3ds_xl_pikachu_japan-2

أصبحت العادة السنوية على صعيد المبيعات هي أن نسمع عن زيادة مبيعات الألعاب رقمياً مع تراجعها فيزيائياً، الأمر الذي نشعر بأنه مؤسف قليلاً في منظورنا كعشاق قدامى لهذه الهواية لا زالوا يجدون لهفة في الحصول على الشريط و علبة اللعبة بكل ما تحتويه من رسومات و تصاميم فنية. على أية حال، ميلُ المُستهلك تجاه الرقمي يزداد يوماً بعد يوم.

Karl Slatoff رئيس Take-Two يعتقد بأن المبيعات الرقمية للألعاب ستسيطر على السوق و بنسبة تصل إلى 100% خلال فترة زمنية تتراوح بين 5 إلى 20 سنة قادمة، لكنها ستصل إلى هذه المرحلة حتماً، حيث تمضي الأمور في هذا الاتجاه وفق ما يراه.

Karl Slatoff يعتقد أن التحول إلى الرقمي أتى بصورة أسرع من المتوقع بعض الشيء و ذلك بسبب الجهود الكبيرة لسوني و مايكروسوفت مع الخدمات الرقمية و المتاجر على أجهزتها:

سوني و مايكروسوفت قاما بعمل رائع مع الخدمات التي يقدمونها. لديك المزيد من الأشخاص على Playstation Plus و Xbox Live.

رغم ذلك أكد Karl Slatoff أن المبيعات الفيزيائية لا زالت الأهم في السوق الحالي:

الحقيقة أن السوق الفيزيائي لا زال أساس تجارتنا، و لا زالت المتاجر شريك في غاية الأهمية لنا.

Karl Slatoff أكد أن شركات النشر تفعل ما بوسعها لدعم المتاجر، لكن الأمر ليس في يدهم (انتقال اللاعبين إلى النموذج الرقمي)، و أنه سيحصل عاجلاً أم آجلاً.

شارك هذا المقال