أندرو ويلسون رئيس إلكترونيك آرتس التنفيذي
أندرو ويلسون رئيس إلكترونيك آرتس التنفيذي

لا شك أن قضية المشتريات المدفوعة داخل الألعاب (أو microtransactions) هي قضية باتت تؤرق شركة Electronic Arts الأمريكية، فبعد أن استمرت في الاعتماد عليها لزيادة العائدات منذ سنوات، وصلت إلى ردة فعل عنيفة من اللاعبين تجاه ألعاب Star Wars Battlefront 2 و Need 4 Speed Payback هذا العام، و ذلك بسبب تصميم هذه الألعاب بصورة تُجبر اللاعبين بطريقة غير مباشرة على إنفاق الأموال لتجنب إضاعة الكثير من الوقت.

EA كانت قد أكدت أنها ستسحب خاصية شراء الكريستالات في ستار وورز بالمال الحقيقي “مؤقتاً” و قامت بتعديلات على النظام الاقتصادي في Need 4 Speed، و لكن هل يعني هذا أن الشركة تُخطط للتغيير من نهجها في المستقبل؟ حسناً، كما تتوقعون فالإجابة هي: لا. إليكم ما قاله المدير المالي للشركة Blake Jorgensen من خلال مؤتمر Media & Telecom السنوي:

نحن لن نتخلى عن خاصية شراء المحتويات داخل الألعاب، نحن نتعلم و نستمع إلى الجمهور حول الطريقة الأفضل لتدشين هذه الخاصية في المستقبل، و هناك المزيد من الأشياء ستأتي و نحن نتعلم. على أية حال يُمكنني أن أؤكد أننا لن نغير استراتيجيتنا.

Blake Jorgensen أكد أيضاً أنه سعيد من انطباعات اللاعبين الذين يلعبون اللعبة بالفعل (ستار وورز) و أكد بأنها واحدة من أفضل الألعاب في تاريخ EA.

شارك هذا المقال