Days-Gone-E3-Key-Art-051916-02 (680 x 382)

من منصة سكوير إينكس إلى منصة شركة سوني لمشاهدة العرض خلف الستار للعبة الاكشن و العالم المفتوح Days Gone من إستديوهات Sony Bend وهي اللعبة التي تم الكشف عنها بمعرض العام الماضي بفكرة مواجهة أعداد كبيرة من الزومبيز ولكن هذا العام تم التركيز على مهمة أخرى بالكامل تواجه فيها البشر بظهور محدود للزومبيز لإستعراض أكبر لقصة اللعبة وإختلاف طرق اللعب فيها.

سريعا ماتبدأ المهمة بمحاولة لإنقاذك لواحدة من الشخصيات اللعبة الذي تم إختطافها، ستقود دراجتك النارية للتوجه للمكان الذي تعتقد بأن صديقك محبوس فيه ومع تنقلك ستلاحظ أن الأعداء قد نصبوا لك أفخاخا بالطريق وهنا تظهر حاسية البطل بقدرته على معرفة أماكن الأفخاخ وتحديد الأعداء لقتلهم بطريقة التسلل من خلفهم، تستمر بالتقدم لمنطقة يظهر فيها عدد أكبر من الأعدء وهي نفس المنطقة التي شاهدناها بديمو اللعبة بمؤتمر سوني الصحفي، بداية تقوم بتجهيز الأفخاخ بنفسك و محاولة جذب الأعداء لها ليكون طريقك أكثر امانا للتقدم بعدالقضاء عليهم جميعا.

بعدها تنتقل لمنطقة يصبح فيها القتال بالمواجهة المباشرة مابين الإحتماء و محاولة القضاء على الأعداء الذين ينتشرون بالمنطقة عبر رمي القنابل عليهم أو إستخدام الأسلحة وكل الأمور عليك ببنائها بنفسك وسريعا لتتقدم وهنالك عداد للطاقة لكافة الأسلحة بإمكانية تطويرها كلما إستخدمتها بشكل أكبر وحتى الدراجة النارية بإمكانك تطويرها بنفس النظام، بعد القضاء على آخر عدو ومشهد سينمائي للقائك مع صديقك سيظهر لك دبا ضخما عليه الكثير من الأسلاك الشائكة والندبات وهنا ينتهي الديمو.

حسنا إنطباعي الشخصي عن اللعبة لم يكن جيد جدا، اللعبة كانت أقرب ماتكون لمحاولة تقديم لعبة The Last of Us بشكل مختلف و “رخيص” نوعا ما، فكل الأفكار هنا شاهدتها بألعاب أخرى وبتطبيق أفضل والرسوم ليست أفضل ماشاهدته على جهاز سوني المنزلي على الأقل بهذا الديمو و الذكاء الإصطناعي للأعداء أيضا لم يكن مثيرا للإعجاب على الإطلاق فتجدهم بدلا من الإحتماء بأماكن صعبة و بعيدة يحتمون بأماكن تجعل ضربهم أسهل ومجددا قد يكون الامر متعلق بديمو اللعبة ولانشاهد هذا الأمر بالنسخة النهائية منها.

رغم حماسي للعبة بالعام الماضي ولكن هذا العام خف الحماس كثيرا بعد مشاهدة هذا الديمو وفي ظل غياب أسراب الزومبيز والتركيز على قتال البشر، لا أدري إن كانت النسخة النهائية من اللعبة ستحمل معها الكثير من التحسينات ولكن التجربة هنا كانت تصرخ بعبارة لعبة متوسطة لاتريد تقديم أي إبتكار ومحاولة المشي بجانب الجدار فقط كلعبة جيدة على أفضل حد.

شارك هذا المقال ()