PES2018_FCB_Iniesta

قمنا اليوم بالحصول على فرصة تجربة مباراتين في لعبة PES 2018 الجديدة، و التعرف على جميع التغييرات الجديدة التي حصلت عليها السلسلة في نسختها الجديدة.

كسلسلة PES عرف عنها اتقان عدة جوانب بشكل كبير، حتى أحيانا أفضل من منافسيها. هذه الجوانب تتركز في الرسوميات، الفيزيائية و تفاصيل اللاعبين الدقيقة الشبيهة بالواقع. هذا العام الشركة قدمت جهد أكبر لتقديم تفاصيل إضافية في كل شيء تقوم به. أولا تصميم الملاعب التي تملك اللعبة حقوقها مثل أنفيلد و كامب نو، حصلت على تفاصيل دقيقة جدا حتى للممرات الداخلية و غرف اللاعبين و غيرها. الجمهور حصل على تطوير كبير، الآن كاميرا اللعبة تعطيك لقطة تفاعلية رائعة للجمهور الذي تم إعادة تصميم موديلاته و رسومياته ليعطي تفاعل مثير مع كل هدف، و حتى في لحظات الحزن و الخسارة.

الراوغة باستراتيجية هي أحد إضافات اللعب المهمة هذا الموسم. أثناء تجربتنا لاحظنا أن اللاعبين يتصرفون بشكل مطور جدا خصوصا أثناء استلام الكرة و الإلتفاف. حسب كلام كونامي فتم برمجة اللاعبين يحيث يعون من يقف حولهم أثناء استلام الكرة و التفاعل مع ذلك بحيث لا يفقدونها. تجربتنا وضحت أن التمرير أصبح عملية مهمة جدا، و لاعبي الخصم أصبحوا يتمركزون بشكل أفضل و يقومون بقطع الكرات و اعتراضها بشكل كبير. فيجب عليك التركيز جدا أثناء التمرير و اختيار الإتجاه و السرعة بشكل صحيح.

الفيزيائية في اللعبة قد وصلت أفضل مستوياتها. التصادم و الإحتكاك و إستلام الكرة يتم بشكل منطقي جدا. أيضا حصل على اللاعبين و الحراس على رسوميات مطورة جدا. حسب كونامي فقد تم التركيز على تقديم رسوميات جديدة تجعل تنقل اللاعبين من وضعية لأخرى خصوصا الحراس تتم بشكل طبيعي جدا و مشابه للواقع. حتى العشب الآن تراه يتطاير من الأرضية أثناء حركة الكرة. حتى وجوه اللاعبين المهمين حصلت على رسوميات خاصة بها. ستجد مثلا لاعب مثل جريزمان يحرك وجهه و يبتسم و يفرح مع الهدف بشكل مطابق جدا للواقع.

الركلات الحرة و الركنيات حصلت على تغيير جديد، بحيث أصبحت الآن من غير مؤشر و تعتمد عليك أنت في اختيار وضعية الكاميرا و التصويب. ركلات الجزاء تم تبسيطها كثيرا، فقط وجه و اختر قوة الضربة و بشكل كبير ستستطيع أن تجعل الكرة تدخل بين العوارض الثلاثة، الا في حالة اخترت لاعب يملك دقة تصويب ضعيفة مثل بيكي.

اللعبة حصلت على تطويرات مهمة للأطوار. الآن يوجد مقاطع قصة جديدة و يوجد لعب تعاوني 2×2 و 3×3 للأون لاين. واجهة اللعبة و أيضا واجهة الملعب حصلت على تغيير شامل، و يمكن الآن رؤية احصائيات اللاعبين مع صور حقيقية لهم تظهر على الشاشة.

بشكل عام تجربتنا كانت إيجابية، رأينا PES 2018 متماسكة و تقدم نظام لعب موزون و واقعي بدرجة كبيرة. لكن لا نعرف كافة التفاصيل بخصوص السؤال الأبدي الذي يخص اللعبة، و هل تم الحصول على حقوق جديدة للاعبين و الدوريات و الملاعب، قد نضطر للإنتظار أكثر حتى نعرف الإجابة على ذلك.

شارك هذا المقال ()