مدونة الأعضاء


أفضل 5 العاب لعبتها في النصف الأول من 2017 (شاركوني النقاش)

  • 18 يوليو 2017

  • التعليقات: 

  • 2028 مشاهدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد أنتهى النصف الأول من 2017 والذي كان مزدحماً بالألعاب الرائعه والقوية

فيما يلي سأذكر لكم أفضل 5 ألعاب قمت بتجربتها شخصياً في هذه الفترة

………………………………………………..

المركز الخامس

persona 5

بصراحة لم أجرب أي جزء من أجزاء السلسلة ولم أكن حتى من منتظريها ! , تجربتي لهذا الجزء كان من باب الفضول ومعرفة سبب المدح الهائل والتقاييم العالية التي تحصل عليها في كل مرة .. بعد تجربتي القصيرة للعبة و أعني بقصيرة أنني لم أنهي إلا 15 ساعة من اللعبة حتى الآن و نعم  لم انتهي منها بعد ولايزال أمامي الكثير لأختمها  , إلا انني وبكل ثقة يمكنني أن أقول أنها إستحقت هذا المدح   , اللعبة  أر بي جي بحتة (وبصراحة) لم أكن من محبي هذا النوع ..  و لكن مايجعلها مميزه عن غيرها في نظري أنها مليئة بالمحتوى أو النشاطات المتنوعه أو عناصر أخرى مصقولة كالقصة و الشخصيات و الموسيقى الرائعة والمميزة والآرت ستايل الذي أصفه بقمة الإبداع  , بإختصار لعبة بيرسونا 5  فاجأتني و إستحقت أن تكون واحدة أفضل تجاربي في النصف الأول من هذا العام .

……………………………………………..

المركز الرابع

Resident Evil 7

شاهدت الكثير من التخوف والتقليل من  مستوى ريزدنت إيفل 7  (قبل الإصدار) .. شخصياً لم أكن قلقاً كثيراً  و كنت أنتظرها بفارغ الصبر .. وبالرغم من ذلك أتفهم سبب هذا التخوف لاني كنت أشعر ببعض منه ! فاللعبة  مبدئياً تبدو مختلفة جذرياً  عن الأجزاء السابقة و و بكونها تحولت للمنظور الأول فقد يتم تشبيهها (مبدئياً ) بديمو p.t أو out last .. في النهاية العبة فاجأتنا جميعاً وأثبتت بالفعل مايقولة الفريق ( بالعودة للجذور ) ريزدنت إيفل 7  عادت لتصبح لعبة رعب/بقاء بعد أن كادت أن تفقد هويتها في أجزائها الأخيرة , ريزدنت إيفل 7 ركزت على الرعب النفسي و البقاء و بالتالي  إستمتعت بكل لحظاتها , الألغاز والقصة و الرعب تقريباً كل شيء  فيها كان كما تمنيته وأكثر … السبب الوحيد لتراجعها للمركز الرابع هو محتويات القصة الإضافية المدفوعة .

………………………………………..

المركز الثالث

Horizon: Zero Dawn

كانت هورايزون من مفاجآت معرض سوني 2015 و شخصياً لم أتوقع منها الكثير وذلك بسبب أن الفريق كان معروف بتطوير العاب كيلزون والتي كانت مختلفة تماماً عن ما شاهدته في هذه اللعبة .. Horizon: Zero Dawn لعبة العالم المفتوح بعناصر الأر بي جي .. هي بكل ثقة (أجمل لعبة رسومياً) في هذا الجيل حتى الآن .. و بالرغم من جمالها  إلا أن الفريق لم يهمل العنصرالأهم وهو (الجيم بلاي) ,  التنقل في عالم اللعبة و قتال الأعداء متقن و ممتع جداً  ..عالم  اللعبة مليء بالنشاطات والمهمات الجانبية التي تشغلك لساعات ,  القصة كانت جيدة  أو مناسبة لأجواء و عالم اللعبة ..  Horizon: Zero Dawn لعبة لا تخلو من العيوب ولكنها تبقى تجربة رائعة و خصوصاً إذا أردت لعبة تستفيد حقاً من قوة هذا الجيل .. بالنسبة لي كأنت من أفضل العناوين الجديدة في هذا العام  و بإنتظار المزيد من إبداعات الأستوديو .

https://www.youtube.com/watch?v=RRQDqurZJNk

………………………………………………

 المركز الثاني

NIOH

كعاشق لألعاب السولز من الطبيعي أن أتحمس للعبة nioh  .. قمت بتجربة البيتا و كانت ممتازه ولكنها لم تخلو من بعض السلبيات .. لحسن الحظ أن الأستوديو تجاوب مع الإنتقادات و كانت النسخة النهائية أفضل وأكثر توازناً و بفارق كبير جداً عن البيتا , NIOH قد تكون إقتبست من ألعاب السولز  بعض الأشياء إلا أنها في الحقيقة مختلفة تماماً عنها و لها أسلوبها الخاص و مميزاتها التي تميزها عن أي لعبة أخرى , اسلوب اللعبة هو أقوى وأفضل شيء هنا , اللعبة كانت أعمق مما تخيلت بكثير , فهي ملييئة  بالمهمات الرئيسة  التي تحتوي على قصة جميلة و مليئة باللحظات الرائعة  والمهمات الجانبية  الصعبة والتي تعطيك تحدي ممتع وإدماني , قتال الزعماء صعب و يحتاج سرعة في التحكم مع إختيار الأسلحة والأدوات المناسبة لهزمهم ..  NIOH لعبة مميزة  و متقنة جداً أو متكاملة  من جميع النواحي وهي أكثر لعبة  إستمتعت  في كل ثانيه  معها  .

….

أرجو الضغط على أيقونة الصفحة التالية لمشاهدة المركز الأول
…………………………..

Old Gamer
لاعب قديم أحببت TLOU و MGS و RDR ..و أحب التحدي في الألعاب لهذا كالسباقات و الألغاز كـportal وألعاب السولز و بعض الألعاب الجماعية و أحب الأفكار والتجارب الجديده التي تقدمها الألعاب مثل the witness و undertale .. .. أرى أن القيم بلاي هو الأساس ثم القصة

التعليقات