XboxOneX-1

عندما أعلنت مايكروسوفت عن عائداتها المالية للربع الفائت، أكدت الشركة أن عائدات قسم الألعاب الذي يتضمن الإكس بوكس والألعاب على الويندوز وصلت إلى 1.6 مليار دولار، لكن التقرير المالي لم يذكر “بوضوح” أن القسم يُحقق الأرباح، و إنما ذكر أن صناعة الألعاب مربحة و أنها تنمو بصورة ربحية. كما ترون، الكلمات في التقرير المالي كانت غامضة بعض الشيء و ليست واضحة.

حسنا، الإعلامي الموثوق Paul Thurrott خرج بتعليق على هذا التقرير المالي قبل بضعة أسابيع، و لم يتم تسليط الضوء على هذا التعليق إلا اليوم، و لا شك أن تعليقه سيتسبب بالكثير من الضجيج و الجدل بين اللاعبين. إليكم ما قاله باول:

أحد الأسرار القذرة الصغيرة لقسم الألعاب و الإكس بوكس في مايكروسوفت أن هذا القسم في الواقع لم يحقق أية أرباح. أثار فضولي أن أسمع السيد ناديلا و هو يقول أن تجارة الإكس بوكس أصبحت تساوي 9 مليار دولار، و أنها تنمو بربحية، 9 مليار من العائدات، و ليس الأرباح. النمو يعني أن العائدات تزداد، و النمو بربحية يعني… ماذا ؟ أن القسم بدأ يحقق الأرباح؟ أو أن العائدات تنمو بصورة إيجابية؟

اعتقادي هو، إنه يعني أن نسبة استخدام المنصة و تعلق المستهلكين بها تنمو، لأنني أستطيع أن أقول ما يلي بصورة مؤكدة: تجارة الألعاب لدى مايكروسوفت ليست مربحة. في الحقيقة، إنها تخضع لعملية إعادة هيكلة رقمية.

حسناً، ما رأيكم؟ هل يقول باول الحقيقة؟ نعتقد بأن هذا التصريح لن يمر مرور الكرام على مايكروسوفت و السيد Phil Spencer، و قد نسمع رداً بهذا الخصوص.

شارك هذا المقال