صدرت لعبة تقمص الأدوار اليابانية الجديدة Xenoblade Chronicles 2 على جهاز الننتندو سويتش من فريق التطوير Monolith Soft الذي يقوده الاسم المخضرم في عالم الألعاب “تيتسويا تاكاهاشي”، و الذي تعرفونه جيداً من خلال ألعاب مثل Xenogears سابقاً مع سكوير سوفت و ثلاثية Xenosaga مع شركة نامكو قبل أن تقوم ننتندو بشراء الاستوديو و تبني ألعاب Xeno.

المفاجأة التي تم اكتشافها من خلال قائمة العاملين على اللعبة، أن عدداً كبيراً من المصممين الأساسيين و الرسامين و مُمصممي الخرائط الذين عملوا على Xenoblade Chronicles الأولى و Xenoblade Chronicles X لم يعملوا على الجزء الثاني إطلاقاً! جزء كبير من اللعبة تم تطويره خارج الاستوديو و فريق التطوير tri-ace كان أحد فرق التطوير التي ساعدت في عملية التطوير. هذا لا يعني أن فريق العمل كان صغير الحجم بالطبع، حيث ظهر أن عدد الموظفين الإجمالي الذين عملوا على Xenoblade Chronicles 2 كان أكبر من عدد الموظفين الذين عملوا على إصدار X، و لكن الكثير منهم كان من خارج الاستوديو.

عدد كبير من المصممين القادة لسلسلة Xenoblade Chronicles كان يعمل على أسطورة زيلدا الأخيرة Breath of the Wild التي صدرت في الأسواق منذ مارس الماضي، و نعتقد بأن الفريق داخلياً منهمك منذ فترة ليست بالقصيرة في العمل على مشروعه الجديد كلياً و ربما لفترة زمنية أطول مما كنا نعتقد جميعاً!

اللعبة حصلت على مُخرج جديد أيضاً فبجانب Koh Kojima مُخرج ألعاب زينوبليد كرونكلز السابقة و الذي عمل أيضاً على إخراج هذا الجزء، هناك Genki Yokota الاسم الجديد في الإخراج لدى الاستوديو. على أية حال، كتابة السيناريو كالمعتاد أتت من طرف “تيتسويا تاكاهاشي” و تاكيدا الكاتب المخضرم و العجوز للاستوديو، و يبدو أن قادة الاستوديو رسموا ملامح المشروع و انهمكوا في التخطيط للعبتهم الجديدة كلياً.

شارك هذا المقال