مع خصوم معينين بحسب طريقة لعبك، و كما هو الحال مع الخوارزمية التي طورتها شركة Activision لأغراض مشابهة، من الممكن أيضاً استخدام هذه الخوارزمية لجعلك تواجه خصوماً أقوى منك بفارق كبير، و ذلك بهدف تشجيع الإنفاق المستمر داخل اللعبة.
هذه الخوارزمية لم تُستعمل حتى الآن، و لكن كونوا واثقين أن الألعاب التي تقيس طريقة لعبك و تُعدل من احتمالية الخصوم الذين تواجههم قادمة في المستقبل القريب “جداً”، و سنرى إن كانت الشركات ستقوم باستخدام هذه الخوارزميات لزيادة متعة اللاعب و انغماسه، أم من أجل دفعه نحو إنفاق المزيد من المال بشتى السبل و الوسائل.