2- Playstation 4 Pro

نستطيع القول أن المنافسة في السوق الترفيهي لم تعد قاصرة على الأجهزة المنزلية فحسب، فهناك الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية، و التي باتت مصدر تسلية رئيس للملايين من اللاعبين. الجهاز المحسن في وسط الجيل، و الذي يحصل للمرة الأولى في تاريخ الأجهزة المنزلية من سوني، سيساهم بصورة أكبر في بناء قاعدة المستخدمين و توسيعها.

ps4 pro

في الوقت الحالي لا تبدو مبيعات هذا النموذج الذي صدر في أواخر العام الماضي كبيرة جداً، إلا أنها ستستمر في الصعود خلال السنوات القادمة، خاصة مع زيادة انتشار أجهزة التلفاز بدقة 4K، و التي باتت أسعارها في متناول المستهلكين في العديد من الأسواق العالمية. هذا النموذج من الجهاز سيُساهم في إطالة عمر البلايستيشن الرابع، مع مرور الوقت عدد أكبر من ملاك الجهاز الحاليين سيقومون بشراء Pro و بيع أجهزتهم المستعملة بأسعار زهيدة، مما يعني مزيداً من المستهلكين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سوني تستطيع أن تقوم بتخفيض سعر النموذج الأساسي أكثر و أكثر دون أن تقلق من ناحية العائدات، لأن هناك خياراً آخر في السوق هو Pro يُخاطب فئة أكثر إخلاصاً أو ولعاً بالتكنولوجيا من المستخدمين، و بسعرٍ أعلى. ربما لا يكون هذا النموذج هو الأكثر نجاحاً أو رواجاً في الأسواق النامية، لكن نسبة اقتنائه ستزداد في الأسواق القائدة.

شارك هذا المقال