Ubisoft-Logo-1

لا زالت شركة Ubisoft لألعاب الفيديو متوجسةً من احتمالية الاستحواذ عليها من طرف عملاقة وسائط الترفيه Vivendi، و التي تملك 27% من أسهم Ubisoft، و إن وصلت إلى 30% فسيكون عليها أن تتقدم بعرضِ شراءٍ ليوبي سوفت حسبما يقتضيه القانون الفرنسي.

حسناً، الأنباء الإيجابية تأتي بأن مستثمري يوبي سوفت سعداء بأداء الإدارة الحالية و استراتيجيتها للشركة، فمن خلال اجتماع المستثمرين الأخير، تم التصويت بالثقة للإدارة الحالية في يوبي سوفت بنسبة 82.67%، و ذلك مقابل 76.54% قبل عامٍ مضى.

قائد مجلس الإدارة كما تعلمون هو إيف جيمو، علماً أن عائلة جيمو هي العائلة المؤسسة و البانية لهذه الشركة كما أخبرناكم في تقرير مفصل سابقاً، أما بقية أفراد مجلس الإدارة هم Didier Crespel و Laurence Hubert-Moy و Christian Guillemot و Claude Guillemot و Michel Guillemot. كذلك تم منح الضوء الأخضر لتعيين فردين جديدين في مجلس الإدارة هما Corinne Fernandez-Handelsman و Virginie Haas.

على ذلك فإن تأثير فيفندي على الشركة بفضل الحصة الكبيرة التي تمتلكها من الأسهم ظهر مع برنامج يُسمى Extraordinary resolution 31. هذا البرنامج يسمح للشركة بتوزيع أسهم مجانية على الموظفين المتألقين، و هو على حد تعبير الإدارة برنامج جوهري و نموذج عمل معتاد في شركات التقنية الضخمة للحفاظ على مواهبها، لكن البرنامج تم رفضه للعام الثاني على التوالي بتدخلٍ من فيفندي.

إيف جيمو علّق على الدعم الكبير من المستثمرين:

نحن مسرورون بالدعم الكبير الذي حصلنا عليه من المستثمرين، مما يقوي عزيمتنا و قُدرتنا على الدفاع عن مصالح جميع المستثمرين، و لنواصل اتباع استراتيجيتنا نحو النمو و الصناعة القيّمة. يوبي سوفت تُعزز مكانتها في الصناعة بين الشركات القائدة في مجال ألعاب الفيديو و التسلية و الترفيه.

إيف جيمو كان قد سبق له التعليق حول أهمية استقلالية يوبي سوفت في الصيف الماضي لوسائل الإعلام الغربية:

البقاء على قيد الحياة يعني المرونة، الابتكار، و إمكانية العمل في بيئةٍ مع أشخاص سعداء بأنهم موجودون هنا و بمقدورهم أن يبذلوا كل ما بوسعهم لصنع شيءٍ يُرضي السوق. هذه القيم هامة جداً للقتال من أجلها، فالأمر ليس أنا فحسب، و إنما كل الشركة تقاتل للحفاظ على قِيَمها.

هذا لم نملك فرصة أكبر، لأن الأمر لا يتعلق بشخص واحد يقول بأنه يرغب في أن يبقى مُديراً، و إنما كل الشركة تقول “هذا عملنا، و سنسعى جاهدين للتأكد من أن يستمر بالشكل الذي هو عليه.

شارك هذا المقال