npd610

قدمت وكالة NPD المختصة برصد المبيعات في الأسواق الأمريكية تقريرها الشهري لأداء الأجهزة و الألعاب خلال شهر نوفمبر من العام الحالي 2017. مبيعات الأجهزة ارتفعت بصورة بارزة عن شهر نوفمبر 2016 و بنسبة تصل إلى 52% و حققت عائدات تصل إلى 1.1 مليار دولار، و حتى مبيعات الألعاب فقد نجحت في تحقيق زيادة سنوية وصلت إلى 19% حيث حققت 1.2 مليار دولار. مبيعات ألعاب الحاسب الشخصي ارتفعت بنسبة 13% و مبيعات الاكسسوارات ارتفعت بنسبة 11%.

فيما يتعلق بمبيعات الأجهزة فقد نجح البلايستيشن الرابع في التفوق على الجميع و تمكن من اعتلاء صدارة المبيعات لشهر نوفمبر ليحقق أفضل شهر له على الإطلاق، و كذلك حقق جهاز مايكروسوفت Xbox One أفضل مبيعات له في شهر نوفمبر و تمكن من جلب أكبر قدر من العائدات مقارنة ببقية الأجهزة. بحسب التسريبات و الأرقام التي لم ترد في التقرير فإن البلايستيشن الرابع قد باع نحو 1.6 مليون وحدة، أما الإكس بوكس فمبيعاته تُقدر ب1.4 مليون وحدة، و مبيعات الننتندو سويتش تُقدر بنحو 800 ألف وحدة و نحن نُرجح أن تكون ننتندو قد شحنت مليون جهاز سويتش في الأسواق الأمريكية للفترة المذكورة.

مبيعات الألعاب أتت بالصورة التالية:

Call of Duty: WWII
Star Wars: Battlefront II
Assassin’s Creed: Origins
NBA 2K18
Madden NFL 18
Super Mario Odyssey*
FIFA 18
Need for Speed: Payback
Destiny 2**
Pokémon: Ultra Sun*

Call of Duty: WWII حققت أفضل افتتاحية شهدتها هذه السلسلة منذ إصدار Call of Duty: Black Ops II في 2012، و هي اللعبة الأقوى مبيعاً في الأسواق الأمريكية منذ بداية العام و حتى هذه اللحظة، كذلك فإن مبيعات Assassin’s Creed: Origins هي أعلى مبيعات تشهدها هذه السلسلة منذ إصدار Black Flag في 2013.

شارك هذا المقال