سلسلة Final Fantasy تحتفل بمرور 30 عاماً على بدايتها في اليابان

FF30th_logo_tate_RGB-1

في مثل هذا اليوم الموافق للثامن عشر من ديسمبر عام ألف و تسعمئة و سبعة و ثمانين، قامت شركة سكوير سوفت بإطلاق اللعبة التي لم تكن الشركة نفسها تعلم أنها ستترك بصمة خالدة على عالم ألعاب الفيديو بل و عالم التسلية و الترفيه بأكمله، اللعبة التي حملت اسم Final Fantasy.

شركة سكوير كانت تمر بمصاعب مالية و قد تقرر صنع هذه اللعبة كالعنوان الذي يحمل كافة أحلام و طموحات و أمنيات الشركة بالنجاح، و قد حملت الاسم Final Fantasy للتعبير عن ذلك، و قام بتصميمها الأب الروحي للسلسلة و الاسم العملاق في عالم الألعاب (هيرنوبو ساكاغوتشي)، و انطلقت اللعبة لتحقق النجاح التجاري و لتُنعش شركة سكوير سوفت و لينجح ساكاغوتشي و العباقرة الآخرون في سكوير في تحويل هذه السلسلة إلى واحدة من أضخم الأسماء و أكثرها جماهيرية.

ثلاثون عاماً قد انقضت على بداية سلسلة فاينل فانتسي و بالتأكيد فإنه ليس هناك الكثير من السلاسل الترفيهية التي استطاعت أن تستمر لفترة زمنية هائلة كهذه، ثلاثون عاماً و ما زالت فاينل فانتسي تحتل القلوب و تخلب الألباب و تسرق الأبصار مع كل جزء جديد، و ذلك رغم الاعتراضات المتزايدة على الأجزاء الأخيرة، و خاصة بعد خروج (هيرنوبو ساكاغوتشي) من سكوير.

بهذه المناسبة، شاركونا بالأجزاء المفضلة لديكم و أفضل ذكرياتكم مع فاينل فانتسي من خلال التعليقات!

Hironobu-Sakaguchi

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Final Fantasy
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات