نحو 10 سنوات قد انقضت على بداية سلسلة الأكشن و العالم المفتوح Assassin’s Creed على أجهزة الجيل الماضي، اللعبة الأولى قدمت حكاية شخصية “ديزموند” الذي يستعمل آلة Animus القادرة على ترجمة الذكريات الجينية لأجداده و محاكاتها، حيث تنتقل اللعبة لعرض الأحداث مع شخصية “الطائر” خلال الحملة الصليبية الثالثة، و القصة الثورية التي قدمتها مع المفاجآت المذهلة فجرت شعبية هذه اللعبة بصورة عملاقة بين الجماهير.

اللعبة بدأت التطوير كعنوان جديد ضمن سلسلة أمير بلاد فارس و من ثم تطورت إلى لعبة جديدة كلياً مع تركيزها على طائفة الحشاشين و استلهامها الكبير من مسيرة حسن الصباح، و بينما اعتقد مبرمجو اللعبة أن خواص اللعب الجيدة قد تدفع بالعنوان نحو مليون نسخة مبيعاً، ها هي سلسلة أساسنز كريد اليوم تتجاوز حاجز المئة مليون نسخة مباعة حول العالم.

الوثائقي الذي قامت بإطلاقه يوبي سوفت يُركز على عشاق السلسلة و تأثرهم بها و يمكنكم مشاهدته في الأعلى. السلسلة تحصل هذا العام على إصدار Origins الذي تدور أحداثه في مصر و يروي الحكاية الأصلية و البداية للسلسلة و ذلك للأجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي و بدعم للأجهزة المطورة PS4 Pro و Xbox One X.

شارك هذا المقال