أحياناً الجهل نعمة

نشر في Sun, Dec 31

Video-Game-Shadow-of-the-Colossus-37265

أحياناً قد نجهل بعض الأشياء حول بعض الألعاب من قصة، أسرار، أو حتى ميكانيكات لعب، و من الممكن الجهل حول هذه الأشياء قد يفسد تجربتكم أو قد يحسن من تجربتكم. اليوم سوف أحدثكم عن واحدة من تجاربي في عالم الألعاب حيث “الجهل” زاد من متعتي للعبة “Shadow of the Colossus

 نبذة عن القصة:

لمن لا يعرف شادو أوف ذا كلوسيس، قصة اللعبة تتحدث عن شاب يدعى “Wander” حيث شق الجبال و قطع الأراضي على ظهر حصانه المخلص “Agro” حاملاً جثة فتاة للوصول إلى منطقة تسمى “Forbidden Land” أو “الأراضي المحظورة/محرمة” حيث في عالم اللعبة يحكى أن هناك معبد يوجود في داخله كيان يطلق عليه “Dormin” لديه القدرة على إحياء الموتى، “دورمن” وافق على طلب “واندر” لكن بشرط…و هو أن على “واندر” تحطيم كل ستة عشر تمثال في المعبد و لكي يحطمها عليه أن يقضي على العمالقة التي تمثل كل تمثال، و هنا تبدأ مغامرة “واندر” و حصانه الوفي “آقرو” للبحث و صيد الستة عشر عملاق.

wallpaper-348732

الموضوع:

في خلال مغامرتك سوف يقوم “دورمن” بإعطائك تلميح أو لغز ليدلك على مكان العملاق التالي للبدأ البحث عن العملاق الذي يتوجب عليك هزيمته، لكن ما لم أكن أعلمه هو أن هذا التلميح لم يكن الطريقة الوحيدة التي تساعدك للعثور على العمالقة، بل كانت هناك خاصية تسمح “لواندر” بإستخدام سيفه ليعكس أشعة الشمس و تجمعيها لتسليطها على مكان وجود العملاق.

"واندر يستخدم إنعكاس الضوء في تحذيذ موقغ العمالقة"

“واندر يستخدم إنعكاس الضوء في تحذيذ موقغ العمالقة”

حسناً لم يكن لدي سوى الإعتماد على لغز الذي يلقيه “دورمن” حينها لم أكن أفهم الإنجليزية بشكل كبير و كنت أقوم بإعادة تخزين اللعبة لتسنح لي الفرصة لقراءة اللغز و تجرمته.

لكن جهلي بهذه الخاصية سنح لي بالقضاء لوقت أطول في عالم اللعبة و برفقة “آغرو” مما زاد معرفتي بالأماكن في عالم اللعبة و تعلقي بها، و ليس إلا هذا لقد ساعدتني في تحسين بحثي عن العمالقة و إقصاء الأماكن المحتملة التي لا يتواجد فيها العمالقة، مما أعطاني الشعور بالإنجاز و المتعة في إيجاد العمالقة.

الخلاصة:

قد يكون الجهل أحياناً نعمة، كما الحال مع تجربتي لشادو أوف ذا كلوسس حين جهلي لخاصية في اللعبة أدت إلى زيادة متعتي باللعبة. و الآن أعزائي أعضاء تروقيمنق الكرام، شاركونا بتجاربكم حيث جهلكم لبعض الأشياء في الألعاب التي زادت من متعة اللعبة أو حتى أفسدت تجربتكم.

 

مواضيع:
1,383 |
  • Isaac

    *للتوضيح

    مش شرط شيء كنت تجهله عن اللعبة فقط، يجوز إذا في شيء تغاضيت عنه أو قررت عدم إستخدامه (على سبيل المثال حاسية السمع في ذا لاست أوف أس)

  • هذي اللعبه شريتها ما اعرف عنها ولا معلومه واحده ..
    والتيجه (افضل لعب بالتاريخ) 😍

    افضل شي ان تلعب لعبه اسطوريه .. ولا تعرف عنها اي شي ..
    للاسف في الوقت الحالي ..يختمون لك اللعبه بالاعلانات

    يعطيك العافيه على المقال الرائع 🖒

    • Isaac

      هذا أول مقال لي، و أتمنى مغزى المقال كان واضح

      و شكراً لمرورك ⚘

    • احمد

      أرجوك أخي الكريم صحح أخطائك الإملائية .

  • Mister Master

    مما أعطاني الشعور بالإنجاز و المتعة في إيجاد العمالقة
    The sense of pride and accomplishment
    زي ما قالو EA لول

  • جميل المقال .. خفيف و لذيذ .. و لدي موقف مشابه بطريقة ما مررت به في لعبة ذا ايفل ويزن 2 ( يتضمن حرق ) : دخلت كافتيريا لأمر ما و بعد ان اكملته اشتغل جهاز الموسيقى فجأة و بدلاً من ان اتركه و شأنه توجهت نحوه و انا متأكد بنسبة مليون في المية ان خلفه مصيبة سوده و عندما اقتربت اصبحت الموسيقى بطيئة و الصوت مخيفاً فأبتعدت فعادت الموسيقى لطبيعتها .. كان عقلي يصرخ باعلى صوته ان انس الامر فأن تكون جاهلاً بماهية هذه الموسيقى و انت سليم خير من ان تشبع فضولك و انت سايح في دمك لكنني لم استمع له و ليتني فعلت …

  • احمد

    بلنسبة لي بعض الجهل في بعض اللعاب نعم قط يكون نعمة ) و لكن في الحياة اليومية الجهل مرض و ليس جيد و ليس نعمة بل كارثة هذا بلنسبة لي و في الأخير السلام عليكم و رحمة الله بركاته .

    • Isaac

      و عشان كذا كتبت “أحياناً”

      يمكن المقال ما كان مفهوم بالدرجة اللي أنا أملته، أنا اللي قصدته (في تجربتي) أن هناك ميكانيكات/خاصية في الألعاب قللت من متعة التجربة، و التغاضي عنها قد يزيد من المتعة، لكن في حالتي كنت “أجهل” أو ما كنت أعرف بأهمية/غرض الميكانيكة/خاصية.

  • احمد

    تصدق كان لي تجربة مع الجهل خصوصاً بي لعبة رزد إفل 1 ريميك اللعبة و للأسف لم أقدر اختمها للأسف الشديد حتى مع الرغم أنني حاولت أنني أبحث في اليوتيوب و لكن لم ينفع الحل و لكن الحمدلله على أي حال ☺️☺️☺️☺️☺️☺️

  • Alaa Zayadneh

    صديقي أنا لم اكن اعرف بأمر السيف، وكنت صغير ولم أشاهد الالفيديو (كنت من النوع اللي يبغى يقاتل وفقط) وعشان كذا حاولت أيام وأنا أدور ايش لازم أعمل من دون فايدة وفي النهاية استسلمت وتركت اللعبة قبل ما أبلش فيها، قبل سنتين أو ثلاث سمعت بأمر السيف ولكن كان فات الاوان لأني ما كنت أعرف بأمر ال remaster على الps3 ولكن الآن بما أنا ال remake على ال ps4 قرب ان شاء الله رح احاول أسوي مثلك وما اعتمد على ضوء السيف لأن الانجليزية ليسن عائق على الاطلاق (ما كل ال multimedia اللي أتابعها هي بالانجليزي) وتهمتى القصة المتقنة في اللعبة

    • Isaac

      و هكذا أنصح أي واحد ما لعب اللعبة أن ما يستخدم هذه الخاصية، صحيح الوضع بيكون صعب لكن رأي هذي الطريقة المثالية لتجربة اللعبة.

      و الخاصية موجودة و يعود لك بإستخدامها سواء من البداية حتى الوصول للعملاق أو تحديد الوجهة

  • Red x

    مع انه حاليا نصف الالعاب الجديدة تطفشك بالتعليمات
    لكن لما تلعب اللعبة وتكتشف كل شي بنفسك تحس بالانجاز
    انا لعبت النسخة الاصلية لاكنت اعرف التمليحات ولاحتى رفع السيف
    كنت ارفع السيف غالبا لكن ماكنت اعرف الفائدة منها
    وبعدها حاولت افهم ايش الفائدة منها وجهتها على الحصان وعلى الشراين (نقطة الحفظ) ولاحظت انه الضوء يتجمع بجهة وحدة فقط
    ورحت لنفس الوجهة ولقيت العملاق حتى بعد فهمي لها كانت فيه صعوبة احيانا في ايجاد بعض العملاقة او طريقة الوصول لهم
    بعض الاشياء لما تجهلها تفسد تجربتك في اللعبة او اقل شي تصير اصعب لانك كنت تجهل هالشي

  • belal alamoudi

    الغاء الحواس في لعبة RISE OF THE TOMB RAIDER خلتني افكر واستمتع بالالغاز اكثر واكثر