Shawn Layden

بالتأكيد تعرفون جيداً Shawn Layden رئيس البلايستيشن في الولايات المتحدة الأمريكية والذي نراه دائماً من خلال فعاليات سوني في معرض E3. في حديث له مع وسائل الإعلام سُئل Shawn Layden حول توجه سوني في صناعة الألعاب وإن كان يرى أن مايكروسوفت بالفعل تُركز على نموذج الألعاب كخدمة بينما تُركز سوني على صنع ألعاب الطور الفردي الضخمة كفلسفة عمل.

فلسفتي هي اللعب على نقاط قوتي. إذا نظرتم إلى الاستوديوهات التي نملكها؛ Naughty Dog, Guerrilla, Santa Monica Studios, Japan Studios – فإن هذا ما نقوم به بإتقان. نحن نقوم بسرد القصص. نحن نصيغ الشخصيات. كنت ممتناً لردة فعل الجمهور عندما ظهرت شخصية Aloy وظهرت عليهم فرحة غامرة.

هذه هي الأشياء التي نقوم بإتقانها. إنها مصدر سمعتنا. هذا حقاً يُشير إلى نموذجنا المتوارث في التسلية والترفيه. نحن نأمل أن نُسلي الجماهير، نأمل أن نجعلك سعيداً، ونأمل أن نجعلك تذرف الدموع. هذه المجموعة من المشاعر التي نستثيرها لنجعلك تعيش تجربة عظيمة.

شون ليدن يذكر أن سوني لديها عناوين بنموذج الألعاب كخدمة، مثل لعبة MLB The Show، ولكن إن أردت التعميم حول ما تمتاز به استوديوهات التطوير العالمية في سوني، فهم يمتازون بصنع الشخصيات، ورواية القصص.

إذاً، لا شك أن سوني لا تنظر إلى التسلية والترفيه بنفس الرؤية التي تمتلكها شركة مايكروسوفت، والتي سبق لفيل سبينسر الحديث عنها خلال الفترة الفائتة.

شارك هذا المقال