Persona 5 menu

إن كنت أحد الأشخاص المحظوظين الذين لعبوا Persona 5، لعبة تقمص الأدوار الرائعة من أطلس التي احتوت على العديد من الإسقاطات الواقعية للمجتمع الياباني و الممزوجة بالفانتازيا، فلا شك أنك قد لاحظتَ التصميم الرائع للقوائم في اللعبة و للمستوى الفني المتميز إجمالاً، حيث كان من الواضح أن مجهوداً هائلاً قد تم بذله لتكون طريقة عرض و تقديم بيرسونا 5 جذابة إلى أقصى درجة.

أطلس تحدثت عن هذا الجانب في تصميم اللعبة مؤخراً من خلال اجتماع المطورين في اليابان. أطلس أكدت أن العملية قد بدأت في الأصل من الجزء الثالث كطريقة لزيادة تسويق اللعبة من خلال تميز القوائم، مما كان أحد العناصر التي ساهمت في زيادة شعبية اللعبة و مبيعاتها دون إنفاق الكثير من الأموال.

قوائم بيرسونا 5 تحتوي نماذج ثلاثية الأبعاد تدور و تتوقف في وضعية معينة، و قد تم العمل على أداة تطوير خاصة من أجل تدشين هذه القوائم. عدة مُصممين قد عملوا على قوائم اللعبة و قوائم المعارك القتالية، حيث يقوم مصمم المشاهد القتالية بكتابة متطلبات التطوير (Specifications) و إرسالها إلى المبرمج الذي يعمل على تحقيقها (Implementation).

القوائم ليست مسؤولة فقط عن شرح المعلومات للاعب، و إنما لتصوير هوية اللعبة، و لذلك حصلت اللعبة الخامسة على اللون الأحمر، و ذلك لتصوير طابع اللعبة الحيوي.

أطلس أكدت أنها ستواصل العمل على واجهات مستخدمتحتوي قيمة ترفيهية في ألعابها المستقبلية، تماماً كما فعلت مع بيرسونا الخامسة.

Persona 5 متوفرة على البلايستيشن الرابع فقط في الأسواق الغربية حالياً، و على البلايستيشن الثالث أيضاً في اليابان.

شارك هذا المقال