Call of Duty

أثناء تواجدنا في معرض E3 قمنا بزيارة خاصة لجناح أكتفجن، و أيضا تجربة لعب الجزء القادم من سلسلة كول أوف دوتي، و الذي سيأخذ مكانه في حقبة الحرب العالمية الثانية. تجربتنا كانت لطور War و Team Death Match، و كانت تجربة رائعة سنروي لكم تفاصيلها و تجديدات نظام اللعب المهمة خلال هذه المقالة.

كبداية Team Death Match هي كما عهدناها، من يقوم بقتل منافسيه أكثر من الآخر يفوز بالجولة. بالتأكيد لن يكون من المنطقي التركيز على هذا الطور الكلاسيكي، لذلك لننتقل للحديث عن طور War الجديد. في هذا الطور سيكون هناك فريق مهاجم و فريق مدافع، و على الفريق المهاجم تحقيق عدة مهمات للوصول لنقطة النهاية، بينما الفريق المدافع يمكنه الفوز بمنع الفريق المهاجم من تحقيق أي من مهماته. أحد المهمات هنا مثلا تكون بنظام الـCapture، و يوجد مهمة أخرى عليك بها مرافقة دبابة، و أخرى تقوم فيها بإصلاح جسر ما.

CallofDuty_WWII_E3_Screen_06

هناك عدة تعديلات مهمة على نظام اللعب في كول أوف دوتي، و من أهمها أن عداد القوة أو الصحة لا يكون متجدد من نفسه، لكن تعود اللعبة للنظام الكلاسيكي حيث عليك إيجاد أدوات اسعاف أولي لرفع صحتك. يوجد في اللعبة أيضا كلاسات خاصة، منها المعالج و الذي يستطيع إعطاء العلاج لزملائه. في اللعبة أيضا تستطيع رؤية عداد الصحة الخاص بزملائك حتى تعرض أوضاعهم الحالية. كلاس آخر متواجد هو الكاشف و الذي يستطيع من أماكن مرتفعه كشف أماكن الأعداء و تحديدها.

CallofDuty_WWII_E3_Screen_02

اللعبة في طور القصة تقدم كما هو متوقع بعض مقاطع QTE، لكنها منفذة بشكل متجدد و لن تقتصر فقط على ضغط زر في لحظة معينة. في أحد اللقطات سيتم إعطائك خيار في أن تقوم بقتل عدو أنهائه، أو القيام بالقبض عليه حيا. هناك رسوميات جميلة في اللعبة لها علاقة بالحرب العالمية الثانية، مثل السكين في مقدمة السلاح و الذي يمكن الركض و الضرب به. أيضا قاذف الصواريخ يمكن أن ترى تركيبه برسوميات جميلة، و الكاتم سيكون لك الخيار في تركيبه و فكه على سلاحك الخاص. تفاصيل الرسوميات و الجرافيكس أيضا مثيرة أثناء الإطلاق على الأعداء، حيث الآن يمكنك رؤية أطرافهم تتقطع في حال أطلقت على اليد أو الرجل مثلا.

بكل تأكيد نرى بوادر إيجابية من نسخة هذا العام من لعبة كول أوف دوتي، و بكل تأكيد هذه أكثر مرة نتشوق بهذا الشكل لجزء جديد من السلسلة في السنوات الأخيرة.

شارك هذا المقال ()