2609427-firewatch

بالتأكيد تعرفون جيداً Firewatch، لعبة المغامرة و السرد القصصي من Campo Santo التي قوبلت بانطباعات جيدة من جمهور اللاعبين، و التي تمكنت من بيع أكثر من مليون نسخة عالمياً. حسناً، مطورو اللعبة قد هاجموا السويدي فائق الشعبية على اليوتيوب Pewdiepie، أحد أكثر الأشخاص تأثيراً على آراء الجمهور في عالمنا المعاصر.

ما حصل أن Pewdiepie كان يبث مقطعاً خلال لعب PlayerUnknown’s Battlegrounds، و خلال ذلك قام بإطلاق سباب غاضب تجاه أحد اللاعبين المنافسين، و اللفظ الذي أطلقه يحتوي إساءة ضد أصحاب البشرة السوداء أو الإفريقيين الأمريكيين.

Sean Vanaman الشريك المؤسس لشركة Campo Santo رفض ما بدر من Pewdiepie بشدة، و قرر الهجوم و طلب إزالة أي فيديو يظهر من خلاله و هو يلعب Firewatch على اليوتيوب! رغم أنه أقر بأن عروض الفيديو من Pewdiepie كان لها أثر بارز في نجاح اللعبة التجاري! يُمكنكم متابعة تغريدات فانامان في الأسفل، و التي فتح من خلالها النار على Pewdiepie و هاجمه بشدة، ليس ذلك فحسب، بل أن فانامان أكد أنه سيتواصل مع جهات أكبر من شركته كثيراً ليحظروا محتوياتهم من قناة Pewdiepie، المحتويات التي جعلت منه مليونيراً.

على أية حال، بعد هذه التغريدات قوبلت لعبة Firewatch بهجوم حاد على متجر Steam، و يبدو أن ما فعله فانامان كان له أثر سلبي ربما لم يتوقعه بالتهجم على أحد أكثر الأشخاص تأثيراً على جمهور اللاعبين في العالم اليوم! حيث انخفض معدل مراجعات اللعبة على Steam من “إيجابي جداً” إلى “مُتفاوت” إثر هجمة كبيرة من المراجعات السلبية من مُحبي و متابعي Pewdiepie!

يُذكر بأن Pewdiepie قد نشر فيديو على قناته يعتذر فيه عن الإساءة و يؤكد أنها لم تكن مقصودة.

شارك هذا المقال