Dead_Space_2_05--article_image

هذا هو حال ألعاب الفيديو مع زيادة متطلبات التطوير بصورة كبيرة على صعيد الزاد البشري، و انفجار رواتب خبراء تقنية المعلومات و المُبرمجين عالمياً مع الثورة التقنية التي نعيشها في عالمنا المعاصر، و هي ضريبة لها ضحايا كثُر، أحدها هو فريق التطوير Visceral Games الذي أعلنت EA بالأمس عن نيتها في إقفاله.

أحد المطورين السابقين في الاستوديو أكد بأن لعبة الفريق Dead Space 2 التي صدرت على أجهزة الجيل الماضي قد كلفت 60 مليون دولار لتطويرها و قد تمكنت من بيع 4 مليون نسخة إلا أن هذا لم يشفع لها و لم تُحقق ربحية كافية لشركة EA، و من المُحزن حقاً أن نسمع ذلك عن واحدة من روائع ألعاب الرُعب و الحركة. نود أن نلفت انتباهكم إلى أن تحقيق 4 مليون نسخة في المبيعات لا يعني أن هذه المبيعات قد تمّت بالسعر الكامل. بالإضافة إلى ذلك، فإن 60 مليون دولار لا تشتمل تكاليف التسويق، التي يُشير المطور أنها تصل إلى 60 مليون دولار أخرى.

شارك هذا المقال