هل مضى الوقت سريعا لدرجة أن الإنمي الشهير ناروتو قد وصل للعشر سنوات منذ بداية عرضه ؟

نعم، لقد إستطاع الإنمي جذب قاعدة جماهيرية ضخمة وإكتساب محبي هذه النوعية من الإنميات خلال هذه السنوات، أُعجب الكثيرون بالقصة المحزنة والكئيبة ” كبداية ” وبعد تطور القصة وعمقها وتنوع شخصياتها وسرد أحداث ماضيها بطريقة مميزة أصبح الأغلبية ممن تابعوا الحلقات من محبيّ الشخصيات و المسلسل ككل.

عندما نشاهد المسلسل الأصلي والقتالات فيه التي لطالما أبهرتنا وبعد ذلك نرى إعلان عن لعبة لنفس المسلسل قادمة لأحد الأجهزة الشيء الأول الذي نريد فعلة هو التأكد من تغطية المطور لبعض القتالات التي حدثت بالمسلسل، إنه من الجميل أن نخوض تجربة القتالات ونستطيع تطبيق نفس الحركات ومشاهدة العروض التي تحاول بقدر الإمكان الإقتراب من الأنمي وتوضيح الأحداث بمحادثات متقنة وبنفس صوت الممثلين الأصليين، شخصيا انا من محبي العاب ناروتو ومن متابعينها وسأحاول تقديم لكم أفضل ثلاثة العاب وأسوأ ثلاثة العاب قدمتها الشركات تحت عنوان ناروتو.

-أفضل الألعاب (سيتم إختيار لعبة واحدة من كل سلسلة)

Naruto: The Broken Bond

الناشر: Ubisoft
المطور: Ubisoft Montreal
الجهاز: اكس بوكس 360
تاريخ الإصدار: 2008

بعد أن إعتدت تجربة العاب ناروتو على جهاز البلايستيشن الثاني رأيت مصادفة إعلان عن جزء جديد للعبة ناروتو لجهاز الاكس بوكس 360 وكانت اللعبة واحدة من اسباب شرائي للجهاز، أتذكر روعة الآرت في اللعبة وإتقان الرسوم المحيطة كالبيئة والأجواء الصباحية الخلابة وأيضا تطور ملحوظ لرسم الشخصيات، تبدأ القصة بعد وفاة الهوكاج الثالث وكان الجو كئيبا بكل ماتعنية الكلمة من معنى وسترى كل سكان القرية يلبسون الرداء الأسود منهم النينجا أيضا وترى معظم القرية مدمرة وبحالة يرثى لها و بعد مرور الوقت ستتغير القصة وتكمل مسارها كما في المسلسل الأصلي ومحاولة تطبيق أحداث المسلسل بوسائل كثيرة جعلت اللعبة من أفضل العاب ناروتو.

مايميز اللعبة حقا شيئان وهما: التنقل في اللعبة والمرور بالقرى المجاورة والتفاعل مع عدد من الشخصيات، ستجد نفسك تقوم بالمهام الجانبية لإكمال تنقلك أو لإنجاح مهمتك و سرد أحداث القصة كان ممتاز على أية حال، على سبيل المثال أثناء تدريب ناروتو على تقنية الراسينغان ستحاول التدرب عبر ضغطك لجهات معينة من عصا التحكم (الديباد) ومحاولة تطبيق المطلوب منك لنجاح ناروتو في تعلم التقنية.

أيضا القتال في اللعبة لم يتغير كثيرا عن الجزء السابق لكنه حاز على إضافات وتطورات بسيطة وبنفس الوقت أعطت لأسلوب اللعب متعتة الخاصة، اصبح القتال سريعا وسلسا وتستطيع تطبيق حركات متتالية (كومبو) وإنهاء معظم طاقة الخصم وانت لم تستخدم أيا من التقنيات ذات الضرر العالي (الجتسو)، حسنا لم أتحدث عن التقنيات التي تمتلكها كل شخصية بعدة أنواع على سبيل المثال، ناروتو بالمستوى الأول ستراه يطبق عليك تقنية الظل المتعدد وستستمر بتضغيط الأزرار لزيادة الضرر على الخصم والمستوى الأخر ستطبق تقنية الراسينغان وهكذا مع كل شخصية.

لعبة نارتو الثانية على الأكس بوكس 360 كانت مثال جيد على لعبة مطورة من انيمي والمثير بالموضوع انها جاءت من تطوير فريق غربي وتم تقديم اللعبة بشكل جيد وكانت نهاية نشر يوبي سوفت لألعاب ناروتو على الجهاز.

Naruto: Gekitou Ninja Taisen! 2

الناشر: Tomy Corporation
المطور:8ing/Raizing
الجهاز: Gamecube
تاريخ الإصدار: 2003

ثاني أجزاء سلسلة العاب ناروتو على الجيم كيوب من تطوير فريق 8ing الذي قدم لنا من قبل سلسلة العاب القتال الشهيرة بلودي رور, الجزء الأول على الجهاز قدم تجربة ممتازة لمحبي العاب القتال (واحد ضد واحد) ولكن كان محدودا بعدد الشخصيات القليلة والمراحل وغير ذلك وكان أقرب مايكون لتجربة للشركة بإستخدام حقوق ناروتو على الجهاز، اللعبة صدرت بالأسواق الغربية بإسم Naruto: Clash of Ninja 2 بالعام 2006.

بعد النجاح الجيد للجزء الأول عاد فريق العمل بروح أفضل لتقديم تجربة ممتازة على جهاز محدود الإصدارات وتميزت اللعبة بتقديم الكثير من الأفكار الجيدة لألعاب القتال بالسلسلة ومنها القتال الجماعي وقدرة الشخصيات على التحول للمرحلة الثانية (على الأقل البعض منهم) كما يقوم ساسكي و كاكاشي بتفعيل الشارنقن وغير ذلك.

تقدم اللعبة طور القصة بشكل بسيط وتحطي احداث قصة الانيمي من فترة تخرج ناروتو من الاكاديمية وحتى نهاية أحداث إختبار الشونين و حققت اللعبة نجاحا كبيرا على مستوى محبي العاب القتال وبدأت اللعبة تحصل على بطولات خاصة بها للاعبين رغم تواجد شخصيات كانت مكسورة قليلا من حيث اللعب وأنتلقت السلسلة بشكل كبير بعد ذلك بعدة أجزاء ولكن يظل الجزء الثاني منها هو من وضع الأسس لكل شئ بعده.

Naruto Shippuden Ultimate Ninja Storm 2

الناشر:
Namco Bandai
المطور: CyberConnect2
الجهاز: PS3 , Xbox 360
تاريخ الإصدار: 2010

اوه نعم إنها لعبتي المفضلة دائما وأبدا ومن أفضل العاب ناروتو التي جربتها وأحببتها فعلا، يتميز هذا الإصدار بتطبيقه لقتالات زعماء مبهرة حرفيا الكثير من الإبداع والإتقان من هذه الناحية وتغطية جميع المحادثات وبنفس ممثلي الأصوات بالمسلسل، CyberConnect2 فريق عبقري بإمكانيات ممتازة لكنه لم يستغلها كثيرا في هذا الجزء وبنظرة مختلفة سنلاحظ أنه قدم الكثير من الإضافات والتحسينات للجزء الثاني من السلسلة.

إمكانيات الفريق المطور من ناحية تقديم انميشن ورسم عالي الجودة ساعدت الفريق على صنع عروض وقتالات متقنة كما لم نرها في أي لعبة ناروتو من قبل، من التحسينات الرائعة والتي إنتقدها البعض التنقل الممل ! ما الممل بإستكشاف جميع مناطق اللعبة برسوم مميزة وبيئة ذات رسم عالي ؟ لم تكن البيئة ضخمة كثيرا بالعكس حجمها متوسط وتستطيع الذهاب لأبعد منطقة بغضون دقيقة واحدة، حاول الفريق المطور إخبارنا بأن أفكار تطوير لعبة ناروتو لم تنفذ بعد وأنهم قادرين على تطوير لعبة بأسلوب لعب مميز.

اسلوب اللعبة منذ الجزء الأول من سلسلة التميمت نينجا ستورم هو الأسلوب الوحيد الذي يشابه الأنمي من ناحية القتال وتطبيق الحركات والتقنيات كما نراها في المسلسل، قد لاحظ البعض أنني أكثرت من ذكر كلمة ” كما نراها في المسلسل ” بشكل مبالغ فيه حسنا إنها ليست مبالغة بتاتا ! أخبرنا الفريق المطور كثيرا بأنهم يريدون تطوير لعبة تقدم التجربة الكاملة لمحبي ناروتو ومن هم جدد على السلسلة أيضا، أسلوب اللعب تطور عن الجزء السابق بشكل قليل أصبح العب سلس وسريع وأصبحت بعض الشخصيات تطبق نينجتسو بنوعين وإضافات أخرى كالضربة الجماعية التي تستطيع القيام بها مع أفراد فريقك، وأيضا طور اللعب الجماعي الكامل مع التعريف للاعب عبر بطاقة تحتوي كامل معلوماته.

شارك هذا المقال