hitman

كنا قد أخبرناكم أن فريق التطوير IO Interactive و الذي تعرفونه جيداً من خلال سلسلة Hitman الشهيرة، قد اشترى استقلاليته من شركة سكوير إينكس، و هذه عملية تُعرف في العُرف التجاري بمُصطلح management buyout، حيث يقوم من يُدير الشركة بشرائها من مُلاكها.

سكوير إينكس سمحت للشركة بالإبقاء على العلامة التجارية لسلسلة Hitman، الأمر الذي بدا غريباً و نادر الحدوث حيث لا تتخلى الشركات الكبيرة عادة عن العلامات التجارية التي تملكها مهما كانت الأسباب. وسائل الإعلام الغربية حادثت رئيس سكوير إينكس يوسكي ماتسودا الذي أكد أنه أحد أكبر المعجبين بالسلسلة و أنه أراد أن يبقى العنوان بيد IO Interactive للحفاظ على السلسلة:

هذا يسمح لهم بتقرير مستقبل سلسلة Hitman بإرادتهم الخاصة. لهذا السبب، كنا داعمين جداً لخيار البيع management buyout (عوضاً عن البيع إلى ناشر آخر).

العمل على السلسلة مستقبلاً مع فريق تطوير آخر هو خيار لم يرغب به رئيس سكوير إينكس:

لأنني أؤمن أنها لن تكون Hitman إذا لم يعمل عليها IO Interactive.

الأسباب التي وقفت خلف بيع الاستوديو الذي اشترى استقلاليته بنفسه كان سببها تجارياً، إذ أن اللعبة لم تحقق ما يكفي من النجاح الذي يؤهلها للحصول على موسم ثان و ثالث، الأمر الذي كان سيكلف سكوير إينكس الكثير، خاصة و أن الشركة قد خصصت بالفعل الكثير من مواردها في أوروبا للعمل على ألعاب ضمن اتفاقية Marvel التي أُعلن عنها سابقاً.

حسناً، و دون شك هذه صفقة تمت بكثير من النوايا الحسنة و بصورة يندر أن تحصل في عالم الأعمال و ليس على صعيد ألعاب الفيديو فقط.

شارك هذا المقال