npd-656x266

قدمت وكالة NPD تقريرها الشهري لمبيعات سوق الألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن شهر يونيو الفائت. على الرغم من أن وكالة NPD لا تشارك بأرقام مبيعات الأجهزة إلا أننا حصلنا هذه المرة على تسريبات تتعلق بمبيعاتها. في الصدارة أتى جهاز سوني المنزلي البلايستيشن4 وبمبيعات قوية وصلت حتى 382 ألف جهاز، والمثير في الأمر أن مبيعات الجهاز وصلت أكثر من ضعف مبيعات Xbox One الذي باع 153 ألف جهاز وبانخفاض وصل حتى 28% عن العام الماضي، أما جهاز ننتندو الهجين Switch فقد تمكن من بيع 216 ألف جهاز مع تواصل الشح الكبير في الشحنات التي لا زالت تباع خلال أوقات قصيرة فور توفر الجهاز في المتاجر.

المبيعات ارتفعت بنسبة 7% عن شهر يونيو من العام الماضي، ومبيعات العتاد ارتفعت بنسبة 27% بفضل الأداء القوي للبلايستيشن4 والسويتش ورغم تراجع الإكس بوكس. شهر يونيو الماضي هو الأفضل للبلايستيشن4 تجارياً في أمريكا منذ صدور الجهاز.

على صعيد الألعاب فقد أتت القائمة كالآتي، ونود أن نذكركم بأن القائمة مبنية على العائدات وليس عدد الوحدات المباعة:

1. Tekken 7
2. Injustice 2
3. Grand Theft Auto V
4. Crash Bandicoot: N. Sane Trilogy
5. Arms*
6. The Legend of Zelda: Breath of the Wild*
7. Mario Kart 8*
8. Overwatch**
9. NBA 2K17
10. Horizon Zero Dawn

لعبة ARMS من ننتندو تمكنت من بيع 256 ألف نسخة فيزيائياً ورقمياً بنجاح معقول للعبة كعنوان جديد كلياً، فيما تمكنت زيلدا نفس البرية من بيع 145 ألف نسخة فيزيائياً ورقمياً، أما Mario Kart 8 Deluxe فقد باعت 180 ألف نسخة ومع ذلك تأتي خلف زيلدا في القائمة لأن القائمة تخلو من المبيعات الرقمية، ويبدو أن نسبة المبيعات الرقمية لماريو كارت8 كانت مرتفعة.

الصدارة أتت للعبة Tekken 7 والمركز الثاني لصالح Injustice 2 وثلاثة ألعاب قتالية تواجدت دفعة واحدة في القائمة، GTAV لا زالت تواصل الأداء التجاري الكاسح بعد سنوات من الإصدار، ونجاح رائع لثلاثية Crash Bandicoot: N. Sane Trilogy التي حلت في المركز الرابع.

شارك هذا المقال