Square Enix: سوق الحاسب “أساسي” وسياستنا إصدار كافة الألعاب لكافة المنصات إن أمكن ذلك!

نشر في Thu, Dec 7

Square Enix Logo 16x9

Square Enix رغم كونها قديما هي واحدة من الشركات التي تفضل العمل على جهاز واحد فقط ولكن تغيرات سوق العاب الفيديو يجبر معها الشركات لتغيير خطتها و طريقة العمل الخاص بها والأن أصبحت معظم إصدارات الشركة متوفرة لكافة المنصات.

Yosuke Matsuda الرئيس التنفيذي للشركة ومن خلال مقابلة جديدة أشار فيها بأن خطة سكوير اينكس هي بمحاولة إصدار كافة العابها لكافة المنصات الممكن تطوير اللعبة عليها ليستمتع بها أكبر كم من اللاعبين، وبخصوص سوق الحاسب الشخصي فهو واحد من الأسواق الرئيسية و الأساسية للشركة.

مواضيع:
762 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

    منصة الحاسب عاد كان المفروض قبل ٤ أو ٣ اشهر اشترى واحد وخلاص بس يكون تقسيط صار معى كم شغلة تم تأجيله بالكامل

    بس هو لسا هدفى

    الشعب يريد المزيد من التوفير 😂😂😂 ومن الحاسب نستفيد 😎😎😎

    الالعاب ما تتوقف عن الصدور وانا عندى سياسة مع الالعاب حط ٨ ساعات وارمى ما بنفع معى غير هيك عشان أنهى كل العاب الجيل 😂😂😂 المحفظة تعانى من أزمة

    • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

      الجميل في البي سي تحمل كل الالعاب مجانا 😎

      • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

        نعم إنه التهكير بشكل عام المنقذ الابدى للجيمرز بالاردن

        ورجاء ما حد ينط ويقولى معك الف دينار وتقدر تشترى بى سى بدك تقنعنى معكش تشترى سى دى ب خمسين لا معيش

        والبى سى صفقة توفرية بعد ذلك يعنى بدفع الف وبوفر امهم بسنتين 😎😎

        • ™ فـيل ســبينسر شخصــيا

          كلامك صحيح لكن البعض ينتقذ التهكير 😂

  • CyberJar

    توجه جميل وانا معه

  • هل من منافس؟
    Pubg – steam = 21 m
    Uncharted 4 – PS4 = 10 m

    Master race بكل شيء 😎
    مبيعات
    جرافيك
    Emulators
    الخ..

    https://uploads.disquscdn.com/images/b1c6f28d1732935b7a9833e44faa122a7bc9a1f9052b036030f23f24cfecafb0.jpg
    https://uploads.disquscdn.com/images/8e6c9fa4d6de63e2ed82ff43b2fc169e063c62f268a5dadb625b4e47b636ceb5.jpg

    • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

      عليه كينجدوم هآرتس ٣
      أو جاد اوف وار
      أو ديث ستراندنغ
      أو ريد ديد ٢
      أو هيلو
      😂😂😂

      ماستر ريس 😂😂😂

      • kaicooper

        كل هاذي اللي موجود لل Master Race
        وتجيب لي لستة فيها 5 او 6 العاب حصرية لاجزاء مكررة خخخخخخ
        على فكرة بخصوص
        KH3 احتمال تنزل لل PC
        RDR2 راح تنزل ولكن متأخر
        DEATH STRANDING تنزل بعد انتهاء حصرية PS4

        • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

          باكا 😂😂😂

          😚😚😚😚😚😚

      • The Last Gamer

        هل هذه الألعاب أو الألعاب لوحدها كافية لوصف أي جهاز فلاحة منزلي بأنه Master Race؟ وكما تختار الألعاب على هواك 😂 يكنني أذكر لك عشرات الألعاب الغير متوفرة على الأجهزة المنزلية وبعضها حصريات كونسول 😂😂😂

        أليك المعادلة الأفلاطوكونفوشسية للـ Master Race، أقرأها مرارا وتكرارا لكي تحفظها 😂

        Glorious PC Gaming Master Race = Best Performance + Best Quality + Best Resolution + Best Exclusives Ratings + Much Exclusives Games + Biggest Variety + Biggest Games Library of All Times + Ultra Settings + Ultra HD Textures + No Frame Rate Limit + Free Multiplayer + Steam + Xbox Play Anyware + Back Compatibility of All Old Games + Emulators + MultiMontior + Mods Enabled + Upgradability + All Console Controllers Supported

        https://uploads.disquscdn.com/images/a1a93a80b22e8918ed2df30b8c9da969d5f850da9ccf237be8a4b58febb3b270.jpg

        https://uploads.disquscdn.com/images/260c49c296a5ec88bea9983a416b3fd986360c2b67cad0049caa11f3493be83c.jpg

        https://uploads.disquscdn.com/images/45c25f072b2864362159ad5e673bc681078e97b266687601f6583b74c39171d0.jpg

        https://uploads.disquscdn.com/images/593d6260b423b01856131d79ab6483d953403fe9d29f1ffc3fc4a18ca04b397f.png

        https://uploads.disquscdn.com/images/51c1b1f0df84b9f1108eeedab917f2e85431c241d36eeec59081c76604722742.jpg

        https://uploads.disquscdn.com/images/3a107982c7dd41a5b50442ef3f7305fa41a5cc65b1aabbafbeae379455a32c76.jpg

        • kaicooper
        • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

          عندكم ريد ديد أو ديث أو كينجدوم او ماريو هنا السؤال 😚😚😚

          • The Last Gamer

            ماريو؟ Nintendo بكبرها وتاريخها صارت متوفرة عبر المحاكي وأما الجهاز الهجين فمصيره مثل أسلافه قريبا 😂 زيلدا؟ 😂

            وبالنسبة للبقية، أتوقع مسألة وقت ويصدروا للحاسب (وارد جدا) وبعدها أعمل نفسي ميت أنسى كل الخصائص والميزات وألجأ للمنفذ الوحيد وهو البحث عن ألعاب أخرى غير متوفرة على الحاسب… أصلا عادي 😂😂😂

            وإن لم يحدث ذلك، ألعبها على أي جهاز منزلي وبعدها أنفذ واحدة من المهمات التالية 😂

            https://uploads.disquscdn.com/images/619279098376e93eedecd44ff75e116d6c53f24bbf982136a9a98da65d337d46.jpg

            https://uploads.disquscdn.com/images/bac6408db7b79ae5398aecd35f65075d99d892763705860263cfaa320da5d1ea.jpg

            جاء دوري، عندك؟

            Divinity: Original Sin II
            Star Citizen
            Total War Saga: Thrones of Britannia

            إستمتع فيهم على الأجهزة المنزلية.

            https://uploads.disquscdn.com/images/c0b952f0bed948ce738308a970fdd06de158a01523b7e9f6fbb51bebab678dc8.jpg

          • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

            نعم احنا بتكون بنلعب بالسويتش تو وحصريات البلاى ٥ وانتوا لسا تستنوا تحصلوا على محاكى وبالاخير يجيك واحد ماستر ريس 😂😂😂😂

            والالعاب اللى جبتها
            لعبة ما رح تشفونها يشحدون عليها لسا

            ولعبتين يع

            حاول مرة أخرى
            😎😎😎😎😎

          • مايكل باكتر شخصيا

            مر على ps3 قرن و ما يزال pc ينتظرون محاكي لألعابة 😂 تتوقع كم قرن بينتظرون عشان محاكيات سويتش و ps4 ؟

          • The Last Gamer

            المحاكيات مجرد خيارات إضافية للاعبي الحاسب يعني ليست من الأولويات، وأنا شخصيا لا أستخدمها كثيرا.

            دعك من المحاكيات، أفكر أقتني PotatoStation 4 لألعب حصريات Sony كلها سينمائيا، المطلوب منك حاليا أن تخبرني بماذا أفعل بعدها؟

          • مايكل باكتر شخصيا

            مثل ما تفعل مع pc افعلها مع ps4 ما اعتقد أنه فقط المنصة فيها حصريات هم فيه دعم الطرف الثالث 😏 السينمائية موجود في اغلب العاب الطرف الثالث و لكن فجأة فقط تم حصرها على العاب سوني نأخذ اول مثال ميتال جير و كوانتم بريك !! مقاطع السينمائية فيه طويلة مرره و تومب رايدر 😂 مع هذا نصفق لهذه الالعاب و هي فعلاً رائعة و لا يضرها وجود مقاطع سينمائية 😏

          • The Last Gamer

            فهمتني بشكل خاطئ، الطرف الثالث متوفر بجودة وأداء أفضل على الحاسب الشخصي، وأما السينمائية المقصود فيها معدل الإطارات المقفول على 30 إطار 😂

          • مايكل باكتر شخصيا

            تتهنى فيها الجودة الافضل 😘 بالنسبة لي شركة لا تتوقف بدعم الحصريات سنة و رآها سنة حصريات مؤكد بيكون توجههي لها 👍 ابحث عن التميز + الجودة و ps4 حقق ما اتمناه لو أنه الشركة تتكاسل في الحصريات وقتها معاك و لكن كل سنة مجموعة حصريات 💪

          • The Last Gamer

            يعني تلعب فقط حصريات على مدار السنة؟ 😂

          • مايكل باكتر شخصيا

            فيه العاب طرف ثالث او طرف ثالث حصري على pc ؟

          • The Last Gamer

            نعم كل حصريات الحاسب طرف ثالث.

          • مايكل باكتر شخصيا

            هههههههههه
            مخرج ب 😂

          • The Last Gamer

            تحاول تقلدني؟ 😂

            1C Company
            Paradox Interactive
            Larian Studios

            الأغلبية الساحقة من ألعابهم حصرية للحاسب الشخصي، وأي لعبة متوفرة فقط على الحاسب هي من طرف ثالث لأن الحاسب منصة ألعاب حرة ولا يتبع لأي طرف.

            أنت تحاول التهرب والتسليك بالحصريات، على أساس أن كل ألعابك على الـ PS4 حصريات وأن كل الحصريات من ذوقك ولا تلعب ألعاب طرف ثالث أو مشتركة فقط مع الحاسب، أكاد أجزم أن أكثر من نصف ألعابك من طرف ثالث أو مشتركة فقط مع الحاسب، وحتى حصريات الطرف الثاني الثالث للـ PS4 أصبحت تتقلص مع مرور الزمن 😂😂😂

          • مايكل باكتر شخصيا

            حقيقة كلامك فيه تهميش كبير للحصريات 😒
            اعطيك معادلة يسهل فهمها
            كونسول ps4 حصريات + طرف ثالث = لم اخسر شيء كسبت العاب تميز الجهاز و العاب طرف ثالث هذه المعادلة ناجحة و اشوف وصول ps4 لمبيعات أجهزة 70 مليون لم و لن يكون بسبب قوة ps4 لانه pc اقوى اذاً ما هو سبب الكافي يجعل من الــ 70 مليون لاعب يشتري ps4 ؟
            راح اساعدك انها قوة الحصريات من اقوى استديوهات الجيمز لدى سوني 👍لا مفر الحصريات لها تأثير قوى شئت ام ابيت 😏

          • The Last Gamer

            لا بالعكس، كلامك فيه تعظيم مبالغ فيه للحصريات، مهما كانت الحصريات كثيرة تبقى قليلة مقارنة بالألعاب المشتركة… يعني يبقى الطرف الثالث هو الأساس وأقصد هنا بالأساس أن نسبة ألعاب الطرف الثالث أكثر من نسبة الحصريات للاعب الذي يمتلك “منصة ألعاب واحدة فقط” وهذا لا يتعارض مع الحصريات وأهميتها، والمبيعات ليست موضوعنا… الآن أرجع لنفس السؤال الذي تحاول التهرب منه لكن بصيغة أوضح… كم نسبة الحصريات من مجموع ألعابك؟

            على افتراض أني لاعب يملك حاسب + PS4، أين سألعب حصريات الـ PS4 وحصريات الحاسب وحصريات الـ XBO وأين سألعب بالطرف الثالث؟

          • مايكل باكتر شخصيا

            انشارتد بجميع أجزائها
            هورايزون زيرو داون
            جاك اند دستر
            كراش
            ذا لاست اوف اس
            جاد اوف واير
            شادو اوف وير
            Detroit: Become Human
            هيفي رين
            ستريت فايتر 5
            انفيموس
            بس هذه الحصريات دخلت مزاجي 😂 تتوقع اضحي بالحصريات هذه عشان جودة أعلى ؟ حسستني أنه جودة ps4 بكسلات 😒

          • The Last Gamer

            حصريات قوية ورائعة، أتمنى تكون استمتعت فيها، أتكلم بشكل جاد وليس مزاح 👍😉

            وزعت الألعاب حسب سنة صدورها:

            2014

            TLOU
            Infamous

            2015

            Uncharted 1
            Uncharted 2
            Uncharted 3

            2016

            Uncharted 4
            Jak & Daxter
            Heavy Rain

            2017

            Horizon ZD
            Crash

            2018

            GOW
            Detroit BH

            ماذا كنت تفعل بعدما أنهيت هذه الحصريات؟… ما في داعي تجاوب لأن الفكرة وصلت P:

            “تتوقع اضحي بالحصريات هذه عشان جودة أعلى ؟ حسستني أنه جودة ps4 بكسلات”

            لا، الحاسب لكل شيء أما الـ PS4 فقط للحصريات، هذه وجهة نظري، وما في داعي تتخذ نفس توجهي لأني ألعب على الحاسب فقط عن قناعة ورضا واكتفاء شخصي وليس عن تعنت وحرمان للذات، وأما الـ PS4 فجودة ألعابه ممتازة بالنظر إلى قدراته ومواصفاته المحدودة :)

            انتهى بالنقاش بالنسبة لي… بالتوفيق :)

          • مايكل باكتر شخصيا

            الجواب كنت افعل ما يفعله اي لاعب موجود طرف ثالث معي 😏 شوف انا قلت أنه الجهاز حصريات + طرف ثالث 😂 يعني ما خسرت شيء كسبت حصريات و معاها دعم طرف ثالث
            شفت من يتهرب انت كأنك تقول ps4 ما يشغل غير العاب حصرية و الطرف الثالث موقف عنده !! هذا منطق ؟ اعيد و اكرر
            كونسول ps4 حصريات + طرف ثالث 💪

          • SolidNSnake1985

            انا لو اوريك كلام .. والله بطير عقلك من أصحاب الكونسول ..

          • The Last Gamer

            وريني؟

          • SolidNSnake1985
          • The Last Gamer

            غني وردد معي… عشنا وياما حنشوف عوجا والطابق مكشوف 😂

            https://uploads.disquscdn.com/images/cc8089d774309155096260f9b3f8d32e6a8e5859bacd0e32f434db044b458035.jpg

          • مايكل باكتر شخصيا

            إذ انحلت مشاكل محاكي الوي يو بالاول 😂

          • The Last Gamer

            توقعت مثل هذا الرد، محاكي الـ WiiU صدر في 2015 أي قبل الإعلان الـ Switch… العبرة هنا ليس بوقت صدور المحاكي بل بإمكانية تجربة ألعاب Nintendo بجودة وأداء أفضل من جهازها رغم عن أنفها وأنف فانزاتها 😂😂😂

            سأعتمد على نفس ذوقك (يع للألعاب الغير صادرة على جهازي)… وببساطة يع للألعاب التي ذكرتها في ردك السابق 😂😂😂

            (مع ذوقي مختلف في الحقيقية، ولا أقلل من أهمية ألعاب أي جهاز آخر، لأن لكل لعبة عشاق)

            تبخرت تسليكاتك، أبحث عن غيرها.

            https://uploads.disquscdn.com/images/31044ba698f945f778733a199cf5065111705f0ddd471c7dfaf15ccdec757808.jpg

    • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

      او ماريو اوديسى 😂😂😂

    • 3abdallah

      يا حظ البي سي فانز. الله يعطيكم الي تتمننونه و يزيدكم من فضله.

    • kaicooper

      بيجيك واحد بيقولك ماعندكم Mario Odessy خخخخخخخخخخ
      ياخي كل هاذيي ويركزون على لعبة ميعنة هههه

      • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

        نعم كلها ٦ سنين او اكثر وبتلعبوها 😂😂😂😂

        اول شيئ ب اخطاء

        ماستر سكراب

  • endX

    القرار والاعتراف مفروض يكون من بداية نجاح Steam اعتقدو ان ستيم فقاعه ستتلاشى !

    • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

      فقاعة 😐😐😐 شايفه بوكيمون 😂😂😂

      هذه منصة ربحية تراكمية فقاعة ايش يا مجرم 😂😂😂😂

      • endX

        هم الذين اعتقدو ولست انا حرف الواو يشير للجماعة هههههه

        • DARK SOUL v2 😂😂😂😂

          يلا اذا هم مجرمين 😂😂😂

    • kaicooper

      في الاحلام السعيدة

  • Genesis

    الحاسب الشخصي اصبح اهم من جهاز ال Xbox بكثير عند المطور الياباني

  • M7mmd91

    نير اوتوماتا للاكسبوكس وورلد اوف فاينال فانتسي للسويتش ؟

    ما اسهل الكلام يا مربع اينكس 😊

  • Callavera31

    و المشكلة انها مزال فيه ناس لا تعتبر الحاسب منصة العاب

    • X0XTomaX0X

      تذكر تسليكهم ايام انفكاك ryse كانوا يقولون : عادي اصلا الخردة ما عنده حصريات
      ويوم قررت مايكرو اصدار جميع حصرياته للبي سي قالوا: اصلا البي سي منصة مايكرو الثانية, اصلا مايكرو تهتم للاعبين البي سي

      • Callavera31

        الحمد لله انه مازال فيه ناس مثلك تتذكر الحقائق، و يملكون النزاهة و الشجاعة لكشف تناقض بعض المتحولين معنا هنا في الموقع.

      • اكثر فانز يقولون عن الحاسب خردة ولا يعتبر منصة العاب هم سوني فان بويز
        master scrap”
        فينسنت kkkps4 وغيره 😂 فانز pc يلعبون اندي وألعاب باربي”

        • X0XTomaX0X

          على الأقل هم متمسكين برأيهم
          عكس بعض الفان بويز اشبه بالحرباء 🦎 كل يوم لون
          يسخرون من البي سي ==> يمدحونه (منصتنا الثانية )
          يسخرون من السويتش ==> افضل منصة ( عدو عدوي صديقي )
          اهم شيء المتعة ==> أهم شيء الجرافيكس

  • 😍😍😍

  • لا للتهكير

    نتائج دعم الشركات و الإبتعاد عن التهكير أتت بثمارها للمنصة

    أكثر منصة متكاملة حاليا 😎

  • The Last Gamer

    https://uploads.disquscdn.com/images/87efca957ff3d15cc27ad1f6ccf9acd8334ca00c7ca54d683c691626503c47e1.gif

    لا أنكر إهتمام Square Enix في الحاسب الشخصي مؤخرا ودعمه مؤخرا بألعاب مثل Left Alive و Final Fantasy XV و World of Final Fantasy و Dragon Quest Heroes II و Nier: Automata إلخ… لكن أين نسخة الحاسب من Kingdom Hearts III و Dragon Quest XI و Dissidia Final Fantasy NT و Dragon Quest Builders 2؟

    سأستثني العقود الحصرية الدائمة والمؤقتة، وأيضا أين دعم الـ Switch والـ XBO للوصول لأكبر كم من اللاعبين؟!

    على قولة المثل… الكلام ما في عليه جمارك 😂😂😂

  • kaicooper
  • Edward Auditore

    pc 😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍

  • كذاب🤗

  • مايكل باكتر شخصيا

    سكوير انيكس تسلك للــ pc و اصل دعمها مركز على الحب ps4 لأنها المنصة المفضلة عند الجيمز 😍 طبعاً المنصة المنسيه ما اعتقد لها وجود بعام 2018

    • The Last Gamer

      كيف عرفت أنها مفضلة؟

    • تعرف انه نير كان مخطط تكون حصرية بي سي ؟
      Nier: Automata was originally a PC
      exclusive

      • مايكل باكتر شخصيا

        طبعاً ما هي اسباب تغيير رأيها ؟
        و السبب هو أنها تريد ايصال اللعبة لأكبر جمهور ممكن 70 مليون + 150 مليون ايصال اللعبة لأكبر جمهور يزيد فرصة المبيعات 😏

  • uncharted rpcs3
    😂

  • B00Nd🔥

    مبروك اصحاب الماستر ريس ❤

  • red falcon

    ♥♥♥
    ♥♥♥
    ♥♥♥