Motion-Capture

كنا قد أخبرناكم منذ وقت عن الإضراب الذي قام به أكبر اتحاد لممثلي الصوت في هوليوود SAG-AFTRA ضد شركات ألعاب الفيديو، و الذي يضمّ ممثلي الأصوات والممثلين الذين يقومون بأداء التقاط الحركة أو المشاهد الخطرة (Stunts) بالإضافة إلى الأداء الصوتي في عالم الألعاب.

اتفاقية الأجر بين شركات الألعاب والاتحاد تُعرف باسم Interactive Media Agreement، وقد تم عقد هذه الاتفاقية منذ سنوات طويلة جداً وانتهت صلاحيتها في عام 2014. رغم انتهاء صلاحيتها إلا أن شركات الألعاب لم تُغير سياساتها تجاه العاملين في هذا المجال، والمفاوضات قد باءت بالفشل مع رفض الشركات للانصياع إلى مطالب الاتحاد..

حسناً، يبدو أن الأمور قد تغيرت نحو الأفضل، و انتهى الإضراب ضد شركات الألعاب بالوصول إلى اتفاقيات جديدة لتحسين أوضاع مُمثلي الصوت. سيكون هناك أجور إضافية للممثلين بناءً على عدد جلسات التسجيل لكل لعبة، سيحصل المؤدي على 75 دولاراً عن أول جلسة تسجيل، تزداد لتصل إلى الحد الأقصى 2100 دولار بعد 10 جلسات، كما سيكون هناك شفافية أكبر مع ممثلي الصوت حول طبيعة الأدوار التي سيقومون بتأديتها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتعرف مؤدي الصوت على الاسم المشفر للعبة (code name) أثناء العمل عليها و معرفة نوع اللعبة، و يجب إخطار الممثلين في حالة التعاون معهم من أجل القيام بتعديل دورٍ ما. على أية حال، لم نسمع شيئاً حتى الآن حول ضمان سلامة الموظفين الذين يقومون بتأدية المشاهد الخطرة (Stunts).

شارك هذا المقال