Hideo Kojima

Hideo Kojima هو المصمم الشهير في عالم الألعاب و مخرج كونامي السابق و الأب الروحي لسلسلة Metal Gear أولى ألعاب التجسس و التخفي، و هو مُخرج العنوان الجديد كلياً Death Stranding.

كوجيما و من خلال سلسلة من التغريدات على تويتر شرح بعض الخبايا و التفاصيل الدقيقة لعملية تطوير ألعاب الفيديو، كوجيما ضرب المثال بالسير في ممر معين، و ذكر بأن مطور الألعاب بحاجة إلى التفكير في كافة تفاصيل هذا الممر: كم ارتفاعه؟ كم طوله؟ هل يحتوي على شخصيات أخرى؟ هل ستكون الأبواب قابلة للفتح؟ كيف يشعر اللاعب أثناء هذه اللحظات من اللعب؟ ما هو الغرض و المعنى من هذا الممر في حبكة اللعبة ؟ في التحكم و التدرب عليه؟ ماذا عن الإضاءة؟

مصمم الألعاب يفكر في كل هذه التفاصيل، تصميم الألعاب ليس مخططاً يقوم المصممون بتنفيذه مباشرة، من المهم جداً إجراء التعديلات الصغيرة باستمرار أثناء التطوير. إحساس اللعب في ممر واحد (هل تذكرون P.T؟)، الفكرة، الرسومات، التحكم، تلميحات القصة، الخريطة، الأصوات، الاتجاهات، كل هذه العناصر مهمة للتجربة الكاملة، و هي عملية مختلفة كلياً عن تطوير الأفلام بدءاً من الفكرة و النموذج و كتابة النص و ما قبل الإنتاج و التصوير و عملية ما بعد الإنتاج للأفلام السينمائية.

Death Stranding قادمة في وقتٍ ما للبلايستيشن4.

شارك هذا المقال