SpiderMan

قدمت لنا سوني دعوة خاصة لرؤية لعبة سبايدرمان الجديدة مع المخرج الإبداعي خلف الستار في معرض E3. و يبدو من فريق انسومنياك أنهم فخورون جدا بتطوير هذه اللعبة كأحد جماهير سبايدرمان منذ صغرهم. بكل أمانة هذا الفريق يبدو مناسبا أكثر من أي فريق آخر لتطوير لعبة كهذه. مخرج اللعبة أكد أنها لعبة خطية و تقوم بحكاية قصة أصلية جديدة لسبايدرمان و غير مبنية على أي فلم أو قصص مصورة. لكن جميع شخصياتها هم ممن نعرفهم سابقا و لن يتم تقديم أي شخصيات أصلية أو غير معروفة.

في اللعبة سبايدر مان يستطيع التنقل بواسطة شبكته بين البنايات العالية بشكل سلس جدا. و أيضا يستطيع رؤية العديد من الأطراف و الزوايا للتعلق عليها أو سحب نفسه لها بوساطة شبكته. القتال في اللعبة ياخذ أفكارا من عدة ألعاب أخرى. القتال القريب من الأعداء هناك ضربات الميلي المعتادة، و يستطيع سبايدر مان تنفيذ بعض الحركات و الرسوميات الجميلة بواسطة شبكته. أيضا رأينا لقطات يقوم فيها سبايدرمان بتفادي بعض الضربات لتبطيء الوقت ثم استغلال ذلك لضرب أعداءه كما يحدث مع بايونيتا.

من الأشياء المهمة استغلال البيئة بشكل مناسب، و هذا مهم و رأينا استخدامه في لعبة مثل باتمان أركام. فمثلا يستطيع سبايدرمان التسلل فوق أعدائه ثم تعليقهم في السقف بعد سحبهم من الأسفل. أيضا يستطيع سبايدر مان استخدام الأدوات من حوله لضرب أعداءه، مثل سحب الصناديق أو الحديد المعلق. هناك أيضا أدوات خاصة لديه تمكنه من وضع فخاخ لأعداءه و جذبهم لها. من الواضح أن اللعبة مصممة بطريقة بحيث أنت من يحدد كيف تريد التصرف مع أعدائك و مواجهتهم.

اللعبة تحتوي أيضا على العديد من الأحداث المعدة مسبقا، و التي تركز على تقديم جيمبلاي مرتكز على التجربة السينمائية، و يمكنك رؤية ذلك من مقطع الطائرة المروحية الذي عرض في مؤتمر سوني. بالتأكيد ذلك لن يكون عائقا و سيعتمد على مدى حرية اللعب في العالم المفتوح و الخيارات المتاحة لك. بشكل عام المخرج أكد أن اللعبة تملك مسارا واحدا و قصة واحدة و سيتم التركيز عليها.

سبايدرمان لعبة لا نستطيع أن ننتظر لنعرف المزيد عنها، و ربما تكون أحد أكثر مشاريع هذا البطل الخارق طموحا منذ ظهوره في عالم ألعاب الفيديو. اللعبة ستصدر في عام 2018 القادم حصريا على أجهزة PS4.

شارك هذا المقال ()