Shenmue-III_2017_08-17-17_001

أحد الألعاب التي انتظرها الجمهور بشوق و لسنوات طويلة هي لعبة العالم المفتوح و الحركة Shenmue III التي ساعدت سوني بتحويلها إلى حقيقة عندما استضافت مبتكر السلسلة “يو سوزوكي” على منصتها في E3 ليُطلق حملة تمويل ناجحة عن طريق كيكستارتر و ليبدأ المشروع التطوير باستخدام المحرك Unreal Engine 4 من شركة Epic.

في حديث مع وسائل الإعلام أكد يو سوزوكي عملاق سيجا سابقاً بأن محرك آنريل 4 جيد حقاً، و أحد المزايا التي يمتلكها المحرك هو سرعة السماح باختبار اللعبة، و هي ميزة كبيرة بالنسبة ليو سوزوكي الذي يعتمد كثيراً على التجربة و الخطأ في تطوير الألعاب، و لذلك يهمه كثيراً أن يتمكن من تجربة الخواص و اللعب مراراً و تكراراً و القيام بتعديله بأسرع وقت ممكن، و لذلك يعتقد يو سوزوكي أن فلسفة عمل المحرك مناسبة لفلسفة تطوير الألعاب التي يتبعها.

يو سوزوكي أكد بأن العمل على المحرك يُشكل تحدياً له لأنه اعتاد على برمجة الألعاب السابقة من الصفر، بينما يرى بأن المحرك بالنسبة إليه شبيه بصندوق أسود حيث يصعب تعديل الأشياء على مستوى الآلة، و لذلك فهو يقوم أحيانا بتعديل السيناريو و عناصر أخرى في اللعبة لتتوافق أكثر مع الأدوات الموجودة في المحرك.

Shenmue III تصدر في العام القادم للبلايستيشن4 و الحاسب الشخصي، و ناشر اللعبة سيكون شركة Deep Silver كما أخبرناكم سابقاً.

شارك هذا المقال