Assassin’s Creed Origins

لعبة Assassins Creed Origins هي واحدة من أقوى إصدارات هذا العام حيث تعود بنا يوبي سوفت بهذه المغامرة لزمن الفراعنة ومصر القديمة واليوم يلتقي محررنا فهد الشيحة مخرج اللعبة “أشرف إسماعيل” ومن قدم لنا سابقا لعبة بلاك فلاق ذات الشعبية الكبيرة بسلسلة العاب أساسنز كريد:

– انا : مرحبا أشرف كيف حالك؟

أشرف : الحمد لله بصحة جيدة

– انا : هل ممكن تقول لنا ماذا تفعل في يوبي سوفت وماهو دورك في لعبة Assassin Creed origins?

اشرف : انا المخرج للعبة Assassin Creed Origins وهذا كان دوري طيلة ٦ سنوات وهذا يعني أنني المسؤول عن التجربة في اللعبة وكيف يتم بناء العالم ودمج القصة مع عنصر اللعب والاهتمام بالتفاصيل كيف يكون التحكم والقتال والملاحة

– أنا : حصلنا على أجزاء رئيسية من لعبة سلسلة Assassin Creed والاول كان في دمشق والثاني في إيطاليا والثالث في امريكا والرابع كان عهد القراصنة والخامس في بريطانيا .

قاطعني أشرف : الخامس كان يونيتي

– أنا : تلك اللعبة ليس لها وجود

ضحك اشرف

– انا مكملا سؤالي : هل كان هناك سبب رئيسي لاختيارك حضارة مصر القديم و عهد الفراعنة ؟ أم كان اهتمام شخصي منك ؟

أشرف : يوجد سببان ولكن السبب الأكبر بكون واحد من احلامنا أن نختار مصر القديمة وبالنسبة لي شخصيا منذ صدور الجزء الأول ونحن نخطط أن نزور مصر القديمة وكان شغف كبير من المطورين أيضا وكنا نعلم أنه لن يكون أمرا سهلا حيث مصر ليست بمدينة ومن المعروف أن سلسلة اساسن كريد تكون في مدن فكان يجب علينا أن نصنع منطقة ريفية وتكون فيها حياة و حيوانات و بيئات مختلفة فقد كان هناك مصاعب تقنية لبناء مصر القديمة والسبب الآخر هي انها دائما تكون ضمن الثلاث مرتبات الأولى في اختيار الجمهور .

– أنا : لقد لاحظت الكثير من التغيرات التي طرأت في اللعبة خصوصا نظام القتال فهل كان هناك الهام معين للتغيير ؟ لانني والعديد من الاشخاص الذين جربوها شعرو بأنها قريبة من سلسلة Dark souls فهل هناك علاقة؟

أشرف : عندما بدأنا عملية التطوير في اللعبة و قررنا إجراء التغييرات فيها كان أول تغيير ركزنا عليه هو نظام القتال فقد اردنا اضافة العديد من قتال زعماء وايضا التركيز على عوامل تبادل الأدوار مثل شجرة القدرات والأسلحة النادرة فقد شعرنا ان في كل لعبة اساسن كريد يكون فيه تغيير بسيط في نظام القتال ولكن التجربة النهائية و الإحساس لا يتغير وهذا الامر دفعنا الى عمل تغيير جذري لنظام القتال وقد غيرناه من نظام ضرب رسومي إلى نظام ضرب صندوقي وحقيقة لا أمانع بمقارنتها بسلسلة العاب  سولز ولكن يوجد اختلاف في نظام القتال بينهم وصراحة انا اعشق العاب سلسلة سولز ولكن لم تكن الإلهام المستخدم في تطوير نظام القتال في Assassin creed origins

Assassins-Creed-Origins-Ashraf-Ismail-1200x675

– أنا : في العاب Assassin Creed السابقة كان هناك عالمين هما عالم اللعبة الافتراضي داخل الـ Animus  والعالم الحقيقي بشخصية Desmond فهل Assassin creed origins يكون فيها عالمين ايضا؟

أشرف : في الوقت الحالي تركيزنا على طور القصة في اللعبة في مصر

– أنا : حسنا لكن هل سنرى رجوع لشخصية Desmond ?

اشرف : نحن فقط نتحدث عن مصر

– أنا : أشخاص كثيرون طلبوا مني أن أوجه  لك السؤال في تويتر وهو أن في عرض E3 للعبة ظهرت شخصية امرأة على هيئة ثعبان ضخم ما كان ذلك ؟

أشرف : مصر بطبيعتها تعتبر حضارة تاريخية ساحرة ولها خرافتها من آله وغيره واردنا ان نضيفها الى القصة وطبعا يوجد لدينا محتوى قصصي خصب للقصة الأساسية وبطلنا بايك يعتبر التجسيد الحي لحضارة مصر القديمة وهو يؤمن بالاله ويتم اختبار مدى قوة إيمانه ووجدنا طريقة لكي نضيف الخرافات إلى القصة فلا اريد القول ماكنت الافعى العملاقة ولكن ليست سحر عشوائي يوجد سبب منطقي لظهورها في القصة

– أنا : بالنسبة لاختيار انواع الاسلحة التي ستكون موجودة في اللعبة هل ستكون أسلحة فرعونية فقط أم سيكون هناك اسلحة رومانية حيث كان الرومانيين متواجدين في ذاك الزمان أيضا؟

أشرف : يوجد المئات من الأسلحة من كل أنحاء العالم في ذاك الزمان فتوجد اسلحة مصرية وأسلحة رومانية واسلحة اغريقية واشياء مفاجئة اخرى اتت من أنحاء العالم

– أنا : بالحديث عن الروم هل سوف يلعبون دورا مهما في القصة ؟

أشرف : نعم لأن قيصر سوف يزور مصر ويكون عنصر فعال في القصة

– أنا : بالنسبة للأشياء التجميعية في اللعبة هل ستكون متنوعة ومتعددة ؟

أشرف : يوجد الكثير من التجميعات في اللعبة و يسعني القول بانها ستكون الأكبر من ناحية العالم والتجميعات في السلسلة كلها وايضا يوجد اسلحة ودروع نادرة في اللعبة .

ac_media_screen-02-pyramids_ncsa_292909

– انا : اعجبتني الأهرامات حيث تكون عبارة عن مكان للاستكشاف وحل الألغاز والعثور على كنوز نادرة فهل سيكون هناك العديد من الأهرامات ؟ لنقل أكثر من ١٠ ؟

أشرف : يوجد العديد والعديد من الاهرامات في اللعبة لاتخف لا اريد قول الرقم لكن يوجد العديد.

أنا : اللعبة تغيرت من لعبة مهمات اللعبة كويستات بمعنى أن جميع المهمات التي ستكلفك تستطيع انهائها في عالم اللعبة المفتوح ومثال على ذلك :  كنت العب وقد حددت مهمة معينه وانا في الطريق له صادفني رجل علي قتله من مهمة أخرى وهذا مافعلته أنني قتلته ثم اكملت طريقي الى المهمة الأساسية الذي اخترته بمعنى أن جميع المهمات تكون مفعلة في نفس الوقت

– انا : اشكرك جدا لهذا اللقاء الرائع وسؤالي الأخير كم ساعة ينبغي على اللاعب أن يلعب لكي ينهي كل شي في اللعبة؟

أشرف : لا استطيع اعطاء رقم محدد لكن استطيع القول حوالي ٥٠ ساعة وأكثر حيث سوف يكون هناك اضافات متنوعة جديدة بعد صدور اللعبة وتكون متنوعة من قتال زعماء مميزين إلى استكشاف مناطق جديدة

– أنا : شكرا للقاء

أشرف : العفو مع السلامه

شارك هذا المقال