Hideo Kojima

Hideo Kojima هو أحد أكبر الأسماء من مصممي الألعاب و هو الأب الروحي و المبتكر لسلسلة الألعاب المذهلة Metal Gear. كما تعلمون، فإن كوجيما قد غادر شركة كونامي بعد انتهاء عقده معها و هو الآن يعمل بالتعاون مع سوني لتطوير لعبته الجديدة كلياً Death Stranding، و التي يُحيطها الغموض الكبير حتى الآن.

كوجيما تحدث من خلال مقال جديد عن كيفية تركيز ألعاب الفيديو على هزيمة الأعداء أو هزيمة الشراء، كوجيما يذكر بأن صناعة ألعاب الفيديو قد بدأت منذ 59 عاماً و لا زالت مرتكزة على هذا المفهوم. كوجيما يقتبس العبارة التالية من إحدى الكتب:

العصا و الحبل هما من أقدم الأدوات في تاريخ البشرية. العصا لإبقاء الشر بعيداً، و الحبل لتقريب ما هو خير للناس، و كلاهما أول الأصدقاء للجنس البشري. تواجد الحبل و تواجدت العصا أينما وُجد البشر.

بعد كل هذه السنوات لا زال اللاعبون في رأي كوجيما يستعملون عصي التحكم لإبعاد الشر، و لا زالت الألعاب غير قادرة على كسر لعنة قتال الشر و هزيمة الأعداء، و هو يرغب في تغيير ذلك. بالنسبة لكوجيما، حان الوقت لنقوم بإمساك الحبل عوضاً عن العصا، حان الوقت للعبة ليست مبنية على التنافس، بل على الحبل الذي سيجلب الخير و يُقوي العلاقات. كوجيما يعتقد أننا لسنا بحاجة إلى لعبة تُقسم الأشخاص بين فائزين و خاسرين، بل حول صناعة العلاقات على مستوى مختلف. لعبة Death Stranding تسعى إلى تحقيق هذا الهدف.

كوجيما يرى بأن الوقت قد حان للحصول على لعبة تحقق للصناعة ما حققته أعمال مثل Dunkirk و The Great Escape لأفلام السينما، ألعاب تحافظ على جوهر ما هو ممتع و مميز لألعاب الفيديو، بالإضافة إلى ذلك، فإن الطبيعة التفاعلية لألعاب الفيديو تسمح بتقديم تجارب أكثر عمقاً مما هو موجود في أفلام السينما أو وسائل الترفيه الأخرى.

هذا ما يؤمن به كوجيما و ما يرغب بتقديمه، وهو يؤكد أنه لن يهرُب من التحدي.

شارك هذا المقال