Sonic Mania

واحدة من ألعاب المنصات الرائعة لهذا العام هي لعبة Sonic Mania من شركة سيجا و المطور المستقل كريستيان وايتهيد، اللعبة حظيت بإعجاب الإعلاميين و جمهور اللاعبين عندما صدرت في وقت سابق للأجهزة المنزلية الحالية الثلاث، و ها هي نسخة Steam تصدر أيضاً بعد أسبوعين من صدور اللعبة على الأجهزة الأخرى.

لسوء الحظ فقد اكتشف محبو الحاسب الشخصي أن اللعبة تحتوي على نظام حماية Denuvo كنوع من الحماية الرقمية على اللعبة (DRM)، و المعضلة الحقيقية بالنسبة لأغلب المستخدمين في المقام الأول، أن صفحة اللعبة لا تُشير إلى احتوائها على ذلك، الأمر الذي أكدت سيجا أنه خطأ غير مقصود من جانبها يتم تحريه حالياً.

المعجبون اشتكوا كثيراً من وجود نظام دينوفو الأداة المضادة للقرصنة، و اللعبة تتطلب اتصالاً بشبكة الانترنت طول الوقت حتى تعمل، كما يرى بعض المستخدمين أن هذه الأداة تتطلب باستمرار الفحص و الاتصال بخوادم الشركة المطورة لها، و في حال عدم فعالية هذه الخوادم فإن اللعبة ستصبح غير قابلة للعب و لن تعمل من الأساس.

في الوقت الحالي تحفل صفحة اللعبة بالمراجعات السلبية من المستخدمين، و الكثير منهم يعد بإعادة النظر في مراجعته لو قامت سيجا بالاستجابة لطلبات الجمهور، فيما يهدد البعض الآخر بطلب إرجاع اللعبة و استعادة المال في حال لم يتغير شيء.

شارك هذا المقال