god-of-war-e3-2016

واحدة من الألعاب التي تنتظرها جماهير البلايستيشن بأكبر قدرٍ من الإثارة هي لعبة الحركة الجديدة God of War من العقول الموهوبة لدى فريق التطوير Santa Monica، و التي تصدر حصرياً هذا العام للبلايستيشن الرابع.

مجلة Game Informer الأمريكية قامت بنشر معلومات جديدة حول اللعبة و إليكم أهم التفاصيل الإضافية: القتال في اللعبة أقل ازدحاماً و فوضوية من الأجزاء السابقة و سيكون على اللاعب أن يقاتل بحسب الأولويات، هناك أعداء لديهم مناعة من Leviathan (فأس Kratos) و هناك أعداء لا يُمكن صعقهم بصورة مؤقتة.

استعمال البيئة أضحى عاملاً مهماً في القتال حيث سيكون عليك الالتفات لما هو حولك و ستتمكن على بعض الخيارات المختلفة أحياناً لإنهاء المواجهات القتالية. بالإمكان قذف Leviathan لتجميد بعض الأعداء و سيكون عليكم ضغط زر آخر لاستعادته إليكم من جديد. الدروع في اللعبة يُمكن استعمالها لرد الضربات (Parry) أو القتال اليدوي. Atreus يلعب دور الداعم في المعارك و سيقوم بإمطار الأعداء بالأسهم و زيادة احتمالية صعقهم مما يسمح لكريتوس بتمزيقهم إرباً أو حتى استخدامهم كأسلحة.

بالإمكان تطوير الأسلحة و الدروع و كذلك ترقية المهارات في اللعبة، كما سيكون هناك نوع من أنظمة صنع الأشياء (crafting)، و هو الأمر الذي يرفض المطورون الإدلاء بأي شيء تجاهه في الوقت الحالي. سيكون بمقدوركم صنع أنواع مختلفة من الدروع، كما تنطبق ترقيات الدروع و المهارات على Atreus أيضاً. ليس هناك زر للقفز في اللعبة، و ليس هناك سباحة، و سيقوم كريتوس وابنه باستعمال قارب للتنقل بين بعض الأماكن في اللعبة.

حسناً، الأمر المفاجىء قليلاً أن السلسلة على ما يبدو كانت تواجه خطر الانتهاء بعد لعبة God of War Ascension، و كان على مخرج اللعبة “كوري بارلوغ” اقتراح شيء عظيم و تجديدي للحصول على موافقة الرؤساء في سوني. كوري تحدث أيضاً عن احتمالية أن تتناول الأجزاء المستقبلية من السلسلة الحضارة المصرية أو حضارة المايا.

أخيراً، كوري يأمل أن يحقق التوجه الجديد للعبة نقلة نوعية في جمهورها و أن تُحقق نجاحات تضاهي ما تحققه ألعاب مثل Uncharted و Assassin’s Creed.

شارك هذا المقال